اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 4:06 مساءً
جديد الأخبار
الرميد يكتفي برد مبهم بعد إنتشار خبر إستقالته من حزب العدالة والتنمية. جرادة – مبروك ثابت يشرف على تسلم وحدة طبية مجهزة و متنقلة. اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 فبراير 2019 - 10:39 صباحًا

النقيب محمد كمال مهدي : القضاء لم يعد منغلقا وإنما أصبح منفتحا على مساعديه وعلى الإعلام وعموم المواطنين

رشيد بوعودة –

أكد نقيب هيئة المحامين بتطوان النقيب محمد كمال مهدي خلال افتتاح السنة القضائية 2019 بمحكمة الإستئناف بتطوان يومه الثلاثاء 04 فبراير 2019 ، أن افتتاح السنة القضائية يأتي في إطار تفعيل أحكام قانون التنظيم القضائي،واعتبره تقليد راسخ في الجسم القضائي،كمااعتبر السيد النقيب الافتتاح مناسبة لتقديم حصيلة العمل القضائي بشقيه الجالس والواقف،على مستوى محاكم الإستئناف بالمملكة،تقدم من خلاله إحصائيات لعدد القضايا المسجلة،ولعدد القضايا التي تم التصدي لها،وعدد الشكايات المسجلة بمحاضر النيابة العامة وماأنجز بشأنها.
من جهة أخرى أشار كمال مهدي إلى أن إحصائيات النيابة العامة تروم جعل القضاء منفتحا على محيطه وحتى يكون المواطن ملما بما يروج في فضاءات المحاكم ، يضيف النقيب كمال أن الافتتاح مناسبة لتقييم الأمر القضائي المحلي في ضوء القرارات الصادرة عن محكمة النقض ، القرارات التي توحد العمل القضائي على مستوى جميع محاكم المملكة،وفرصة أيضا لتقييم أحكام محكمة الإستئناف بتطوان،وما إن محكمة النقض قد أكدت هذه الأحكام أم نقضتها ، وبالتالي فالإستمرار في تنظيم هذا العرف القضائي،مناسبة ليعلم الجميع أن القضاء لم يعد منغلقا على نفسه وإنما أصبح منفتحا على مساعديه وعلى المجتمع المدني والإعلام وعموم المواطنين .

أوسمة : , , , , , , , , ,