اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 2:56 مساءً
جديد الأخبار
الرميد يكتفي برد مبهم بعد إنتشار خبر إستقالته من حزب العدالة والتنمية. جرادة – مبروك ثابت يشرف على تسلم وحدة طبية مجهزة و متنقلة. اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة
أخر تحديث : الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 7:50 مساءً

لهذه الأسباب تحتج طلبة كلية الحقوق بالمحمدية

أبو رضى –

يخوض طلبة كلية الحقوق بالمحمدية التابعة لجامعة الحسن الثاني عدة وقفات احتجاجية ضد شركتا النقل الحضري نقل المدينة و النقل الممتاز، و ذلك بعد تنفيذ قرار حذف خطي 32 و D32 الذي يربط الكلية بمدينة الدارالبيضاء، مرورا بوسط المدينة و جماعة عين حرودة و كذا تقليص عدد حافلات خط 800 الذي يربط المحمدية بعمالة البرنوصي، بالإضافة إلى الحالة المزرية لهياكل الحافلات المستعملة، و كذا عدم احترام دفتر التحملات. خصوصا و أن الكلية المذكورة تستقطب الطلبة القادمين من الدار البيضاء، بنسليمان و بوزنيقة، و كذا مختلف الجماعات التابعة لعمالة المحمدية، و أخص بالذكر هنا طلبة عين حرودة، الشلالات، سيدي موسى المجدوب وسيدي موسى بن علي… مطالبين بالتراجع الفوري عن قرار إلغاء الخطوط المذكورة، قرار الإلغاء الذي تسبب في أضرار مادية و جعل مواعيد حصصهم الدراسية تتأثر بسبب هذا الإلغاء الغير مبرر، بالإضافة إلى عامل الاكتضاض و الازدحام نظرا لقلة الحافلات، حيث طالبوا باحترام الطلبة الذين ينحدر غالبيتهم من أوساط اجتماعية فقيرة.

هذا، و طالب الطلبة المتضررين من هذا الإجراء بعد توقيعهم على عريضة احتجاجية، من رئاسة الكلية التدخل العاجل لحل هذه المعضلة، و الاتصال بالجهات المعنية لإصلاح و تدارك الموقف، الذي تسبب للطلبة في جملة من المشاكل، أهمها عامل الوقت.

أوسمة : , , , , ,