اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 2:54 مساءً
جديد الأخبار
الرميد يكتفي برد مبهم بعد إنتشار خبر إستقالته من حزب العدالة والتنمية. جرادة – مبروك ثابت يشرف على تسلم وحدة طبية مجهزة و متنقلة. اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة
أخر تحديث : الخميس 25 أكتوبر 2018 - 11:08 مساءً

المجلس الجماعي للمحمدية يمدد أزمة النظافة لعشرة أشهرإضافية

حميد فخمي –

لعدة سنوات وساكنة المحمدية تناضل للتخلص من شركة النظافة لتهاونها في أداء وظائفها، الآن يتم تمديد عقدها بعد نهاية العقدة.

من يتحمل المسؤولية في إطالة أمد أزمة الساكنة ومعاناتها مع تراكم الأزبال؟

ألم يكن من واجب المجلس الجماعي نشر طلب عروض بقصد إستبدال هذه الشركة أو إبقائها إن ظفرت بالصفقة وفق دفتر تحملات يتضمن بنودا من شأنها ضمان الشروط الأساسية لمدينة نظيفة؟

تمديد مدة صفقة سيطا لعشرة أشهر أخرى، دليل صارخ على فشل هذا المجلس بأحزابه ومنتخبيه ورئيسه، ودليل على ضعف المجتمع المدني ونقص آليات المراقبة والمحاسبة.

ناهيك على أن شروط شركة النظافة تجعل الجماعة تؤدي مصاريف إضافية زائدة على القيمة الأصلية، مما يجعل تهاون المجلس الجماعي مكلفا لميزانيو المدينة، وهو ما يعتبر إهدار للمال العام، ولا يمكن بأي حال من الأحوال تبريره بمنازعات المنتخبين فيما بينهم.

ولختم هذه الكلمات، نطرح سؤالا عن المستفيذ الحقيقي من تمديد هذه الصفقة، ومن المتسبب في هكذا خسائر للمدينة؟

أوسمة : , , , , ,