اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 4:01 مساءً
جديد الأخبار
الرميد يكتفي برد مبهم بعد إنتشار خبر إستقالته من حزب العدالة والتنمية. جرادة – مبروك ثابت يشرف على تسلم وحدة طبية مجهزة و متنقلة. اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة
أخر تحديث : الجمعة 18 يناير 2019 - 9:05 مساءً

الحفل الإقليمي لتتويج 9 مدارس إيكولوجية بمديرية المحمدية برسم سنة 2018، و حيازتها للواء الأخضر

زهراء لبيدير –

إستضافت المدرسة الابتدائية الصفا بجماعة الشلالات يوم الخميس 17 يناير 2019 الحفل الإقليمي للمدارس الإيكولوجية تم خلاله تتويج 9 مدارس ابتدائية حاصلة على شارة اللواء الأخضر .
حضر هذا الحفل الإقليمي السيد الكاتب العام لعمالة المحمدية والسيد المدير الإقليمي للوزارة والسيد رئيس الدائرة والسيد رئيس المجلس الجماعي للشلالات والسيدات والسادة المنتخبون وممثلو المجالس المنتخبة والنقابات التعليمية والسيد رئيس مصلحة الارتقاء بتدبير المؤسسات التعليمية بالأكاديمية والسيدة والسادة رئيسة ورؤساء المصالح بالمديرية والسيدة المنسقة الجهوية لخلية البيئة بالأكاديمية الجهوية والسيدات والسادة المنسقات والمنسقون الإقليميون للتربية البيئية بمديريات المحمدية ومولاي رشيد وعين السبع الحي المحمدي والسيدات والسادة رؤساء المؤسسات التعليمية والأطر الإدارية والتربوية وممثلات وممثلو جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالإضافة إلى تلميذات وتلاميذ المؤسسات المتوجة وفعاليات جمعوية وإعلامية.


ويذكر أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات قد حصلت على الرتبة الأولى وطنيا في برنامج المدارس الإيكولوجية بحصولها على نصف الاستحقاقات الوطنية التي تنظم بشراكة بين الوزارة ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تحت الرئاسة الفعلية لصاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للا حسناء.
في نفس الشأن تعتبر مديرية المحمدية رائدة جهويا ووطنيا في برنامج المدارس الإيكولوجية بحصولها على 9 ألوية خضراء برسم الموسم الدراسي 2018/2017 لتصبح مجموع المدارس الابتدائية الحاصلة على اللواء الأخضر بمديرية المحمدية خلال المواسم السابقة 26 مؤسسة، كما تتقدم برسم الموسم الدراسي الحالي ب14 ترشيحا للاستحقاقات الوطنية للمدارس الإيكولوجية.
هنيئا للمدارس الابتدائية العمومية والخصوصية التسع الحاصلة على اللواء الأخضر: الصفا، الفتح، ام البنين، البيروني، الراشيدية، ابن عطية، ولادة، جول فيري وكانديد.

أوسمة : , , , ,