اليوم السبت 16 أكتوبر 2021 - 6:59 مساءً
جديد الأخبار
بلاغ المرصد الوطني للسلامة الطرقية طلع تاكل الكرموس هبط من قالها ليك . رسميا: يوسف بلكورة رئيسا جديدا للنادي الرياضي المكناسي فرع كرة القدم جرادة : عامل إقليم يوقع إتفاقية شراكة لدعم قطاع إستغلال الفحم الحجري الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل ميلود المخاريق يعطي إشارات وجيهة وشرعية للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام الدورة التاسعة من المهرجان الدولي للسينما و الهجرة من 20 إلى 23 أكتوبر 2021 بمسرح محمد السادس بوجدة (بلاغ صحفي) فتح تحقيق بخصوص تصريح الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي إنعقاد الدورة الإستثنائية للمجلس الإقليمي بالرشيدية “فضل مارغا” موهبة مغربية شابة تسطع في سماء بلجيكا انتحار رجل في ظروف غامضة بمنطقة أملال إنخراط الفاعلين والشركاء للمساهمة في تحسين الخدمات التربوية بإقليم سطات المجلس الجماعي للرشيدية يعقد دورته الاستثنائية احتضنت القاعة الكبرى التابعة للمجلس الجماعي للرشيدية .، وجدة : مولود جديد ينضاف للقائمة وسط الفروع الوطنية لجمعية التفاؤل للمعاق. تظافر الجهود للحد من ظاهرة الهدر المدرسي بزاكورة شباب متهورون يعتدون على تلاميذ الثانوية الإعدادية ابن عباد بالزوبير في غياب تام لدوريات الشرطة الأسود تلتهم أفيال غينيا برباعية و تتأهل لمباراة السد الفاصلة للعبور إلى المونديال
أخر تحديث : الأحد 16 يونيو 2019 - 12:17 مساءً

الحافلات عالية الجودة بمعايير دولية للنقل الحضري بالبيضاءنهاية 2019

-منير الصادقي- الدارالبيضاء
كشف ، رئيس المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء، أن العقدة التي تجمع بين المجلس وشركة “نقل المدينة”؛ سوف تنتهي سنة 2019.
واكد في تصريح صحافي، إنه بعد انتهاء العقدة التي تجمع بين  الطرفين؛ سيتم البدء في إعداد دفتر تحملات جديد للنقل بالمدينة، لتمكين المدينة من نقل حضري لائق وجيد وفي مستوى التطلعات.
وأوضح المتحدث ذاته، أن الحالة السيئة التي توجد فيها حافلات نقل المدينة ترجع لكون الشركة لم تلتزم بأغلب ما جاء في برنامجها الاستثماري.
لذلك فان حافلات الدارالبيضاءا ال700 المستقبلية متطورة و مماثلة لتلك الموجودة بأوربا. و فيما يلي خصائصها:

الحافلات مزودة بآلية لخفض المركبة على مستوى الجزء المتواجد بجهة المداخل من أجل تسهيل ركوب النساء الحوامل، الكراسي المتحركة و عربات الأطفال.
الحافلات ستكون عصرية و ذات جمالية و جاذبية خاصة تنسجم مع خصائص مدينة الدارالبيضاء.
الحافلات تتميز بهيمنة المساحات الزجاجية على الجوانب.
الحافلات مصنعة بطريقة تمنع حصول أي حالات تخريب داخلها من تكسير، أو تفكيك…)
الحافلات مجهزة بلوحات إلكترونية لتحديد الأماكن و غيرها.
الحافلات مجهزة بأربعة مقاعد في كل متر مربع.
الحافلات مجهزة بنظام كاميرات المراقبة ذات دقة عالية HD قادرة على تخزين المعطيات لمدة 3 أيام و مزودة بأنظمة لتسجيل الصوت.
الحافلات تتوفر على مدخل أمامي و مخرج خلفي.

صفقة حافلات الدارالبيضاء تهم استيراد:
▪540 حافلة عادية (صنف 12 مترا)
▪160 حافلة طويلة (صنف 18 مترا)

سيتم استلامها على ثلاث دفعات:
▪الدفعة الأولى: 270 حافلة عادية
▪الدفعة الثانية: 270 حافلة عادية
▪الدفعة الثالثة: 160 حافلة طويلة

قيمة الصفقة:
▪الدفعة الأولى: 55,08 مليار سنتيم
▪الدفعة الثانية: 55,08 مليار سنتيم
▪الدفعة الثالثة: 57,6 مليار سنتيم.

الحافلات ستقوم بضمان نقل 900.000 شخص يوميا عبر 75 خطا.

للتذكير فقد تم خلال هذا الأسبوع إطلاق طلب عروض لجلب 700 حافلة للنقل الحضري تحترم الخصائص المذكورة أعلاه. فتح الأظرفة سيتم يوم 23 يوليوز القادم.

ويعمل المجلس أيضا على مشروع اتفاقية إطار بين مجلس عمالة الدار البيضاء وشركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات”، لإحداث وتهيئة فضاءات للرياضة وملاعب القرب.
وكذا الدراسة و التصويت على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس عمالة الدار البيضاء وبعض الجمعيات، لإنجاز بعض المشاريع والأنشطة المسطرة قي برنامج تنمية عمالة الدار البيضاء 2016_2021،

أوسمة :