اليوم السبت 16 يناير 2021 - 3:47 صباحًا
جديد الأخبار
القصر الكبير : الشرطة القضائية تحجز كمية كبيرة من مخدر الشيرة القايدة حورية شخصية السنة بامتياز ولوج العلامة التجارية الجديدة FRS إلى المغرب هاد : الحصانة الجماعية ضد الفيروس يمكن بلوغها في أوائل مايو في المغرب القصر الكبير : تحاليل المخبرية للكشف عن كوفيد 19 تدخل بيت الثانوية التأهيلية المحمدية المغرب – إسبانيا: 12 مليون درهم لتأمين نقل البضائع الخطرة القصر الكبير : حماية المستهلك تراسل رئيس الحكومة ووزير الداخلية ووزير التجهيز والنقل واللوجيستيك تملالت : مدير ثانوية ابن بطوطة الإعدادية والمدير الإقليمي لوزارة التعليم يشرفان على توزيع مجموعة من لوازم التنظيف والتعقيم سطات – فيروس كورونا يغلق ثانوية تأهيلية في إطار الخدمات الاجتماعية التي تقدمها مقاطعة الحي المحمدي بالدار البيضاء بعد صرخته وسط الثلوج – السلطات المحلية بأزيلال تزور منزل الطفل عبد السلام الحكم على بطلة الشريط المخل للحياء”مولات الخمار” عامل بنسليمان يسلم مفاتيح ثمانية سيارات للنقل المدرسي وشاحنتين لسبع جماعات ترابية بالإقليم طنجة : وفاة زوجين إثر تسرب غاز البوتان شوفوا اشنو وقع للشيخة الطراكس هذا اليوم مجلس الجماعة الترابية لمدينة مرتيل يعقد دورته الإستثنائية
أخر تحديث : الإثنين 10 يونيو 2019 - 8:54 صباحًا

صفحات فيسبوكية تنتقد خطيب مكناس بعد مسه بكرامة ساكنة الحاجب و مرتيل

رشيد بوعودة –

أثارت خطبة الجمعة التي ألقاها خطيب مسجد الحسن الثاني بمدينة مكناس حربا كلامية بمواقع التواصل الإجتماعي ، حول تجرأ الفقيه واتهامه لمدينتي الحاجب ومدينة مرتيل ، معلنا إساءته في خطبة الجمعة لساكنة المدينتين ، بقوله ألو المعصية فين راكي ؟ أنا في الحاجب أنا جي ، وقوله أيضا ألو المعصية فين راكي ؟ أنا في مرتيل أنا جاي ….. هذا وقد كتب على جدار صفحته الفيسبوكية رئيس الجماعة الترابية لمرتيل هشام بوعنان المحامي بهيئة المحاماة بتطوان وعضو اللجنة المركزية لحزب التقدم والإشتراكية ، رسالة مفتوحة للفقيه يعاتبه ويدعو له بالهداية ، مخاطبا الخطيب : أيعقل أن نأتي للصلاة وينتهي بنا الأمر إلى سماع هذا النوع القبيح من الأحكام الضالمة والصور النمطية البالية ؟ …. يضيف هشام بوعنان هل يعلم الخطيب أن جزء من ساكنة مرتيل هي من مكناس ، متابعا رسالته قائلا يجب أن تعود لحقيقة وضيفتك قبل أن تصير المنابر سلاحا للجهلة يقتلون بها سمعة من يشاؤون .
هذا وعلق أيضا عدد من الخطباء بجهة الشمال الذين اعتبروا خطبة الخطيب عبد العزيز إسماعيل خارجة عن أدبيات خطبة الجمعة، وأنه ما كان ينبغي له أن يعين البلدان بأسمائها، حتى لا يؤذي ساكنيها، كما أكد عدد من الفقهاء أن خطيب مكناس سينال عقابه وأعبر رواد التواصل الإجتماعي أن الفقيه فتح في وجهه أبواب جهنم وحربا لن يخرج منها بسلام .

أوسمة : , , , , , , ,