اليوم الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:11 مساءً
جديد الأخبار
تعرضت للضرب و الإهانة من طرف حراس الأمن الخاص بمستشفى مولاي عبد الله – صرخة أليمة لمواطن بالمحمدية مشيت عند الزروالي باش يعاوني و مارضاش يرد علي حتى السلام. ” صرخة رجل معاق ضاعت ليه صحتو – 0623115661 دار ب 3 الطبقات في سيدي عدي مصلوحة تباعت ب 14 مليون، و امي ميلودة شرات شقة بفلوس المحسنين بثمن ….. خطييير : هذه حقيقة دار امي ميلودة، و حقيقة الجمعوي على لسان مواطنين من سيدي عدي بغاو يبينوا الحقيقة الفيديو الذي يبحث عنه الجميع – اولاد الخيرية عايشين في الزنقة بدون هوية، بدون كرامة، و بدون مستقبل من عين الشبيك بمكناس : “سوق المركب الثقافي واش سوق ولا منفى، غير الشفارة و الكوارث” قصة تدمع العين – واش هذا ماشي مغربي؟؟؟ مـ ـاتت امه، و باه تزوج – شوفوا شنو جرا ليه ديوك فرنسا تنجح في تعطيل الماكينات الألمانية بعقر دارها المشاركة السياسية للشباب موضوع لقاء توعوي بالرشيدية بعد تسجيل مجموعة من الإختلالات،نظارة أوقاف مكناس تقيل فيصل بوشكورت من مهامه. الگارة.. تصوير مباشر لتنفيد حكم قضائي ينتهي باعتقالات. استعدادا لانجاح انتخابات اللجان الثنائية وزارة التربية تنشر بيانا تفصيليا. الأرجنتين تسقط في فخ التعادل أمام الشيلي في قمة المجموعة الأولى السويد تفرض التعادل السلبي على إسبانيا بعقر دارها و سلوفاكيا تخلق المفاجأة أمام بولندا هولندا تتخطى عقبة أوكرانيا بفوز قاتل في آخر الأنفاس الزاوية الجديدة (الرتب)عاشت اليوم حدثا استثنائيا.
أخر تحديث : السبت 23 فبراير 2019 - 9:16 صباحًا

جهة بني ملال خنيفرة تحتفل باليوم العالمي للمناطق الرطبة

خالد بن تبات –

احتضن مقر مجلس جهة بني ملال خنيفرة يومه الخميس 21 فبراير 2019 إشغال اللقاء الجهوي حول المناطق الرطبة والذي نظم بشراكة بين مجلس الجهة والاتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة وقد خصص هدا اللقاء الهام والدي حضرت اشغاله العديد من جمعيات المجتمع المدني المهتمة بالبيئة والمصالح الخارجية بالجهة لطرح الإشكالات المرتبطة بتدبير المواقع ذات الأهمية البيولوجية الإيكولوجية وتدبير المناطق الرطبة والمصطلحات المائية ودورها في إنعاش السياحة الإيكولوجية والثقافية و الحفاظ على الموارد الطبيعية وجعلها أكثر استدامة.

وقد تميز اللقاء بالكلمة التي ألقاها السيد ابراهيم مجاهد رئيس مجلس الجهة والتي عبر من خلالها على أهمية المجال الجهوي وغناه الطبيعي وتنوع المواقع ذات الأهمية البيولوجية الإيكولوجية التي يختزنها والتي تتطلب تظافر جهود كل الفاعلين خاصة فعاليات المجتمع المدني من الاعتناء بها والرقي بالجانب البشري لدوي الحقوق من الساكنة المجاورة لها والسعي إلى تسجيلها ضمن التراث الوطني في إطار ما هو منصوص عليه باتفاقية رامسار Ramsar كما أكد السيد الرئيس عن استعداد الجهة لدعم المشاريع التنموية الهادفة إلى الحفاظ على الموارد الطبيعية للجهة.

أوسمة : , , , ,