اليوم السبت 24 أكتوبر 2020 - 6:21 مساءً
جديد الأخبار
انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية في تجمع إعدادي بمركب محمد السادس بالمعمورة إنقطاع الكهرباء بمدينة القصر الكبير يوم الأحد المقبل. جمهورية غينيا بيساو و بوركينا فاسو يوجهان صفعة جديدة للبوليساريو بعد فتحهما لقنصليات عامة بالداخلة الإدارة الأمريكية تثبت اعتراف ترامب بسيادة المغرب على الصحراء بعد فوزه في الإنتخابات الرئاسية ! إيمان صبير رئيسة المجلس الجماعي بالمحمدية في OUT بعد القضاء بعزلها من طرف محكمة النقض مملكة البحرين تجدد دعمها للوحدة الترابية للمغرب وسيادته على صحرائه الولايات المتحدة الأميركية – وفاة شابة مغربية بعد تعرضها لهجوم مسلح رميا بالرصاص عاجل – بلاغ للديوان الملكي بلاغ – إجراءات جديدة وتدابير احترازية جراء تصاعد وباء كوفيد 19 بمدينة مرتيل وزير العدل السيد محمد بنعبد القادر يشرف على مراسيم تدشين المركز القضائي بالبروج بحضور السيد عامل سطات والمسؤولين القضائيين
أخر تحديث : الخميس 7 فبراير 2019 - 8:32 صباحًا

الدورة العادية لمجلس جماعة العرائش من أجل إقرار العدالة المجالية والاجتماعي وتنظيم المجال التجاري والفضاء العمومي وإقامة منتزه طبيعي

رشيد بوعودة –
عقد المجلس الجماعي يوم أمس 06 يناير 2019 أشغال الجلسة الأولى للدورة العادية لشهر فبراير 2019 بقاعة الإجتماعات بمقر الملحقة الإدارية الرابعة بحضور ممثل عامل الاقليم في شخص السيد باشا المدينة وأطر الباشوية وكذا ممثل عمالة العرائش عن اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية وكذا رئيس هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع ونائبته . وقد ترأس أشغال الجلسة السيد الرئيس محمد السيمو و بحضور السيدات والسادة أعضاء المجلس ومدير المصالح الجماعية عبد السلام الأشقم وعدد من رؤساء الاقسام والمصالح الجماعية وبعض الموظفين وعدد من ممثلي الفعاليات المدنية والإعلامية وبعض المواطنات والمواطنين .
في بداية اللقاء قدم رئيس المجلس الجماعي السيد محمد السيمو تقريرا عن أنشطة المجلس فيما بين الدورتين ، والتي تميزت بإجراء العديد من الأنشطة تهم التعاون الدولي وعقد لقاءات مع المسؤولين الحكوميين ومتابعة الأوراش والمشاريع وتمثيل الجماعة في العديد من التظاهرات محليا ووطنيا ، و قراءة ملخص الدورة السابقة من طرف كاتب المجلس السيد رشيد الصبار .بعد ذلك انتقل المجلس إلى الدراسة والمصادقة على النقط المدرجة في جدول الأعمال والمتعلقة ب :

– 1- المصادقة بالإجماع على الرأي الاستشاري رقم 01 الصادر عن هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع حول إحداث مركز إيواء النساء ضحايا العنف وبرمجة أنشطة ثقافية مرتبطة بالموضوع.
–2 –المصادقة بالإجماع دراسة وضعية الأسواق الجماعية (أولاد احميد، لالة رقية، سيدي بواحمد، السوق المركزي).مع إشعار التجار داخل مدة شهرين 60 يوما بضرورة تسوية وضعيتهم المالية اتجاه الجماعة واحترام الشروط الواردة في عقود الكراء والتراخيص المتظمنة في التراخيص المسلمة لهم .
3– – المصادقة بالإجماع على رفع ملتمس لإحداث ملحقة إدارية سابعة بحي أولاد احميد والمرافق التجارية المجاورة له.
– 4 –المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين الجماعة ووكالة إنعاش وتنمية الشمال والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية من أجل بناء وتجهيز مركز لتأهيل الأشخاص في وضعية إعاقة.
5- -المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة القصر الكبير ومجلس إقليم العرائش قصد إنجاز مشروع تسيير سيارات نقل الأموات بجماعة القصر الكبير.
6—المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين الجماعة والمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر والمجلس الإقليمي للعرائش وجماعة زوادة من أجل إحداث منتزه طبيعي بعين اعبيد.
7- -المصادقة بالإجماع على اتفاقية شراكة بين الجماعة ووكالة إنعاش وتنمية الشمال من أجل إنجاز أسواق القرب بتراب الجماعة.
8- – المصادقة بالإجماع على تعديل اتفاقية إطار للشراكة والتعاون مع الوكالة الحضرية للعرائش-وزان من أجل إعداد تصميم إعادة هيكلة حي أولاد احميد بمدينة القصر الكبير.عبر تمديد مدة الدراسة الى 05 أشهر بدل 02 شهرين
9- – المصادقة بالإجماع تعديل اتفاقية إطار للشراكة والتعاون مع الوكالة الحضرية للعرائش-وزان من اجل إعداد تصاميم إعادة هيكلة بعض الأحياء بمدينة القصر الكبير. عبر تمديد مدة الدراسة إلى 05 أشهر بدل 02 شهرين

-10- المصادقة بالأغلبية على تغيير وتتميم القرار الجماعي المتعلق بالسير والجولان.

أوسمة : , , , , , , , , ,