اليوم الثلاثاء 18 مايو 2021 - 12:40 مساءً
جديد الأخبار
الجدارمي مسخوط الواليدين في يشق رأس أمه بكرسي . ورزازات -إنقلاب قارب صيد بسد المنصور الذهبي تسبب في خسائر بشرية خبر عاجل:مصرع تلميذ امام ثانوية اسفي يستنفر رجال الأمن والسلطات وجدة : وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني من العاصمة الجهة الشرقية وزارة الصحة تعلن توسيع الفئة المستهدفة بالتلقيح ضد كوفيد-19 لتشمل المواطنين البالغين ما بين 45 و50 سنة أسرة الأمن الوطني تخلد الذكرى ال65 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني (قصاصة Map) أورلاندو بيراتس vs الرجاء الرياضي : النسور الخضر يبحثون عن مداواة جراحهم المحلية عبر كأس الكونفدرالية.  خبر عاجل :حادثة سير بمدار البريدية كاد ان يؤدي بحياة 20شخص على الاقل. الفنان المسرحي والقيدوم الإذاعي حمادي عمور في ذمة الله . جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته قصد مساعدة الشعب الفلسطيني خبر سار لمهنيي ممون الحفلات باعادة نشاطاتهم في القريب العاجل رسالة من منخرط بمؤسسة النادي الرجاء الرياضي عزدين أمال إلى السيد الرئيس رشيد الأندلسي غسات..فريق أيت واعراب الأقوى محليا إضافة 60 دقيقة للتوقيت القانوني إبتداء من هذا التاريخ إدلسان..نهائي الدوري الرمضاني من تنظيم الجمعية الرياضية قناديل إدلسان دورة المرحوم محمد كلي أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يؤدي صلاة عيد الفطر
أخر تحديث : الجمعة 25 يناير 2019 - 10:07 مساءً

مجلس جهة تاغبالت يسلم شاحنات صهريجية لجماعات تعاني من نقص في التزود بالماء الشروب

مولاي ادريس بودجاج –

تفعيلا لمقرر المجلس خلال دورة اكتوبر 2018، والقاضي بنقل ملكية الدفعة الأولى المكونة من ثلاث شاحنات صهريجية للجماعات المستفيدة والتي تعاني بعض قصورها من نقص في الماء الشروب، أشرف نائب رئيس مجلس جماعة تاغبالت التابعة لإقليم زاكورة السيد يوسف أومنزو على إجراءات التسليم مع السيد رئيس الجماعة بحضور بعض منتخبي وموظفي الجماعة.

عملية التسليم الموالية ستتم لصالح كل من جماعة حصيا بإقليم تنغير، وجماعة تاكونيت بإقليم زاكورة.

يشار إلى أن مجلس الجهة تلقى طلبات عديدة لدعم مجموعة من الجماعات الأخرى التي تعاني بعض ساكنتها من نقص في التزود بالماء الصالح للشرب. وهناك جهود رسمية تبذل الآن بين كافة المتدخلين المؤسساتيين في ملف الماء لبلورة مشروع اتفاقية شاملة تتعلق بوضع وتفعيل برنامج عمل جهوي تشاركي ماعدد الأطراف لتحسين مستوى تعبئة المياه والمحافظة عليها وترشيد استعمالها وحماية المجال الترابي من مخاطرها، سواء تعلق الأمر بالمناطق الجبلية أو الواحية وكذا الحدودية.

أوسمة : , , , , , , , ,