اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 3:14 مساءً
جديد الأخبار
الرميد يكتفي برد مبهم بعد إنتشار خبر إستقالته من حزب العدالة والتنمية. جرادة – مبروك ثابت يشرف على تسلم وحدة طبية مجهزة و متنقلة. اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة
أخر تحديث : السبت 26 يناير 2019 - 9:28 مساءً

الدورة التكوينية الأولى للهيئة الوطنية للإسعاف و الإنقاذ من أجل إعطاء انطلاقة مشروع ” صحة الأم و الوليد و الطفل، تشكيل أساس الأجيال المستقبلية” بدعم من وزارة الصحة

عبد الله اجغالف-

نظمت الهيئة الوطنية للإسعاف و الإنقاذ – المكتب المركزي سلا – بدعم من وزارة الصحة، يوم السبت 26 يناير 2019 بدار الشباب تابريكت سلا، الدورة التكوينية الأولى تمهيدا لإعطاء انطلاقة مشروع ” صحة الأم و الوليد و الطفل، تشكيل أساس الأجيال المستقبلية “، و ذلك في إطار المنحة الوزارية برسم سنة 2018 الموجهة للجمعيات العاملة في مجال الصحي.
تم تأطير الدورة التكوينية الأولى كل من السادة و السيدات:
– رشيد الرميدي : رئيس و مؤسس للهيئة الوطنية للإسعاف و الإنقاذ، ممرض و مكون في الوساطة الاجتماعية و التثقيف بالنظير.
– مخلص صبور : عضو الهيئة الوطنية للإسعاف و الإنقاذ، إطار بوزارة الصحة و المسؤول التقني عن المشروع.
– عبد الصمد الزاوي : عضو الهيئة الوطنية للإسعاف و الإنقاذ، إطار بوزارة الصحة و المسير الإداري للمشروع.
– غزلان ادرينة : المستشارة الإدارية للهيئة الوطنية للإسعاف و الإنقاذ، مكلفة بالإعلام و التوثيق في المشروع.

قدم الرئيس و المؤسس للهيئة الوطنية للإسعاف و الإنقاذ كلمة ترحيبية للمستفيدين و المستفيدات من الدورات التكوينية، تم خلالها تقديم و شرح البطاقة التقنية، و مكونات المشروع طبقا لأهدافه العامة و الخاصة و الفئة المستهدفة من المشروع، و كذا البرنامج الدوري للمشروع الذي ستدوم محاوره ستة (06) أشهر على الشكل التالي:
1- دورات تكوينية و تدريبية.
2- حملات توعوية تحسيسية مفتوحة.
3- جلسات الاستماع و الانصات.
4- التوجيه و الارشاد.
5- قوافل طبية.
6- حملات و لقاءات تواصلية داخل المراكز الصحية.
7- ندوات و محاضرات بالأندية النسوية و دور الشباب و المؤسسات التعليمية.

و من خلال الشرح تم توزيع البرنامج المفصل على الحضور، قبل انطلاق الدورة التكوينية حسب المواضيع التالية : ( جلسة تعريفية للحاضرين – التقدير الذاتي و الثقة بالنفس – المهارات الحياتية و التثقيف بالنظير – تمارين على شكل مجموعات و فردية مثل تجسيد مسرحية و مهارة التفاوض و مهارة الإقناع، و اتخاذ القرار…. ).
و بعدها تدخل السيد مخلص صبور المسؤول التقني للمشروع، و الذي قام بشرح المواضيع التي سيتم إدراجها في المحاور المقبلة، من أجل اكتساب المهارات و التقنيات العلمية و الصحية في إطار مشروع ” مرشد تربوي في مجال التثقيف و التوعية الصحية “.

و ختاما، تم فتح باب المناقشة بمشاركة الحاضرين و الحاضرات في الورشة، و ذلك من أجل توضيح بعض النقاط العالقة في دهنهم، تجسيدها على أرض الواقع المعاش، و المفاهيم السلبية و الإيجابية، مع تقسيم المجموعات في الحملة التوعوية التحسيسية الأولى التي ستكون يومي 29 و 30 يناير 2019 على الساعة العاشرة صباحا 10H00، بالمركز الصحي الحضري مستوى 1 باب سبتة سلا. و تم بعد ذلك توزيع العرض المقدم من المكون، عن طريق الوثائق الداعمة لهم، و حفل غذاء على شرف الحضور، و أخذ صورة جماعية.

أوسمة : , , , , , , ,