اليوم الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 9:29 صباحًا
جديد الأخبار
نادي جمعية مولودية برج مكناس يعقد جمعه العام العادي بلاغ حكومي بطعم أفق مشكوك فيه . انتحار أربعيني شنقا بأغبالو نكردوس بتنجداد العنصرية تقتل شاب مغربي حديث التخرج إبن السوالم رميا بالرصاص بولاية تكساس الأمريكية   الواحة و التحولات المجتمعية ،الانسان و المجال والمجتمع موضوع لقاء فكري وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تدعو الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها وكذا كبار السن إلى تعزيز مناعتهم بجرعة ثالثة بلاغ المرصد الوطني للسلامة الطرقية طلع تاكل الكرموس هبط من قالها ليك . رسميا: يوسف بلكورة رئيسا جديدا للنادي الرياضي المكناسي فرع كرة القدم جرادة : عامل إقليم يوقع إتفاقية شراكة لدعم قطاع إستغلال الفحم الحجري الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل ميلود المخاريق يعطي إشارات وجيهة وشرعية للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام الدورة التاسعة من المهرجان الدولي للسينما و الهجرة من 20 إلى 23 أكتوبر 2021 بمسرح محمد السادس بوجدة (بلاغ صحفي) فتح تحقيق بخصوص تصريح الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي إنعقاد الدورة الإستثنائية للمجلس الإقليمي بالرشيدية “فضل مارغا” موهبة مغربية شابة تسطع في سماء بلجيكا انتحار رجل في ظروف غامضة بمنطقة أملال
أخر تحديث : الثلاثاء 22 يناير 2019 - 7:34 مساءً

يقظة السلطة المحليةحجز لحوم فاسدة موجهة للاستهلاك بمركز زايدة

مولاي ادريس بودجاج –

حجزت لجنة مختلطة برئاسة السلطة المحلية يوم أمس الاثنين21 يناير 2019 بالسوق الأسبوعي بزايدة 286 كيلومن لحم الدجاج الرومي كلها فاسدة ، ومعروضة للبيع . و حسب المعلومات المتوفرة عن الموضوع ، فبفضل يقظة السلطة المحلية تمكنت اللجنة المختلطة من حجز الكمية واتلافها بعد اخبار النيابة العامة التي أمرت بمتابعة التحقيق في النازلة.

هذا وقد حالت هذه العملية الناجحة دون تصريف هذه الكمية من اللحوم غير صالحة للاستهلاك و تعد في أوضاع تفتقد للحد الأدنى من شروط السلامة و الصحة ،و تخزن في شروط تنعدم فيها أدنى معايير النظافة و الوقاية.

و يربط ملاحظون مابين بيع اللحوم الحمراء، والبيضاء، والاسماك في الاسواق الاسبوعية بالرغبة في تصريف اللحوم الفاسدة وخلطها بالمرخص لها للتمويه لتسهيل عملية الغش، ناهيك أن محلات البيع تفتقد للمعايير المعمول بها من حيث سلامة الأغذية، و شروط الأمان .

و لا شك أن استهلاك اللحوم الفاسدة يؤدي الى حالات الإصابة بالتسمم التي أدى بعضها إلى وفاة المصابين بها، مثلما تسببت في انتشار مجموعة من الأمراض المرتبطة بضعف الوقاية، و شروط نظافة و سلامة الأغذية.

وعليه فالمأمول أن تستمر مثل هذه الحملات والمداهمات في الاسواق الأسبوعية، ووسط المدن والمراكزبدون أدنى مواربة وبصرامة,وينبغي تشديد ا لمراقبة على محلات الجزارة، وبيع الدواجن، واماكن البيع بالعربات المجرورة، والمطاعم الشعبية التي يقصدها ذوو الدخل المحدود ولا يعرف ماذا تبيع وكم عدد الاشخاص الذين قتلوا بسمومها.

أوسمة : , , , , , ,