اليوم الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 1:51 مساءً
جديد الأخبار
سجين يذبح موظفا بالسجن من الوريد إلى الوريد البوليس و السلطة في حملة تحسيسية و توعوية واسعة بالمحمدية لحث المواطنين على احترام الحجر الصحي يا لطيف – حريق بمنزل بدرب وريدة بالمحمدية في جنح الليل قطار يدهس شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة و يرديه قتيلا بالقصر الكبير. جماعة سيدي الحطاب تاريخ وتقاليد وأصالة ملف تنسيقية أعوان السلطة بالمغرب يقبع في غرفة الإنتظار بوزارة الداخلية موظفة بمستشفى مولاي عبدالله تلتجئ للاعتصام داخل المستشفى احتجاجا على تصرفات المدير التي لا ترقى لمستوى المسؤولية المملكة المغربية تدين بشدة نشر رسوم الكاريكاتير المسيئ للإسلام وللرسول (سيدنامحمدعليه الصلاة والسلام) الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه بمدينة القصر الكبير، تراسل مندوب الوكالة الجماعية بالقصر الكبير توقيف سيدتين ببرشيد بتهمة النصب و الاحتيال انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم
أخر تحديث : الجمعة 1 فبراير 2019 - 12:18 مساءً

بني يخلف – ساكنة و أصحاب المشاريع بشارع المسيرة الخضراء يوجهون ملتمسا لعامل المحمدية لإنصافهم من الضرر الذي لحقهم، و هذه أسبابه

زهراء لبيدير –

عبرت أول أمس الأربعاء 30 يناير 2019 ساكنة و تجار شارع المسيرة الخضراء بجماعة بني يخلف التابعة ترابيا لعمالة المحمدية، عبر ملتمس لها تقدمت به السيد سالم الشكاف عامل عمالة المدينة، أنها تختلف مع أعضاء المجلس الجماعي المحلي في فكرة إنجاز محطة لحافلات النقل العمومي و موقف للسيارات بالشارع المذكور، و أنها لا تعارض مشروع تهيئة الشارع، نظرا لما سوف يسببه ذلك من أضرار اجتماعية و اقتصادية على عموم ساكنة و مسيري المحلات التجارية بهذا الشارع، و ما لذاك من تداعيات مؤثرة سلبيا على مصالحهم التجارية و عائداتهم، خصوصا أن مشاريعهم التجارية تعيل عددا كبيرا من الأسر. كما اعتبروا – دائما حسب معطيات الملتمس – أن المحطة الجديدة الحافلات و موقف للسيارات يمس بطريقة مباشرة بحقوق المواطنة الخاصة بالسكان الطامحين في العيش في طمأنينة و في بيئة سليمة.

و أشار المتضررون بملتمسهم أنهم لا يودون عرقلة المشاريع التنموية بالمنطقة، و أنهم يرحبون بفكرة توسيع شارع المسيرة الخضراء، لكنهم يعارضون كساكنة و كتجار فكرة إنشاء هذه المحطات، و يعتبرون أنها ستضر بمصالحهم، مؤكدين أن هناك إمكانيات عدة لإنشاء هذه المحطات بأماكن أخرى متاحة، بحيث لا تأثير لها على المصالح التجارية أو الحقوق الاجتماعية للمؤسسات و المشاريع التجارية، أو على الساكنة على حد سواء.

هذا، و أشار موقعو الملتمس أن لهم ثقة كبيرة في أعلى سلطة بالعمالة لاتخاذ اللازم من الإجراءات، و القرارات الصائبة لرد الاعتبار للمتضررين.

 

أوسمة : , , , , , , , , , ,