اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020 - 5:19 مساءً
جديد الأخبار
الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه بمدينة القصر الكبير، تراسل مندوب الوكالة الجماعية بالقصر الكبير توقيف سيدتين ببرشيد بتهمة النصب و الاحتيال انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية في تجمع إعدادي بمركب محمد السادس بالمعمورة إنقطاع الكهرباء بمدينة القصر الكبير يوم الأحد المقبل. جمهورية غينيا بيساو و بوركينا فاسو يوجهان صفعة جديدة للبوليساريو بعد فتحهما لقنصليات عامة بالداخلة الإدارة الأمريكية تثبت اعتراف ترامب بسيادة المغرب على الصحراء بعد فوزه في الإنتخابات الرئاسية ! إيمان صبير رئيسة المجلس الجماعي بالمحمدية في OUT بعد القضاء بعزلها من طرف محكمة النقض مملكة البحرين تجدد دعمها للوحدة الترابية للمغرب وسيادته على صحرائه الولايات المتحدة الأميركية – وفاة شابة مغربية بعد تعرضها لهجوم مسلح رميا بالرصاص عاجل – بلاغ للديوان الملكي
أخر تحديث : الثلاثاء 5 فبراير 2019 - 10:44 مساءً

بلاغ حول زيارة السيد العامل للمستشفى العسكري الميداني الطبي الجراحي بأنفكو والمستشفى المدني المتنقل  بالجماعة الترابية إملشيل

مولاي ادريس بودجاج –
قام السيد المصطفى النوحي عامل إقليم ميدلت بالنيابة صبيحة يوم الاربعاء 05 فبراير 2019 مرفوقا بالسيد رئيس قسم الشؤون الداخلية ،والسادة رؤساء المصالح الأمنية، والسيدين المندوبين الجهوي والإقليمي للصحة، والسيد المدير الإقليمي للتربية الوطنية والتكوين المهني، والسلطة المحلية بزيارة تفقدية للمستشفى العسكري الميداني الطبي الجراحي بأنفكو والمستشفى المدني المتنقل والمتعدد التخصصات التابع لوزارة الصحة بمركز الجماعة الترابية لإملشيل، الموجهة خدماتهما لفائدة ساكنتي أنفكو ودائرة إملشيل والدواوير المجاورة لهما، وذلك للوقوف عن كثب على سير العمل بهذان المستشفىيان ، اللذان يأتيان في إطار تنفيذ التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، في تقريب الخدمات الصحية والطبية من رعاياه الأوفياء بالمناطق المتضررة من موجة البرد، والتساقطات الثلجية.
وخلال هذه الزيارة التفقدية، قدمت إلى السيد العامل والوفد المرافق له كافة الشروحات والتوضيحات حول طبيعة المهام التي يقوم بها هذان المستشفىيان،اللذان يندرجان في إطار تطوير الصحة المتنقلة بالعالم القروي، وتقريبها من الساكنة، فضلا عن تسليط الضوء على نوعية التخصصات والأجهزة الطبية وسيارات الإسعاف المتوفرة، بالإضافة إلى الأدوية التي تتوفر عليها صيدليات المستشفىيين.
كما قام السيد العامل بجولة عبر مختلف مصالح ومرافق هذين المستشفيين ، اللذين يعرفان منذ إفتتاحهما إقبالا كبيرا من طرف ساكنة أنفكو و دائرة إملشيل، والدواوير المجاورة لهما.
وبهذه المناسبة أشاد السيد العامل بالمجهودات الجليلة التي تقوم بها الأطقم الطبية والتمريضية التي تشرف على تدبير الخدمات الطبية بهذين المستشفيين.
وفي هذا الإطار عبرت الساكنة المحلية للسيد العامل عن سعادتها بهذين المستشفيين، اللذين يعكسان حجم الاهتمام الذي يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لرعاياه الأوفياء، فهو يعتبر قيمة مضافة في مسلسل النهوض بالأوضاع الصحية بالعالم القروي بهذا الإقليم.
كما شملت جولة السيد العامل والوفد المرافق بالإضافة إلى السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، والمدير الإقليمي للتربية الوطنية والتكوين المهني زيارة القسم الداخلي بالثانوية التأهيلية 18 يونيو بمركز إملشيل، وهي واحدة من الأليات المعتمدة في إطار برنامج محاربة الهدر المدرسي، وتيسير ظروف الدراسة بالنسبة للتلاميذ والتلميذات خصوصا ساكنة المجال القروي. وتبلغ الطاقة الاستيعابية لهذا القسم الداخلي 182 منها 162 تلميذة و20 تلميذا، كما يستفيد من خدمات المطعم ما مجموعه 267 تلميذا وتلميذة.

أوسمة : , , , , , , , ,