اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020 - 5:34 صباحًا
جديد الأخبار
سجين يذبح موظفا بالسجن من الوريد إلى الوريد البوليس و السلطة في حملة تحسيسية و توعوية واسعة بالمحمدية لحث المواطنين على احترام الحجر الصحي يا لطيف – حريق بمنزل بدرب وريدة بالمحمدية في جنح الليل قطار يدهس شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة و يرديه قتيلا بالقصر الكبير. جماعة سيدي الحطاب تاريخ وتقاليد وأصالة ملف تنسيقية أعوان السلطة بالمغرب يقبع في غرفة الإنتظار بوزارة الداخلية موظفة بمستشفى مولاي عبدالله تلتجئ للاعتصام داخل المستشفى احتجاجا على تصرفات المدير التي لا ترقى لمستوى المسؤولية المملكة المغربية تدين بشدة نشر رسوم الكاريكاتير المسيئ للإسلام وللرسول (سيدنامحمدعليه الصلاة والسلام) الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه بمدينة القصر الكبير، تراسل مندوب الوكالة الجماعية بالقصر الكبير توقيف سيدتين ببرشيد بتهمة النصب و الاحتيال انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم
أخر تحديث : الإثنين 1 أبريل 2019 - 4:21 مساءً

مجلس عمالة المضيق الفنيدق ينظم حفل تكريم على شرف البطل ياسين الزعومي

رشيد بوعودة –

ترأس السيد محمد العربي المرابط رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق، صباح يوم الجمعة 29 مارس 2019 بمقر مجلس العمالة حفل التكريم الذي نظمه مجلس العمالة، على شرف البطل “ياسين الزعومي” الفائز بميداليتين ذهبيتين في القفز الطولي وسباق 100 متر والبطلة “ليلى بوروش” الحاصلة على الرتبة الرابعة في سباق الدراجات خلال الأولمبياد الخاص العالمي، والتي أقيمت بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد حضر الحفل كل من السادة : احمد المرابط السوسي نائب برلماني ورئيس الجماعة الترابية للمضيق ومحمد المالكي الحلايبي رئيس جماعة العليين وأحمد حلحول رئيس جماعة بليونش ومحمد بوليف النائب الأول لرئيس مجلس العمالة وعمر البطيوي النائب الأول لرئيس جماعة العليين ومحمد جغلول عضو مجلس العمالة ورضوان المجدقي المدير العام للمصالح لمجلس العمالة ومدير مجموعة التجاري وفا بنك و أعضاء مكتب وأطر جمعية الأوائل للأطفال في وضعية إعاقة بعمالة المضيق الفنيدق وجمعيات المجتمع المدني و ممثلي وسائل الإعلام وأباء وأولياء البطلين المتوجين، حيث ألقى السيد رئيس مجلس العمالة كلمة مؤثرة شكر فيها الحاضرين على تلبيتهم الدعوة لحضور هذا الحفل، الذي يأتي تكريما للبطلين على إنجازاتهم المتميزة، التي حققوها خلال منافسات الأولمبياد الخاص العالمي التي احتضنتها العاصمة الإمارتية أبوظبي. وجاء في معرض كلمته على أن هذا التكريم يعد احتفاء بهما على هذا الإنجاز الذي حققاه في مشاركتهما ضمن المنتخب الوطني لذوي القدرات الخاصة، وهذا أقل مايمكن تقديمه لهما حيث أبانوا عن قدرات وطاقة كبيرة يتعين صقلها واستثمارها وتوفير لهما الدعم المعنوي والمادي وكل الامكانيات التي ستمكنهم من تحقيق النتائج الإيجابية ورفع راية المغرب في المحافل الدولية.

وفي هذا الصدد، يضيف السيد محمد العربي المرابط على أن هذا الإنحاز لم يأتي من فراغ، بل تحقق بفعل المجهودات الجبارة والعمل الدؤوب والعناية الفائقة بالبطلين من قبل القائمين على جمعية الأوائل للاطفال في وضعية إعاقة بعمالة المضيق الفنيدق، دون نسيان الدور الجوهري التي تلعبه أسرتهما. كما طالب جميع المسؤولين بتراب عمالة المضيق الفنيدق بمد يد العون والمساعدة لهذه الجمعية التي تسهر على فئة مهمة من ذوي القدرات الخاصة.

وفي نفس السياق، تناول السيد رشيد الدردابي رئيس جمعية الأوائل الكلمة، عبر من خلالها عن قمة سعادته بهذا التكريم الذي يعد تثمين للعمل المهم ،الذي يقومون به في إطار المجهودات المبذولة للارتقاء بهؤلاء الاطفال ذوي القدرات الخاصة وبصقل مواهبهم الرياضية على غرار باقي المجالات الأخرى، وتقدم أيضا اصالة عن نفسه ونيابة عن باقي أعضاء المكتب المسير لجمعية الأوائل بالشكر والتنويه الخاص لكل مكونات مجلس عمالة المضيق الفنيدق وعلى رأسهم السيد محمد العربي المرابط، خصوصا على هذه البادرة الطيبة، التي ستظل راسخة في ذاكرة أرشيف الجمعية لما لها من دلالات عميقة في تحفيز وتشجيع البطلين. وهذا ليس بجديد عن مجلس العمالة الذي يواصل القيام بدوره القائم على تمكين الجمعيات الجادة والفاعلة بالدعم المادي والمعنوي.

وقد تم بهذه المناسبة تقديم عدة تذكارات وهدايا حيث قدم السيد محمد العربي المرابط رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق، تذكارا للسيد رشيد الدردابي رئيس جمعية الأوائل، بالاضافة كانت هناك جوائز قيمة سلمت للبطلين عبارة عن دراجتين هوائيتين وأدوات ومعدات رياضية لفائدة البطلين وسط هتافات وتصفيق الحاضرين.

أوسمة : , , , , ,