اليوم السبت 31 أكتوبر 2020 - 10:59 صباحًا
جديد الأخبار
سجين يذبح موظفا بالسجن من الوريد إلى الوريد البوليس و السلطة في حملة تحسيسية و توعوية واسعة بالمحمدية لحث المواطنين على احترام الحجر الصحي يا لطيف – حريق بمنزل بدرب وريدة بالمحمدية في جنح الليل قطار يدهس شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة و يرديه قتيلا بالقصر الكبير. جماعة سيدي الحطاب تاريخ وتقاليد وأصالة ملف تنسيقية أعوان السلطة بالمغرب يقبع في غرفة الإنتظار بوزارة الداخلية موظفة بمستشفى مولاي عبدالله تلتجئ للاعتصام داخل المستشفى احتجاجا على تصرفات المدير التي لا ترقى لمستوى المسؤولية المملكة المغربية تدين بشدة نشر رسوم الكاريكاتير المسيئ للإسلام وللرسول (سيدنامحمدعليه الصلاة والسلام) الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه بمدينة القصر الكبير، تراسل مندوب الوكالة الجماعية بالقصر الكبير توقيف سيدتين ببرشيد بتهمة النصب و الاحتيال انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم
أخر تحديث : الأحد 16 يونيو 2019 - 12:17 مساءً

الحافلات عالية الجودة بمعايير دولية للنقل الحضري بالبيضاءنهاية 2019

-منير الصادقي- الدارالبيضاء
كشف ، رئيس المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء، أن العقدة التي تجمع بين المجلس وشركة “نقل المدينة”؛ سوف تنتهي سنة 2019.
واكد في تصريح صحافي، إنه بعد انتهاء العقدة التي تجمع بين  الطرفين؛ سيتم البدء في إعداد دفتر تحملات جديد للنقل بالمدينة، لتمكين المدينة من نقل حضري لائق وجيد وفي مستوى التطلعات.
وأوضح المتحدث ذاته، أن الحالة السيئة التي توجد فيها حافلات نقل المدينة ترجع لكون الشركة لم تلتزم بأغلب ما جاء في برنامجها الاستثماري.
لذلك فان حافلات الدارالبيضاءا ال700 المستقبلية متطورة و مماثلة لتلك الموجودة بأوربا. و فيما يلي خصائصها:

الحافلات مزودة بآلية لخفض المركبة على مستوى الجزء المتواجد بجهة المداخل من أجل تسهيل ركوب النساء الحوامل، الكراسي المتحركة و عربات الأطفال.
الحافلات ستكون عصرية و ذات جمالية و جاذبية خاصة تنسجم مع خصائص مدينة الدارالبيضاء.
الحافلات تتميز بهيمنة المساحات الزجاجية على الجوانب.
الحافلات مصنعة بطريقة تمنع حصول أي حالات تخريب داخلها من تكسير، أو تفكيك…)
الحافلات مجهزة بلوحات إلكترونية لتحديد الأماكن و غيرها.
الحافلات مجهزة بأربعة مقاعد في كل متر مربع.
الحافلات مجهزة بنظام كاميرات المراقبة ذات دقة عالية HD قادرة على تخزين المعطيات لمدة 3 أيام و مزودة بأنظمة لتسجيل الصوت.
الحافلات تتوفر على مدخل أمامي و مخرج خلفي.

صفقة حافلات الدارالبيضاء تهم استيراد:
▪540 حافلة عادية (صنف 12 مترا)
▪160 حافلة طويلة (صنف 18 مترا)

سيتم استلامها على ثلاث دفعات:
▪الدفعة الأولى: 270 حافلة عادية
▪الدفعة الثانية: 270 حافلة عادية
▪الدفعة الثالثة: 160 حافلة طويلة

قيمة الصفقة:
▪الدفعة الأولى: 55,08 مليار سنتيم
▪الدفعة الثانية: 55,08 مليار سنتيم
▪الدفعة الثالثة: 57,6 مليار سنتيم.

الحافلات ستقوم بضمان نقل 900.000 شخص يوميا عبر 75 خطا.

للتذكير فقد تم خلال هذا الأسبوع إطلاق طلب عروض لجلب 700 حافلة للنقل الحضري تحترم الخصائص المذكورة أعلاه. فتح الأظرفة سيتم يوم 23 يوليوز القادم.

ويعمل المجلس أيضا على مشروع اتفاقية إطار بين مجلس عمالة الدار البيضاء وشركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات”، لإحداث وتهيئة فضاءات للرياضة وملاعب القرب.
وكذا الدراسة و التصويت على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس عمالة الدار البيضاء وبعض الجمعيات، لإنجاز بعض المشاريع والأنشطة المسطرة قي برنامج تنمية عمالة الدار البيضاء 2016_2021،

أوسمة :