اليوم الجمعة 7 مايو 2021 - 1:32 مساءً
جديد الأخبار
السلطات الأمنية توقف شاب عشىريني متورطا في تخريب ممتلكات الغير بالبيضاء ناضور : الفرقة المتنقلة للجمارك تحجز كمية مهمة من المخدرات كأس العرش….الجيش يهزم الرجاء البيضاوي و يلاقي رجاء بني ملال في النصف النهائي كأس العرش..الوداد يعبر للنصف النهائي برباعية نظيفة توقيف رئيس النادي المكناسي لمدة سنة …….!!!!!. الأكاديمية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات توقع على اتفاقية شراكة في مجال التربية الدامجة عمر طنانا يرد بأغنية ساخرة على عمر سبيتي، و يصف خرجاته مع ندى حاسي و هشام الملولي بالشوهة شوفوا العمل الجمعوي السليم – جمعية YALDA قانت بأنشطة تنموية بمؤسسات تعليمية عمومية بالدار البيضاء تكرفصت من بعد راجلي لي مات، و ولدت 2 مرات في الزنقة، “هذه تفاصيل حياة متشردة في مغرب العثماني” واش هذي عيشة عايشينها سكان البراهمة 1 ??? منطقة معزولة بين الطريق السيار و معمل الحديد و الأزبال احتضار الحرف و الصنايع التقليدية بالريصاني واقع مرير، و هادشي لي واقع – تصريح بائع ” النقرة” بالسوق شنو قال أمين تجار سوق التمور بالريصاني مولاي حفيظ الاسماعيلي العلوي عن تجارة التمور بالمنطقة الرباط: أنصار الجيش الملكي يهاجم حافلة الرجاء الجزائر….لقاء رئيس الفاف برؤساء أندية الرابطة الأولى جرسيف :حادثة سير خطيرة تؤدي بحياة شخص وجرح 3 اخرين بالطريق السيار بين وجدة وتازة بعد أيام من الترقب… وزارة التربية تنشر الأطر المرجعية للامتحانات الإشهادية
أخر تحديث : الإثنين 10 يونيو 2019 - 8:54 صباحًا

صفحات فيسبوكية تنتقد خطيب مكناس بعد مسه بكرامة ساكنة الحاجب و مرتيل

رشيد بوعودة –

أثارت خطبة الجمعة التي ألقاها خطيب مسجد الحسن الثاني بمدينة مكناس حربا كلامية بمواقع التواصل الإجتماعي ، حول تجرأ الفقيه واتهامه لمدينتي الحاجب ومدينة مرتيل ، معلنا إساءته في خطبة الجمعة لساكنة المدينتين ، بقوله ألو المعصية فين راكي ؟ أنا في الحاجب أنا جي ، وقوله أيضا ألو المعصية فين راكي ؟ أنا في مرتيل أنا جاي ….. هذا وقد كتب على جدار صفحته الفيسبوكية رئيس الجماعة الترابية لمرتيل هشام بوعنان المحامي بهيئة المحاماة بتطوان وعضو اللجنة المركزية لحزب التقدم والإشتراكية ، رسالة مفتوحة للفقيه يعاتبه ويدعو له بالهداية ، مخاطبا الخطيب : أيعقل أن نأتي للصلاة وينتهي بنا الأمر إلى سماع هذا النوع القبيح من الأحكام الضالمة والصور النمطية البالية ؟ …. يضيف هشام بوعنان هل يعلم الخطيب أن جزء من ساكنة مرتيل هي من مكناس ، متابعا رسالته قائلا يجب أن تعود لحقيقة وضيفتك قبل أن تصير المنابر سلاحا للجهلة يقتلون بها سمعة من يشاؤون .
هذا وعلق أيضا عدد من الخطباء بجهة الشمال الذين اعتبروا خطبة الخطيب عبد العزيز إسماعيل خارجة عن أدبيات خطبة الجمعة، وأنه ما كان ينبغي له أن يعين البلدان بأسمائها، حتى لا يؤذي ساكنيها، كما أكد عدد من الفقهاء أن خطيب مكناس سينال عقابه وأعبر رواد التواصل الإجتماعي أن الفقيه فتح في وجهه أبواب جهنم وحربا لن يخرج منها بسلام .

أوسمة : , , , , , , ,