اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020 - 3:34 صباحًا
جديد الأخبار
الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه بمدينة القصر الكبير، تراسل مندوب الوكالة الجماعية بالقصر الكبير توقيف سيدتين ببرشيد بتهمة النصب و الاحتيال انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية في تجمع إعدادي بمركب محمد السادس بالمعمورة إنقطاع الكهرباء بمدينة القصر الكبير يوم الأحد المقبل. جمهورية غينيا بيساو و بوركينا فاسو يوجهان صفعة جديدة للبوليساريو بعد فتحهما لقنصليات عامة بالداخلة الإدارة الأمريكية تثبت اعتراف ترامب بسيادة المغرب على الصحراء بعد فوزه في الإنتخابات الرئاسية ! إيمان صبير رئيسة المجلس الجماعي بالمحمدية في OUT بعد القضاء بعزلها من طرف محكمة النقض مملكة البحرين تجدد دعمها للوحدة الترابية للمغرب وسيادته على صحرائه الولايات المتحدة الأميركية – وفاة شابة مغربية بعد تعرضها لهجوم مسلح رميا بالرصاص عاجل – بلاغ للديوان الملكي
أخر تحديث : الجمعة 21 يونيو 2019 - 12:13 مساءً

لقاء تواصلي و تقييمي لقطاع النظافة بمرتيل

رشيد بوعودة –

في إطار تقييم الخدمات المقدمة من طرف شركة التدبير المفوض لقطاع النظافة، عقد رئيس جماعة مرتيل السيد هشام بوعنان يوم الخميس 20 يونيو 2019 بمركز المبادرات الجمعوية الأندلس، لقاء تواصليا حضره النائب الرابع السيد عمر بوسفاين و قائد الملحقة الإدارية الأولى السيد جهاد كدورة و المدير العام لشركة ميكومار ومدير الاستغلاليات و مدير ميكومار مرتيل و رئيس مصلحة الأشغال و التدبير المفوض و رئيس مكتب التدبير المفوض و مراقبي قطاع النظافة بالجماعة و مدير مكتب الدراسات المكلف بعملية التتبع.
اللقاء يهدف الى وضع تقييم حول وضعية القطاع و سبل تطوير اليات الاشتغال خصوصا و أن مدينة مرتيل مقبلة على استقبال زوارها خلال الموسم الصيفي.
و خلال هذا اللقاء، ألقى مدير شركة ميكومار مرتيل عرضا تقنيا مفصلا حول الاستراتيجية التي تشتغل بها الشركة طيلة السنة حيث تطرق لمجموعة من المعطيات المرتبطة بالخدمات المقدمة و الموارد اللوجستيكية و الموارد البشرية كما أعطى شرحا للهيكل التنظيمي للشركة و الآليات المستعملة في توفير الخدمات اليومية بمختلف أحياء و شوارع المدينة. و قد أشار إلى الدور التحسيسي التي لعبته الشركة في بعض المناسبات و ببعض المؤسسات التعليمية.
و في كلمته، عبر رئيس الجماعة عن أهمية هذا اللقاء معتبرا قطاع النظافة خط أحمر كونه من أهم القطاعات الحيوية المرتبطة بطريقة مباشرة بالحياة اليومية للمواطن من حيث سلامته الصحية وسلامة بيئته ومحيطه الإيكولوجي أو من حيث الحفاظ على جمالية المدينة بإشعاعها الحضاري وخصوصياتها الجغرافية والتاريخية و السياحية ومظاهرها الطبيعية. كما قدم مجموعة من الملاحظات المرتبطة بالعرض المقدم مثمنا التقدم الملموس الذي عرفه قطاع النظافة بمرتيل و الذي بعث ارتياحا لدى الجماعة بمختلف مكوناتها. و أشار ان الجماعة ستفعل مجموعة من بنود القرار التنظيمي للشرطة الادارية و الذي من شأنه أن يساهم في سير عمل الشركة و يسهل اشتغالها ميدانيا.
من جهته، ثمن النائب الرابع للرئيس المجهودات التي تقوم بها الشركة المفوض لها معتبرا ما تم انجازه الى حدود اليوم يعد مكسبا للمدينة مقارنة بالسنوات الماضية مع تأكيده على بذل محهود أكبر و تدارك مكامن النقص خصوصا في ما يتعلق بعملية الكنس ببعض أحياء المدينة.
و قد تمت مناقشة برنامج الموسم الصيفي و الخدمات التي سيتم تقديمها باعتباره مرحلة خاصة تعرف المدينة خلاله وضعا استثنائيا حيث يصبح التغلب على اكراهاته رهينا ببذل مجهود مضاعف و تنسيق دائم بين الجماعة و السلطة المحلية و الشركة و كذا اشراك مختلف مكونات المجتمع المدني في هذه العملية.

أوسمة : , , ,