اليوم الإثنين 17 يناير 2022 - 7:30 مساءً
جديد الأخبار
الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات. ،اختناق قناة الصرف الصحي بالشلالات وعوائق التدخل الفوري لحل المشكل، المنتخب المغربي يتخطى عقبة جزر القمر بثنائية و يعبر للدور الثاني من كأس إفريقيا للأمم كأس أمم إفريقيا : المنتخب الوطني يقهر جزر القمر بثنائية و يضمن بطاقة التأهل للدور الثمن نهائي الجميل عظيم و العرفان واجب ” رسالة شكر إلى الأستاذة : عائشة أيت سعيد أعلي.
أخر تحديث : السبت 13 أبريل 2019 - 10:35 صباحًا

قائد قيادة رأس العين في زيارة تفقدية للإطلاع على الاستعدادات للمهرجان الربيعي لجماعة عكرمة

تملالت – الحسن اليوسفي

 تعرف جماعة عكرمة قيادة رأس العين إقليم الرحامنة جهة مراكش آسفي خلال بداية هذا الاسبوع، تحركا ونشاطا ميدانيا استعدادا لمهرجانها الربيعي السنوي، من تنظيم جماعة عكرمة الرحامنة، وجمعية المضير للتنمية الاجتماعية، بتنسيق مع عمالة إقليم الرحامنة، وقيادة رأس العين، على مدى ثلاثة أيام ابتداء من 12 إلى 14 أبريل 2019 تحت شعار، “مهرجان جماعة عكرمة الرحامنة إرث وثقافة أجيال“، ببرنامج طموح ملئ بالأنشطة الثقافية والفنية والرياضية.
تتميز النسخة السادسة لهذا العام بحضور نوعي وازن محليا وإقليميا وجهويا ووطنيا، وقد ازداد الحفل تألقا وبهاءا بحضور السيد المروني عبد اللطيف قائد قيادة رأس العين، مرفوقا بالسيد نبيل البوزيدي موظف بقيادة رأس العين، والسيد إسماعيل أريشن مهندس بقيادة رأس العين، حيث كان في استقبالهم كل من السيد المعناوي ميلود رئيس جماعة عكرمة، والسيد أحمد لعطاعطة موظف بجماعة عكرمة، ورئيس جمعية المضير للتنمية الاجتماعية، والسيد إبراهيم الروخامي كاتب مجلس جماعة عكرمة، والسيد عبد العزيز ولد النجار عون سلطة، والسيد عبد الغني بياضة رئيس المستوصف الصحي، وأعوان السلطة، والمنتخبين، بعد ذلك قام السيد المروني عبد اللطيف قائد قيادة رأس العين والموكب المرافق له، بجولة تفقدية لساحة التبوريدة، للإطلاع على الاستعدادات الأخيرة قبل انطلاق المهرجان الربيعي لجماعة عكرمة إقليم الرحامنة.

وفي كلمة له، قال السيد المعناوي ميلود رئيس جماعة عكرمة، أن السيد المروني عبد اللطيف قائد قيادة رأس العين، من الشخصيات المسؤولة التي قامت ببدل مجهود كبير في دعم والسهر على تنظيم مهرجان جماعة عكرمة، حيث يتميز بهدوئه وحرصه الدائم على الحضور في كل المناسبات التي تقدم الإضافة للمنطقة، عبر تشجيع فعاليات المجتمع المدني الجادة مع أخد مسافة حياد مع كل الفرقاء السياسيين، ضف إلى ذلك تواضعه وحسن خلقه مع الساكنة والمسؤولين، وأن هذه الشخصية لها وجهة نظر وأجندة وخريطة طريق قد تتفق أو تختلف مع بعضها، ولكنك وأنت تستمع إليه تحس أن الرجل صادق فيما يقول ومؤمن بأفكاره وواضح في رؤاه.

أما السيد أحمد لعطاعطة والسيد عبد العزيز ولد النجار وأعيان جماعة عكرمة فقالوا، أن أولويات السيد المروني عبد اللطيف قائد قيادة رأس العين تمحورت قد حول جل القطاعات كالصحة و التعليم و إدارة المهرجانات، حيث تميز بمجموعة من الصفات الحسنة، منها الشفافية والوضوح والتواضع، خصص كل وقته لخدمة منطقة الرحامنة، وأعطى عناية خاصة للتواصل المباشر مع الساكنة باستقبالهم في مكتبه، وتنظيم لقاءات يتم فيها الاستماع إلى مختلف انشغالات المواطنين، وحل مجموعة من المشاكل العالقة منذ عقود خلت، ألم بمشاكل الساكنة وتعرف على النقط السوداء وعلى التعثرات والاختلالات التي تعتري القطاعات الحيوية بجماعة عكرمة ورأس العين ومناطق الرحامنة.

من خلال هذه التصريحات، يتضح المجهود الجبار الذي يبدله السيد المروني عبد اللطيف قائد قيادة رأس العين، رغم المشاكل المتراكمة التي عرفتها مناطق الرحامنة، فإن السيد القائد يبدل مجهودا كبيرا وواضحا تشهد به ساكنة المنطقة، نتمنى له النجاح في مهامه، وهنيئا لقيادة رأس العين وجماعة عكرمة ومناطق الرحامنة بهذه الشخصية التي يعتبرونها من خيرة أطر وزارة الداخلية، بفضل انفتاحه وقدرته على التواصل الدائم مع المواطنين وفعاليات المجتمع المدني، ومساهمته الفعالة في إنجاح عدد من المخططات والبرامج التنموية بالجماعات التابعة لقيادة رأس العين.

أوسمة :