اليوم الأحد 16 مايو 2021 - 4:06 مساءً
جديد الأخبار
أورلاندو بيراتس vs الرجاء الرياضي : النسور الخضر يبحثون عن مداواة جراحهم المحلية عبر كأس الكونفدرالية.  خبر عاجل :حادثة سير بمدار البريدية كاد ان يؤدي بحياة 20شخص على الاقل. الفنان المسرحي والقيدوم الإذاعي حمادي عمور في ذمة الله . جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته قصد مساعدة الشعب الفلسطيني خبر سار لمهنيي ممون الحفلات باعادة نشاطاتهم في القريب العاجل رسالة من منخرط بمؤسسة النادي الرجاء الرياضي عزدين أمال إلى السيد الرئيس رشيد الأندلسي غسات..فريق أيت واعراب الأقوى محليا إضافة 60 دقيقة للتوقيت القانوني إبتداء من هذا التاريخ إدلسان..نهائي الدوري الرمضاني من تنظيم الجمعية الرياضية قناديل إدلسان دورة المرحوم محمد كلي أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يؤدي صلاة عيد الفطر عيد الفطر غدا الخميس بالمغرب .. و جريدة المغرب الحر تهنئ زوارها الكرام الاسمراني او شيخ العازفين بارفود عازف طاله النسيان. ورزازات_دوري التسامح نهائي مثير بين الوافد الجديد على الدوري وبين الفريق اكثر تتويجا في شأن التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي بالقدس عاجل:أعلنت المحكمة العليا في السعودية عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2021 . اكاديمي وباحث موسيقي يشوهان الملحون ويحرفان اعلامه في جماعتنا زينة
أخر تحديث : الخميس 17 يناير 2019 - 8:01 صباحًا

مجلس جماعة المضيق يصادق بالإجماع على العقد الجديد لتدبير قطاع النظافة برسم السنوات المقبلة

رشيد بوعودة –

صادق مجلس الجماعة الترابية للمضيق صباح الأربعاء 16 يناير 2019 بالإجماع على عقد التدبير المفوض الجديد لقطاع النظافة المكون من مشروع الاتفاقية، كناش التحملات، نظام الاستشارة والملاحق. ويقدم العقد مجموعة من المعطيات التقنية الرامية إلى تحسين جودة الخدمات الخاصة بالنظافة بجميع تراب الجماعة.
كما يتضمن العقد الجديد، الذي أشرف على إنجازه مكتب دراسات متخصص، مجموعة من البنود سيتم تضمينها في العقد الجديد المزمع الإعلان عن صفقته في الأسابيع القليلة المقبلة، بعدما سينتهي عقد الشركة الحالية الساهرة على تدبير مرفق النظافة، شهر ماي المقبل. ويضم العقد الجديد أيضا برنامجا استثماريا واعدا يضم أليات حديثة في تدبير القطاع ستشكل علامة مميزة في تدبير هذا المرفق على صعيد الجماعات الترابية بالمنطقة. كما أن دفتر التحملات الجديد يؤكد على ضرورة تحصين مكتسبات الطبقة العاملة في الشركة الحالية.
وفي سياق متصل صادق المجلس بالإجماع أيضا على مبدأ التدبير المفوض لقطاع النظافة وجمع النفايات المنزلية والمشابهة لها. وتعد هذه التجربة هي الثانية من نوعها في تدبير مرفق النظافة عن طريق التدبير المفوض الذي شرعت فيه الجماعة منذ شهر ماي 2009، وحقق نتائج مرضية انعكست بشكل إيجابي على نظافة المجال الترابي للمدينة، التي أصبحت من بين أنظف وأجمل المدن المغربية.
كما صادق المجلس بالإجماع أيضا، خلال أشغال الدورة الاستثنائية لشهر يناير 2019 على اتفاقية شراكة وتعاون بين الجماعة الترابية للمضيق، عمالة المضيق الفنيدق، مجلس عمالة المضيق الفنيدق، الجماعة الترابية مرتيل، الجماعة الترابية الفنيدق، المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بالمضيق الفنيدق، المندوبية الإقليمية للصحة بالمضيق الفنيدق والجمعية الخيرية الإسلامية للنوايا الحسنة بالفنيدق من أجل إنجاز البرنامج الإقليمي للحد من ظاهرة التسول والتشرد في إطار برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري 2018. وبموجب هذه الاتفاقية، ستعمل الجماعة على تخصيص منحة سنوية لفائدة الجمعية المسيرة للمركز الإقليمي للمساعدة الاجتماعية بمدينة مرتيل، إضافة إلى توفير بعض الأعوان لدعم فرق المساعدة الاجتماعية والمساعدة في توفير الوسائل اللوجستيكية للوحدات المتنقلة الخاصة بهذا المشروع.

أوسمة : , , , , , , ,