اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022 - 3:19 مساءً
جديد الأخبار
وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات. ،اختناق قناة الصرف الصحي بالشلالات وعوائق التدخل الفوري لحل المشكل،
أخر تحديث : السبت 2 فبراير 2019 - 9:29 مساءً

بناية مدرسة النكار الابتدائية بالفقيه بن صالح آيلة للسقوط، و جمعية آباء و أمهات و أولياء التلاميذ يدقون ناقوس الخطر

خالد بن تابت –

إنهيار حائط مدرسة عبد الكريم الخطابي بدوار ريافة/ فاس على مجموعة من التلاميذ الذين كانوا بمحاذاته..، مما تسبب في وفاة تلميذين، و إثر هذا الحادث المؤلم قدمت جمعية آباء و أمهات و أولياء تلامذة المؤسسة إلى المسؤولين عن هذا القطاع بدعوة للاضطلاع على محضر الاجتماع المؤرخ بتاريخ 14/11/2018 حول معاينة بنايات المؤسسات التعليمية الآيلة للسقوط بنفوذ دائرة بني موسى الشرقية عمالة الفقيه بن صالح،

حيث اجتمعت فيه لجنة تقنية إقليمية مختلطة من تقنيين من الجماعة و العمالة، و ممثل عن السلطة محلية، و ممثل عن الوقاية المدنية، و ممثل عن الدرك الملكي، و ممثل عن الأكاديمية الجهوية للتعليم، و ممثل عن الوكالة الحضرية بني ملال، و ممثل عن قسم الشؤون الداخلية، و رئيس الجماعة، و مدير المؤسسة، و ممثل عن المفتشية الجهوية للتعمير و إعداد التراب الوطني ببني ملال، و ممثل عن الوكالة المزدوجة للماء و الكهرباء (قطاع الكهرباء)، حيث خلص الاجتماع إلى التعجيل بهدم بناية الإدارة القديمة و المستودع و السقيفة الأمامية للقاعتين 1و2 وإعادة بنائهما، و هدم سور المؤسسة القديم الذي تأثر بالعديد من التصدعات و الشقوق، و صار مهددا بالانهيار في أي لحظة، الأمر الذي شكل خطرا على المارة و مرتفقي المؤسسة. كما طالبت الجمعية بإعادة إصلاح سقيفة المطعم.


هذا، و وافق السيد المدير الإقليمي ممثل وزارة التربية و التعليم بالإقليم على هدم البنايات الآيلة للسقوط، و منح ترخيصا بذلك لرئيس جماعة سيدي عيسى بن علي خلال الموسم الماضي 2018/2017.
و من خلال هذا المنبر، و بعد حادث انهيار مدرسة عبد الكريم الخطابي المأساوي، الذي أودى بحياة تلميذين اثنين، تتوجه جمعية آباء و أمهات و أولياء تلامذة المؤسسة بطلب إعادة البناء حرصا على أرواح أخرى حتى لا تقع كرارثة أخرى، و الصور المرفقة خير دليل على حجم الكارثة، و دليل واضح على أن شبح الموت يترقب باقي التلاميذ و مرافقيهم بمرسسة النكار الابتدائية بمديرية الفقيه بن صالح جهة بني ملال خنيفرة، حيث لازالت الساكنة لم تنس بعد الفاجعة الدموية بجماعة اولاد زمام إقليم الفقيه بن صالح.

أوسمة : , , , , , ,