اليوم السبت 31 أكتوبر 2020 - 9:02 صباحًا
جديد الأخبار
سجين يذبح موظفا بالسجن من الوريد إلى الوريد البوليس و السلطة في حملة تحسيسية و توعوية واسعة بالمحمدية لحث المواطنين على احترام الحجر الصحي يا لطيف – حريق بمنزل بدرب وريدة بالمحمدية في جنح الليل قطار يدهس شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة و يرديه قتيلا بالقصر الكبير. جماعة سيدي الحطاب تاريخ وتقاليد وأصالة ملف تنسيقية أعوان السلطة بالمغرب يقبع في غرفة الإنتظار بوزارة الداخلية موظفة بمستشفى مولاي عبدالله تلتجئ للاعتصام داخل المستشفى احتجاجا على تصرفات المدير التي لا ترقى لمستوى المسؤولية المملكة المغربية تدين بشدة نشر رسوم الكاريكاتير المسيئ للإسلام وللرسول (سيدنامحمدعليه الصلاة والسلام) الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه بمدينة القصر الكبير، تراسل مندوب الوكالة الجماعية بالقصر الكبير توقيف سيدتين ببرشيد بتهمة النصب و الاحتيال انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم
أخر تحديث : الثلاثاء 22 يناير 2019 - 7:34 مساءً

يقظة السلطة المحليةحجز لحوم فاسدة موجهة للاستهلاك بمركز زايدة

مولاي ادريس بودجاج –

حجزت لجنة مختلطة برئاسة السلطة المحلية يوم أمس الاثنين21 يناير 2019 بالسوق الأسبوعي بزايدة 286 كيلومن لحم الدجاج الرومي كلها فاسدة ، ومعروضة للبيع . و حسب المعلومات المتوفرة عن الموضوع ، فبفضل يقظة السلطة المحلية تمكنت اللجنة المختلطة من حجز الكمية واتلافها بعد اخبار النيابة العامة التي أمرت بمتابعة التحقيق في النازلة.

هذا وقد حالت هذه العملية الناجحة دون تصريف هذه الكمية من اللحوم غير صالحة للاستهلاك و تعد في أوضاع تفتقد للحد الأدنى من شروط السلامة و الصحة ،و تخزن في شروط تنعدم فيها أدنى معايير النظافة و الوقاية.

و يربط ملاحظون مابين بيع اللحوم الحمراء، والبيضاء، والاسماك في الاسواق الاسبوعية بالرغبة في تصريف اللحوم الفاسدة وخلطها بالمرخص لها للتمويه لتسهيل عملية الغش، ناهيك أن محلات البيع تفتقد للمعايير المعمول بها من حيث سلامة الأغذية، و شروط الأمان .

و لا شك أن استهلاك اللحوم الفاسدة يؤدي الى حالات الإصابة بالتسمم التي أدى بعضها إلى وفاة المصابين بها، مثلما تسببت في انتشار مجموعة من الأمراض المرتبطة بضعف الوقاية، و شروط نظافة و سلامة الأغذية.

وعليه فالمأمول أن تستمر مثل هذه الحملات والمداهمات في الاسواق الأسبوعية، ووسط المدن والمراكزبدون أدنى مواربة وبصرامة,وينبغي تشديد ا لمراقبة على محلات الجزارة، وبيع الدواجن، واماكن البيع بالعربات المجرورة، والمطاعم الشعبية التي يقصدها ذوو الدخل المحدود ولا يعرف ماذا تبيع وكم عدد الاشخاص الذين قتلوا بسمومها.

أوسمة : , , , , , ,