اليوم الأربعاء 14 أبريل 2021 - 9:08 صباحًا
جديد الأخبار
رسميا …الاربعاء أول أيام رمضان بالمغرب كأس الكونفدرالية الأفريقية: الرجاء يطيح ببيراميدز و يضمن تأهله على رأس المجموعة الرابعة بيراميدز vs الرجاء : هل يستغل نادي الأهرام الفراغ التقني للنسور ليثأر من هزيمة الذهاب الحسيمة : رئيس جماعة لوطا في ضيافة الدرك الملكي بإمزورن  انتحار شاب ببوفكران يؤدي بالسكان للخروج الى وقفة احتجاجية. الاتحاد الاشتراكي يدخل الانتخابات بوجدة من باب “اصدقاء فكيك” كلاش خطير لمنير الشدادي الشهير ب” قوة القانون ” – شوفوا شكون كلاشا و علاش كارثة – شوفوا العافية لي كلات شركة بمنطقة الشلالات بالمحمدية شوفوا شنو طرا بالشلالات – بسبب تماس كهربائي، ح ـريق مهول بشركة، الخسائر كانت كبيرة – يا ربي السلامة نضال جمعية سيدي بوزكري بمكناس المطالبة بالسكن بحي الوحدة 2 وحي الأمل 2 منذ 2011 تكلل بالنجاح لقاح كورونا :وزارة الصحة المغربية تنتظر التوصل بأكثر من 14 مليون جرعة وفاة والدة البطلة نزهة بدوان الرباط : المجلس الوطني للصحافة يهنئ شبكة محرري الشرق الأوسط وشمال إقريقيا، بالمغرب جرادة : إضراب عام للمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بجرادة جرادة : جمعويون يقومون بمبادرة سابقة من نوعها في مجال الفلاحي بكفايت إقليم جرادة الگارة.. دخول الأسبوع الثاني من اعتصام مهنيي قطاع الآلات الفلاحية
أخر تحديث : الأربعاء 19 يونيو 2019 - 8:25 صباحًا

العامل فريد شوراق يفتتح فعاليات معرض الأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالحسيمة

فكري –

انطلقت مساء الاثنين، بساحة باشوية الحسيمة، فعاليات النسخة الأولى لمعرض الأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالحسيمة، تحت شعار “الاقتصاد التضامني في خدمة المنتوج المحلي”، والمنظم من قبل مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي – كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي – إلى غاية 23 يونيو الجاري.
ويروم تنظيم هذا السوق المتنقل إلى التعريف بمنتجات الاقتصاد الاجتماعي التي تزخر بها جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، ودعم وتقوية القدرات التسويقية لمختلف الفاعلين من تعاونيات وجمعيات مهنية، وذلك بخلق فضاء لعرض منتوجاتهم وتثمنيها وتحديث أساليب تسويقها جهويا ووطنيا.
ويشارك في هذا المعرض، الذي يقام على مساحة إجمالية تقدر ب 600 متر مربع، أكثر من 60 عارضة وعارض يمثلون التعاونيات المهنية ذات الصلة بالاقتصاد الاجتماعي العاملة في مجالات الصناعة التقليدية والمنتوجات المحلية ومنتجات التجميل الطبيعية والخدمات بكافة تراب الجهة.
ويوفر هذا المعرض، الذي أعطى انطلاقته عامل إقليم الحسيمة، فريد شوراق، بحضور منتخبين ومسؤولين وفاعلين محليين، للزائرين مجموعة غنية ومتنوعة من المنتجات المجالية المحلية.
وقالت نائبة رئيس مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة المكلفة بقطاع التنمية الاجتماعية، سمية فخري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا المعرض يهدف إلى إنعاش وتسويق المنتوج التقليدي المحلي والجهوي وتجميع الصناع في فضاء للتواصل وخلق فضاء شامل لأهم المنتوجات التقليدية.
وأكدت فخري على أهمية هذا النوع من التظاهرات في تنشيط قطاع الصناعة التقليدية، مبرزة تأثيره على التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمدينة وإشعاع التراث الثقافي المحلي، حيث يشكل فرصة تروم تسهيل مأمورية الاقتناء بالنسبة للمستهلك.
من جانبها، شددت سعاد بلقايدي، المديرة الاقليمية للصناعة التقليدية بالحسيمة، على أن هذا المعرض يوفر للزائرين مجموعة غنية ومتنوعة من المنتجات المحلية تضم منتوجات وآخر ابتكارات الصناعة التقليدية المحلية والجهوية التي تجمع بين الأصالة والمعاصرة، خاصة في مجالات الصناعة الجلدية والطرز اليدوي.
واعتبرت المتحدثة، في تصريح مماثل، أن المعرض يعتبر بمثابة موعد هام للمهتمين بالصناعة التقليدية لاكتشاف وإبراز غنى وأصالة الموروث الثقافي للتراث الحرفي اليدوي التقليدي بالمنطقة، منوهة بأن تقريب فضاء معرض السوق المتنقل من وسط المدينة، سيساهم في الرفع من عدد زواره الذين يتوقع أن يصل إلى “أرقام قياسية”.

أوسمة : , , , , , ,