اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 3:40 مساءً
جديد الأخبار
الرميد يكتفي برد مبهم بعد إنتشار خبر إستقالته من حزب العدالة والتنمية. جرادة – مبروك ثابت يشرف على تسلم وحدة طبية مجهزة و متنقلة. اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة
أخر تحديث : الإثنين 14 يناير 2019 - 6:47 مساءً

الدورة العادية لشهر يناير 2019 للمجلس الإقليمي للفقيه بن صالح

خالد بن ثبات –

أعلن السيد كمال المحفوظ رئيس المجلس الإقليمي، عن افتتاح أشغال الدورة العادية لشهر يناير 2019، صباح يوم الإثنين 14 يناير الجاري، بقاعة الإجتماعات بمقر عمالة إقليم الفقيه بن صالح. و قد استهل السيد رئيس المجلس الإقليمي كلمته، بالترحيب بالسيد الكاتب العام لعمالة إقليم الفقيه بن صالح، وكافة السادة أعضاء المجلس الإقليمي، و السادة رؤساء المصالح الخارجية، و رؤساء الأقسام المعنية، و رجال الإعلام.
بعد ذلك انكبت أشغال المجلس الإقليمي خلال هذه الجلسة، على الدراسة و المصادقة بإجماع أعضائه الحاضرين، على النقط ال 25 المدرجة بجدول الأعمال، باستثناء 4 نقط تم الإتفاق على تأجيلها.
قطاع البيئة أخد نصيبه في جدول أعمال هذه الدورة، حيث كانت أبرز النقط التي تم التصويت عليها، النقطة المتعلقة بالدراسة و التصويت على مشروع اتفاقية لإحداث مجموعة الجماعات الترابية تدعى ” مجموعة البيئة المستدامة ” لتدبير النفايات الصلبة و التدوير و إنتاج الطاقة النظيفة بإقليم الفقيه بن صالح، و التي عرفت نقاشا ساخنا بين أعضاء المجلس الإقليمي، ما بين مؤيد للبدء في تنفيذ هذه النقطة في أسرع وقت ممكن، و ما بين داع للتريث إلى حين إحداث لجنة محلية للجماعات المحلية للسهر على تفويض تدبير هذا المشروع.
كما تمت الدراسة و التصويت على اتفاقية تعاون و شراكة من أجل تأهيل مركز أولاد عبد الله إلى جماعة خلفية؛ ثم الدراسة و التصويت على اتفاقية تعاون و شراكة من أجل تسليم مشروع تأهيل مركز أولاد زمام بشبكة تظهير السائل لفائدة جماعة أولاد زمام.
حصة مدينة الفقيه بن صالح في هذه الدورة، كان الدراسة و التصويت على اتفاقية تعاون و شراكة من أجل تسليم مشروع تهيئة مدخل المدينة – الذي لم يتم تحديده – لفائدة جماعة الفقيه بن صالح.
أما النقطة الحادية عشرة، فقد همت الدراسة و التصويت على اتفاقية تعاون و شراكة من أجل تسليم مشروع تأهيل مركز بني وكيل لفائدة جماعة بني وكيل.
أما النقط التي تم تأجيلها فتمثلت في أربع نقط، حيث همت النقط 21 و 22، الدراسة و التصويت على مشروع اتفاقية تعاون و شراكة لإنجاز مشاريع تنموية بتراب جماعة برادية، خلال الفترة ما بيم 2019 و 2021، في حين همت النقطة 23، الدراسة و التصويت على ملحق مشروع اتفاقية التدبير المفوض للنقل الحضري و الرابط بين الجماعات. أما النقطة الأخيرة، فهمت برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2018.
و في ختام الدورة، شكر السيد رئيس المجلس الإقليمي، السيد عامل الإقليم، و كافة الحاضرين على مشاركتهم الفاعلة والمسؤولة، في إنجاح اشغال الدورة العادية لمجلس إقليم الفقيه بن صالح لشهر يناير 2019، معلنا عن اختتام أشغالها.

أوسمة : , , , ,