اليوم الأربعاء 19 مايو 2021 - 12:19 صباحًا
جديد الأخبار
الجدارمي مسخوط الواليدين في يشق رأس أمه بكرسي . ورزازات -إنقلاب قارب صيد بسد المنصور الذهبي تسبب في خسائر بشرية خبر عاجل:مصرع تلميذ امام ثانوية اسفي يستنفر رجال الأمن والسلطات وجدة : وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني من العاصمة الجهة الشرقية وزارة الصحة تعلن توسيع الفئة المستهدفة بالتلقيح ضد كوفيد-19 لتشمل المواطنين البالغين ما بين 45 و50 سنة أسرة الأمن الوطني تخلد الذكرى ال65 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني (قصاصة Map) أورلاندو بيراتس vs الرجاء الرياضي : النسور الخضر يبحثون عن مداواة جراحهم المحلية عبر كأس الكونفدرالية.  خبر عاجل :حادثة سير بمدار البريدية كاد ان يؤدي بحياة 20شخص على الاقل. الفنان المسرحي والقيدوم الإذاعي حمادي عمور في ذمة الله . جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته قصد مساعدة الشعب الفلسطيني خبر سار لمهنيي ممون الحفلات باعادة نشاطاتهم في القريب العاجل رسالة من منخرط بمؤسسة النادي الرجاء الرياضي عزدين أمال إلى السيد الرئيس رشيد الأندلسي غسات..فريق أيت واعراب الأقوى محليا إضافة 60 دقيقة للتوقيت القانوني إبتداء من هذا التاريخ إدلسان..نهائي الدوري الرمضاني من تنظيم الجمعية الرياضية قناديل إدلسان دورة المرحوم محمد كلي أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يؤدي صلاة عيد الفطر
أخر تحديث : الأحد 16 يونيو 2019 - 12:17 مساءً

الحافلات عالية الجودة بمعايير دولية للنقل الحضري بالبيضاءنهاية 2019

-منير الصادقي- الدارالبيضاء
كشف ، رئيس المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء، أن العقدة التي تجمع بين المجلس وشركة “نقل المدينة”؛ سوف تنتهي سنة 2019.
واكد في تصريح صحافي، إنه بعد انتهاء العقدة التي تجمع بين  الطرفين؛ سيتم البدء في إعداد دفتر تحملات جديد للنقل بالمدينة، لتمكين المدينة من نقل حضري لائق وجيد وفي مستوى التطلعات.
وأوضح المتحدث ذاته، أن الحالة السيئة التي توجد فيها حافلات نقل المدينة ترجع لكون الشركة لم تلتزم بأغلب ما جاء في برنامجها الاستثماري.
لذلك فان حافلات الدارالبيضاءا ال700 المستقبلية متطورة و مماثلة لتلك الموجودة بأوربا. و فيما يلي خصائصها:

الحافلات مزودة بآلية لخفض المركبة على مستوى الجزء المتواجد بجهة المداخل من أجل تسهيل ركوب النساء الحوامل، الكراسي المتحركة و عربات الأطفال.
الحافلات ستكون عصرية و ذات جمالية و جاذبية خاصة تنسجم مع خصائص مدينة الدارالبيضاء.
الحافلات تتميز بهيمنة المساحات الزجاجية على الجوانب.
الحافلات مصنعة بطريقة تمنع حصول أي حالات تخريب داخلها من تكسير، أو تفكيك…)
الحافلات مجهزة بلوحات إلكترونية لتحديد الأماكن و غيرها.
الحافلات مجهزة بأربعة مقاعد في كل متر مربع.
الحافلات مجهزة بنظام كاميرات المراقبة ذات دقة عالية HD قادرة على تخزين المعطيات لمدة 3 أيام و مزودة بأنظمة لتسجيل الصوت.
الحافلات تتوفر على مدخل أمامي و مخرج خلفي.

صفقة حافلات الدارالبيضاء تهم استيراد:
▪540 حافلة عادية (صنف 12 مترا)
▪160 حافلة طويلة (صنف 18 مترا)

سيتم استلامها على ثلاث دفعات:
▪الدفعة الأولى: 270 حافلة عادية
▪الدفعة الثانية: 270 حافلة عادية
▪الدفعة الثالثة: 160 حافلة طويلة

قيمة الصفقة:
▪الدفعة الأولى: 55,08 مليار سنتيم
▪الدفعة الثانية: 55,08 مليار سنتيم
▪الدفعة الثالثة: 57,6 مليار سنتيم.

الحافلات ستقوم بضمان نقل 900.000 شخص يوميا عبر 75 خطا.

للتذكير فقد تم خلال هذا الأسبوع إطلاق طلب عروض لجلب 700 حافلة للنقل الحضري تحترم الخصائص المذكورة أعلاه. فتح الأظرفة سيتم يوم 23 يوليوز القادم.

ويعمل المجلس أيضا على مشروع اتفاقية إطار بين مجلس عمالة الدار البيضاء وشركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات”، لإحداث وتهيئة فضاءات للرياضة وملاعب القرب.
وكذا الدراسة و التصويت على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس عمالة الدار البيضاء وبعض الجمعيات، لإنجاز بعض المشاريع والأنشطة المسطرة قي برنامج تنمية عمالة الدار البيضاء 2016_2021،

أوسمة :