اليوم الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:08 مساءً
جديد الأخبار
تعرضت للضرب و الإهانة من طرف حراس الأمن الخاص بمستشفى مولاي عبد الله – صرخة أليمة لمواطن بالمحمدية مشيت عند الزروالي باش يعاوني و مارضاش يرد علي حتى السلام. ” صرخة رجل معاق ضاعت ليه صحتو – 0623115661 دار ب 3 الطبقات في سيدي عدي مصلوحة تباعت ب 14 مليون، و امي ميلودة شرات شقة بفلوس المحسنين بثمن ….. خطييير : هذه حقيقة دار امي ميلودة، و حقيقة الجمعوي على لسان مواطنين من سيدي عدي بغاو يبينوا الحقيقة الفيديو الذي يبحث عنه الجميع – اولاد الخيرية عايشين في الزنقة بدون هوية، بدون كرامة، و بدون مستقبل من عين الشبيك بمكناس : “سوق المركب الثقافي واش سوق ولا منفى، غير الشفارة و الكوارث” قصة تدمع العين – واش هذا ماشي مغربي؟؟؟ مـ ـاتت امه، و باه تزوج – شوفوا شنو جرا ليه ديوك فرنسا تنجح في تعطيل الماكينات الألمانية بعقر دارها المشاركة السياسية للشباب موضوع لقاء توعوي بالرشيدية بعد تسجيل مجموعة من الإختلالات،نظارة أوقاف مكناس تقيل فيصل بوشكورت من مهامه. الگارة.. تصوير مباشر لتنفيد حكم قضائي ينتهي باعتقالات. استعدادا لانجاح انتخابات اللجان الثنائية وزارة التربية تنشر بيانا تفصيليا. الأرجنتين تسقط في فخ التعادل أمام الشيلي في قمة المجموعة الأولى السويد تفرض التعادل السلبي على إسبانيا بعقر دارها و سلوفاكيا تخلق المفاجأة أمام بولندا هولندا تتخطى عقبة أوكرانيا بفوز قاتل في آخر الأنفاس الزاوية الجديدة (الرتب)عاشت اليوم حدثا استثنائيا.
أخر تحديث : الإثنين 7 يناير 2019 - 8:08 صباحًا

جمعية تمازيرت للتنمية المستدامة والحكامة تونفيت تنظم التظاهرة الثقافية بدعم من وزارة الثقافة الاتصال – قطاع الثقافة – تحت عنوان: “الثقافة المغربية بإفريقيا”.

في إطار عقد شراكة المبرم بين وزارة الثقافة الاتصال – قطاع الثقافة – تحت إشراف المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بالرشيدية ، من جهة، و جمعية تمازيرت للتنمية المستدامة والحكامة تونفيت من جهة أخرى، والممثلة في شخص رئيسها السيد : بودجاج مولاي ادريس، نظمت الجمعية تظاهرة ثقافية تحت عنوان: ” الثقافة المغربية بافريقا”، بمقر دار الشباب بتونفيت يوم السبت 29/12/2018.

افتتحت هذه التظاهرة رئيس الجمعية السيد : مولاي ادريس بودجاج رحب من خلالها بالحضور كما شكرهم على تلبيتهم الدعوة منوها بالمجهودات القيمة المبذولة من طرفهم والأدوار والمهام الطلائعية التي يضطلعون بها خدمة للتنمية الاجتماعية.

بعد ذلك تناول الكلمة منشط التظاهرة والذي شكر من خلالها الجمعية لاختيارها لاختيارها هذا الموضوع الثقافي الهام وكذلك اللجنة المنظمة على المجهودات المبذولة في سبيل إنجاح هده التظاهرة ، ثم اعطى الكلمة للسيد المحاضر الذي ناول موضوعا هاما حيث قدم عرضا مفصلا تطرق من خلاله بالقول أن السياسة المغربية بإفريقيا تثير اهتماما إعلاميا وسياسيا متزايدا، فقد صار للمملكة رصيد من المصداقية في غرب ووسط إفريقيا، فهي أول مستثمر فيه، ولها حضور قوي على المستوى الدبلوماسي والديني.
وبعد ذلك فتح باب النقاش حول محاور العرض مما فسح المجال أمام المشاركين والمشاركات لإبداء آرائهم ووجهات نظرهم من خلال مداخلات قيمة ساهمت في إثراء واغناء الموضوع المطروح ليتم الانتقال الى الندوة التي اقاها المؤطر الشاب بركنى مولاي حفيظ.
ثم بعد ذلك ترك المجال للأطفال الذين شاركوا في ورشات الفنون التشكيلية.
من غاية هذه الورشة مساعدة الأطفال في اتخاذ قرارات والثقة في النفس.

وبعد هذه الورشة ترك المجال لفرقة مسرحية من مدينة بومية، الفرقة التي قدمت مسرحة اجتماعية تتمحور حول صورة العناية بالوالدين سيما عند كبر أحدهم.
وقد استمتع الجمهور بهذه “اللوحة” الفنية التي تركت بصمة في نفوس الحاضرين وكادت أن تجعل عيونهم تنهمر بالدموع.

ثم كان للحضور موعد مع سكتشات ألقاها شاب من مدينة بومية والتي نالت إعجاب الجمهور.
ومسكا لهذا الحفل القيم، أعطيت الكلمة للشاعر الأمازيغي المعروف ب : لوسيور، والذي اتحف الحاضرين بقطع من شعر “تمديازت” حول الغزل والحب في الايزري الأمازيغي بالمنطقة.

وفي الختام تمت تلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى السدة العالية بالله جلالة الملك المعظم سيدي محمد السادس دام له النصر والتأييد

أوسمة : , , , ,