اليوم السبت 31 أكتوبر 2020 - 7:41 صباحًا
جديد الأخبار
سجين يذبح موظفا بالسجن من الوريد إلى الوريد البوليس و السلطة في حملة تحسيسية و توعوية واسعة بالمحمدية لحث المواطنين على احترام الحجر الصحي يا لطيف – حريق بمنزل بدرب وريدة بالمحمدية في جنح الليل قطار يدهس شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة و يرديه قتيلا بالقصر الكبير. جماعة سيدي الحطاب تاريخ وتقاليد وأصالة ملف تنسيقية أعوان السلطة بالمغرب يقبع في غرفة الإنتظار بوزارة الداخلية موظفة بمستشفى مولاي عبدالله تلتجئ للاعتصام داخل المستشفى احتجاجا على تصرفات المدير التي لا ترقى لمستوى المسؤولية المملكة المغربية تدين بشدة نشر رسوم الكاريكاتير المسيئ للإسلام وللرسول (سيدنامحمدعليه الصلاة والسلام) الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه بمدينة القصر الكبير، تراسل مندوب الوكالة الجماعية بالقصر الكبير توقيف سيدتين ببرشيد بتهمة النصب و الاحتيال انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم
أخر تحديث : الخميس 4 أبريل 2019 - 5:46 مساءً

جمعية الشباب المبدع ب ” تويسيت ” تتظم منتدى الشباب بشراكة مع المجلس الجماعي

محمد حفصاوي –

إختتمت فعاليات منتدى الشباب بتويست المنظم من طرف جمعية الشباب  المبدع بشراكة مع المجلس  المحلي، تحت شعار ” إدماج الشباب في السياسات العامة ” و الذي عرف حضور نخب مهمة فاعلة في المجال الجمعوي و السياسي والاقتصادي وكذا مجموعة من الشباب والطلبة، و الذين أدلو بدلوهم في إطار دمج الشباب في الحياة العامة، وشرف حضور المنظمة الوطنية لحقوق الانسان و محاربة الفساد كفاعل في تنموي في هذا المجال.


هذا، و تفعيلا للتوجيهات الملكية والخطابات السامية، تم إعطاء الكلمة في اليوم الأول للشباب من خلال مداخلات السادة : ادريس فاتح الهادف، محمد  حفصاوي ، ياسين مكاوي، و محمد عزام. و تم عقد اللقاء في اليوم الثاني و الختامي لفعاليات المنتدى بمقر جماعة تويسيت تفعيلا للمقاربة والديموقراطية التشاركية، حيت أطر اللقاء السادة :  الصادقي بنعلي، كمال فوغالي، عبدالرزاق لغويبي.

هذا، و اختتم المنتدى بإلقاء عدة توصيات هادفة، يطمح الشباب إلى تفعيلها، و نذكر منها :
_ ضرورة تكرار هذه اللقاءات التحسيسية لفائدة الشباب
_ أهمية خلق تشبيك الجمعيات المحلية
_ تفعيل الخطب الملكية على الواقع  و أجرأة إدماج الشباب في السياسات العامة
_ تفعيل الهيٱت الاستشارية
_ دعم الشباب و تقوية قدراتهم و تمكينهم من آليات تمكنهم من الاندماج في الحكامة المحلية
وسنقوم بنشر التقرير الخاص بالمنتدى قريبا في إطار الحق في المعلومة.

أوسمة :