اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 4:15 مساءً
جديد الأخبار
الرميد يكتفي برد مبهم بعد إنتشار خبر إستقالته من حزب العدالة والتنمية. جرادة – مبروك ثابت يشرف على تسلم وحدة طبية مجهزة و متنقلة. اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة
أخر تحديث : الجمعة 1 فبراير 2019 - 3:36 مساءً

جهة درعة تافيلالت تدخل عصر المحطات الجوية ذات الجودة العالية..وخدمات النقل الجوي تحسنت جذريا

مولاي ادريس بودجاج –

نظم يوم الخميس 31 يناير 2019 بالرشيدية حفل الاستخدام الرسمي للمحطة الجوية الجديدة بمطار مولاي علي الشريف بالرشيدية بحضور الوالي ورئيس الجهة جهة درعة تافيلالت ومسؤولين مركزيين من المكتب الوطني للمطارات وجمع غفير من المنتخبين والمسؤولين الجهويين.

المحطة الجديدة، التي كلف بناؤها وتجهيزها حوالي 90 مليون درهم ( 9 مليار ) ، ستغير جذريا مستوى خدمات النقل الجوي بمطار مولاي علي الشريف وستمكن المسافرين من خدمات جيدة ومريحة نظرا لطبيعة ومستوى المرافق والفضاءات والتجهيزات التي تتوفر عليها المحطة، كما ستمكن أيضا الموظفين العاملين بالمطار من ظروف جيدة لممارسة مهامهم الإدارية والجمركية والأمنية وغيرها، علما أن عددهم سيرتفع إلى حوالي 150 من العاملين في مختلف المرافق، حسب مصدر مسؤول من مكتب المطارات.

عاصمة الجهة دخلت بهذا الاستثمار عصرا جديدا من الخدمات الجوية المشرفة لوضعها الاعتباري كعاصمة للجهة، كما أن هذه المحطة ستشكل محركا قويا لاقتصاد المدينة والجهة سينعكس حتما على مجمل الخدمات والإستثمارات المرتبطة بهذه المنشأة ذات الجودة العالية.

يشار إلى أن مدينة زاكورة على موعد مع مناسبة مماثلة في الأسبوع المقبل لتدشين محطة جديدة تم بناؤها وتجهيزها بغلاف مالي يقدر بحوالي 120 مليون درهم ( 12 مليار ) تشمل ، بالإضافة إلى المحطة، خدمات وتجهيزات مرتبطة بمدرج المطار.

أوسمة : , , , , , , , , ,