اليوم الخميس 28 يناير 2021 - 9:07 صباحًا
جديد الأخبار
شوفوا الكارثة – لحظة سقوط بناية بدرب مولاي الشريف بالحي المحمدي أربعة مراكز لعملية تلقيح نساء ورجال التعليم بإقليم قلعة السراغنة شوفوا الكارثة – أب بالقصر الكبير كيتعدى على مراتو و بنتو و كيلوح ليهم السم في البير ● ثاني طائرة محملة بلقاح سينوفارم تحط بمطار محمد الخامس قادمة من الصين وفاة الفنانة زهور المعمري بالرباط يحافظ المغرب على اكتفائه الذاتي من الأطعمة عالية الاستهلاك أبطال نادي الوداد السرغيني لالعاب القوى يتألقون بالملتقى الفيدرالي بالرباط . إشكالية غياب ملاعب القرب تعاد إلى الواجهة بمنطقة امزوضة والمنتخبون يتسابقون في حملات انتخابية سابقة لآوانها… قائد بالمحمدية يتعرض للتعنيف وتمزيق لباسه الوظيفي ورشق سيارته بالحجارة القصر الكبير : ارتفاع ثمن تذكرة السفر بمحطة الحافلات تثير غضب المسافرين السفير الإسرائيلي يصل إلى المغرب، ويعيد فتح مكتب الاتصال بعد تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل. الجمعيات الرياضية بمدينة مرتيل تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة المضيق الفنيدق أساتذة التعاقد يعودون للاحتجاج بالدارالبيضاء و إنزكان عملاق الشقق الفندقية السنغافورية “أسكوت” يفتتح متجراً في المغرب مظاهرة ضد مشروع قانون “الأمن الشامل” فصل عاملي الصحة في فرنسا المحمدية – إصابة الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم بفيروس كورونا يجبره مؤقتا على ترك ساحة النضال.
أخر تحديث : الإثنين 4 مارس 2019 - 8:02 مساءً

أسرة الوقاية المدنية بالفقيه بن صالح تحتفل بيومها العالمي.

خالد بن تبات –
ترأس السيد محمد قرناشي عامل إقليم الفقيه بن صالح يوم 1 مارس 2019 رفقة وفد رسمي تضمن شخصيات مدنية وعسكرية، وبحضور ممثلي القضاء بابتدائية الفقيه بن صالح، وعدد من ممثلي الأحزاب السياسية والفعاليات الجمعوية والإعلامية ورؤساء المصالح الخارجية والداخلية ، حفلا أقيم بثكنة القيادة الإقليمية للوقاية المدنية ، حيث كان في استقبالهم القائد الإقليمي للوقاية المدنية.
حيث ،اطلع السيد عامل مع الوفد المرافف له على المجهودات والتدخلات التي قام ويقوم بها رجال الوقاية المدنية على صعيد إقليم الفقيه بن صالح بجدية وحيوية ووطنية ، سواء على مستوى حوادث السير أو الحرائق ، وكذا عمليات الإغاثة والدعم ، باستعمال معدات متنوعة عرضت نماذج منها بفضاء الثكنة.
و قد القائد الإقليمي للوقاية المدنية بالفقيه بن صالح ، للسيد العامل والوفد المرافق له عرضا قيما تناول فيه نوعية التدخلات ، وحصيلة عمل هذه القيادة الإقليمية خلال السنة الماضية، معززة بمجموعة من الأرقام التي توضح فعلا المجهودات المتواصلة التي بذلها ويبذلها أفراد الوقاية المدنية في الإقليم الفقيه بن صالح.
كما قدم الشروحات اللازمة حول الأدوار التي تضطلع بها مصالح الوقاية المدينة في حماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة ، والحد من المخاطر التي تهدد المواطنين كالحرائق وحوادث السير وغيرها .
بعد تقديم مجموعة من الاستعراضات في مجال الإسعاف والإنقاذ على تعدد نوعيتها ، تمكن الحضور وخاصة تلاميذ المدارس والأطر التربوية بالمدينة ، الذين أبوا إلا أن يشاركوا أفراد الوقاية المدنية فرحة يومهم العالمي من التعرف عن قرب عن هذه المهنة.
و في اختتم الحفل عبر في كلمة للنقيب بوزكري لعواطني عن الدور الفعال الذي تقوم به هذه المؤسسة في المساهمة البناءة حفاظا على ممتلكات وسلامة المواطنين من المخاطر التي تواجههم في كل لحظة ، والتدخلات على مستوى مناطق مختلفة من الإقليم ، استجابة للرعاية التي يوليها قائد البلاد الملك محمد السادس نصره الله في هذآ الميدان ، والرامية إلى تحقيق الأهداف المرجوة لاستتباب الأمن والحفاظ على سلامة وممتلكات المواطنين.

و تزامنا مع احتفال أسرة الو قاية المدنية بيومها العالمي ،وقد شملت الترقية القائد الإقليمي للوقاية المدنية بالفقيه بن صالح السيد “النعدي عثمان “، والذي تمت ترقيته من قبطان إلى رائد “كوموندو” من طرف عامل الإقليم ، وذلك بعد المجهودات الكبيرة التي بذلها الرجل طيلة فترة عمله.

أوسمة :