اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 9:12 مساءً
جديد الأخبار
سجين يذبح موظفا بالسجن من الوريد إلى الوريد البوليس و السلطة في حملة تحسيسية و توعوية واسعة بالمحمدية لحث المواطنين على احترام الحجر الصحي يا لطيف – حريق بمنزل بدرب وريدة بالمحمدية في جنح الليل قطار يدهس شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة و يرديه قتيلا بالقصر الكبير. جماعة سيدي الحطاب تاريخ وتقاليد وأصالة ملف تنسيقية أعوان السلطة بالمغرب يقبع في غرفة الإنتظار بوزارة الداخلية موظفة بمستشفى مولاي عبدالله تلتجئ للاعتصام داخل المستشفى احتجاجا على تصرفات المدير التي لا ترقى لمستوى المسؤولية المملكة المغربية تدين بشدة نشر رسوم الكاريكاتير المسيئ للإسلام وللرسول (سيدنامحمدعليه الصلاة والسلام) الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه بمدينة القصر الكبير، تراسل مندوب الوكالة الجماعية بالقصر الكبير توقيف سيدتين ببرشيد بتهمة النصب و الاحتيال انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم
أخر تحديث : الإثنين 14 يناير 2019 - 6:47 مساءً

الدورة العادية لشهر يناير 2019 للمجلس الإقليمي للفقيه بن صالح

خالد بن ثبات –

أعلن السيد كمال المحفوظ رئيس المجلس الإقليمي، عن افتتاح أشغال الدورة العادية لشهر يناير 2019، صباح يوم الإثنين 14 يناير الجاري، بقاعة الإجتماعات بمقر عمالة إقليم الفقيه بن صالح. و قد استهل السيد رئيس المجلس الإقليمي كلمته، بالترحيب بالسيد الكاتب العام لعمالة إقليم الفقيه بن صالح، وكافة السادة أعضاء المجلس الإقليمي، و السادة رؤساء المصالح الخارجية، و رؤساء الأقسام المعنية، و رجال الإعلام.
بعد ذلك انكبت أشغال المجلس الإقليمي خلال هذه الجلسة، على الدراسة و المصادقة بإجماع أعضائه الحاضرين، على النقط ال 25 المدرجة بجدول الأعمال، باستثناء 4 نقط تم الإتفاق على تأجيلها.
قطاع البيئة أخد نصيبه في جدول أعمال هذه الدورة، حيث كانت أبرز النقط التي تم التصويت عليها، النقطة المتعلقة بالدراسة و التصويت على مشروع اتفاقية لإحداث مجموعة الجماعات الترابية تدعى ” مجموعة البيئة المستدامة ” لتدبير النفايات الصلبة و التدوير و إنتاج الطاقة النظيفة بإقليم الفقيه بن صالح، و التي عرفت نقاشا ساخنا بين أعضاء المجلس الإقليمي، ما بين مؤيد للبدء في تنفيذ هذه النقطة في أسرع وقت ممكن، و ما بين داع للتريث إلى حين إحداث لجنة محلية للجماعات المحلية للسهر على تفويض تدبير هذا المشروع.
كما تمت الدراسة و التصويت على اتفاقية تعاون و شراكة من أجل تأهيل مركز أولاد عبد الله إلى جماعة خلفية؛ ثم الدراسة و التصويت على اتفاقية تعاون و شراكة من أجل تسليم مشروع تأهيل مركز أولاد زمام بشبكة تظهير السائل لفائدة جماعة أولاد زمام.
حصة مدينة الفقيه بن صالح في هذه الدورة، كان الدراسة و التصويت على اتفاقية تعاون و شراكة من أجل تسليم مشروع تهيئة مدخل المدينة – الذي لم يتم تحديده – لفائدة جماعة الفقيه بن صالح.
أما النقطة الحادية عشرة، فقد همت الدراسة و التصويت على اتفاقية تعاون و شراكة من أجل تسليم مشروع تأهيل مركز بني وكيل لفائدة جماعة بني وكيل.
أما النقط التي تم تأجيلها فتمثلت في أربع نقط، حيث همت النقط 21 و 22، الدراسة و التصويت على مشروع اتفاقية تعاون و شراكة لإنجاز مشاريع تنموية بتراب جماعة برادية، خلال الفترة ما بيم 2019 و 2021، في حين همت النقطة 23، الدراسة و التصويت على ملحق مشروع اتفاقية التدبير المفوض للنقل الحضري و الرابط بين الجماعات. أما النقطة الأخيرة، فهمت برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2018.
و في ختام الدورة، شكر السيد رئيس المجلس الإقليمي، السيد عامل الإقليم، و كافة الحاضرين على مشاركتهم الفاعلة والمسؤولة، في إنجاح اشغال الدورة العادية لمجلس إقليم الفقيه بن صالح لشهر يناير 2019، معلنا عن اختتام أشغالها.

أوسمة : , , , ,