اليوم الخميس 28 يناير 2021 - 8:25 صباحًا
جديد الأخبار
شوفوا الكارثة – لحظة سقوط بناية بدرب مولاي الشريف بالحي المحمدي أربعة مراكز لعملية تلقيح نساء ورجال التعليم بإقليم قلعة السراغنة شوفوا الكارثة – أب بالقصر الكبير كيتعدى على مراتو و بنتو و كيلوح ليهم السم في البير ● ثاني طائرة محملة بلقاح سينوفارم تحط بمطار محمد الخامس قادمة من الصين وفاة الفنانة زهور المعمري بالرباط يحافظ المغرب على اكتفائه الذاتي من الأطعمة عالية الاستهلاك أبطال نادي الوداد السرغيني لالعاب القوى يتألقون بالملتقى الفيدرالي بالرباط . إشكالية غياب ملاعب القرب تعاد إلى الواجهة بمنطقة امزوضة والمنتخبون يتسابقون في حملات انتخابية سابقة لآوانها… قائد بالمحمدية يتعرض للتعنيف وتمزيق لباسه الوظيفي ورشق سيارته بالحجارة القصر الكبير : ارتفاع ثمن تذكرة السفر بمحطة الحافلات تثير غضب المسافرين السفير الإسرائيلي يصل إلى المغرب، ويعيد فتح مكتب الاتصال بعد تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل. الجمعيات الرياضية بمدينة مرتيل تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة المضيق الفنيدق أساتذة التعاقد يعودون للاحتجاج بالدارالبيضاء و إنزكان عملاق الشقق الفندقية السنغافورية “أسكوت” يفتتح متجراً في المغرب مظاهرة ضد مشروع قانون “الأمن الشامل” فصل عاملي الصحة في فرنسا المحمدية – إصابة الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم بفيروس كورونا يجبره مؤقتا على ترك ساحة النضال.
أخر تحديث : الخميس 4 أبريل 2019 - 5:46 مساءً

جمعية الشباب المبدع ب ” تويسيت ” تتظم منتدى الشباب بشراكة مع المجلس الجماعي

محمد حفصاوي –

إختتمت فعاليات منتدى الشباب بتويست المنظم من طرف جمعية الشباب  المبدع بشراكة مع المجلس  المحلي، تحت شعار ” إدماج الشباب في السياسات العامة ” و الذي عرف حضور نخب مهمة فاعلة في المجال الجمعوي و السياسي والاقتصادي وكذا مجموعة من الشباب والطلبة، و الذين أدلو بدلوهم في إطار دمج الشباب في الحياة العامة، وشرف حضور المنظمة الوطنية لحقوق الانسان و محاربة الفساد كفاعل في تنموي في هذا المجال.


هذا، و تفعيلا للتوجيهات الملكية والخطابات السامية، تم إعطاء الكلمة في اليوم الأول للشباب من خلال مداخلات السادة : ادريس فاتح الهادف، محمد  حفصاوي ، ياسين مكاوي، و محمد عزام. و تم عقد اللقاء في اليوم الثاني و الختامي لفعاليات المنتدى بمقر جماعة تويسيت تفعيلا للمقاربة والديموقراطية التشاركية، حيت أطر اللقاء السادة :  الصادقي بنعلي، كمال فوغالي، عبدالرزاق لغويبي.

هذا، و اختتم المنتدى بإلقاء عدة توصيات هادفة، يطمح الشباب إلى تفعيلها، و نذكر منها :
_ ضرورة تكرار هذه اللقاءات التحسيسية لفائدة الشباب
_ أهمية خلق تشبيك الجمعيات المحلية
_ تفعيل الخطب الملكية على الواقع  و أجرأة إدماج الشباب في السياسات العامة
_ تفعيل الهيٱت الاستشارية
_ دعم الشباب و تقوية قدراتهم و تمكينهم من آليات تمكنهم من الاندماج في الحكامة المحلية
وسنقوم بنشر التقرير الخاص بالمنتدى قريبا في إطار الحق في المعلومة.

أوسمة :