اليوم الجمعة 30 يوليو 2021 - 7:16 صباحًا
جديد الأخبار
مذكرة حول تنزيل القانون الإطار المتعلق بمزاولة الطب الذكرى22 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين عيد العرش .. الملك يصدر عفوه السامي على 1243 شخصا جمعية الجيل الذهبي لقصر السوق في زيارة لمتحف دار البقيع بالحيبوس جميعا بصوت واحد، سوف نبقى هنا كي نبني الوطن جلالة الملك يوجه بعد غد السبت خطابا إلى الأمة بمناسبة عيد العرش سيبث على الساعة التاسعة مساء حادثة سير مميتة بمدخل ورزازات المغرب يسجل 9428 إصابة و27 وفاة جديدة بـ”كورونا” في 24 ساعة‎‎‎‎‎‎‎‎ تعزية – وفاة المختار المرابط أمين مال مؤسسة البحث العلمي و التنمية و الإبتكار موقع المغرب الحر الإخباري يعلن تضامنه المطلق مع خالد مطيع مدير موقع محمدية بريس المغرب التطواني و نهضة الزمامرة يغادران الدوري المغربي الممتاز جماعة رياح..دوار القواسم يستغيث من العطش ويناشد المسؤولين وزير خارجية مالاوي يعلن افتتاح قنصلية لبلاده في مدينة العيون وزارة الصحة توفد لجنة إلى مراكش لإجراء تحقيق طبي والبحث في ظروف وملابسات وفاة شابة بعد تلقيها جرعة اللقاح الميلودي المخارق الأمين العام للإتحاد المغربي يستقبل وفدا نقابيا عن الإتحاد الدولي للنقل “هيتشكوك” السقوط الحر للمشاركة المغربية لا يزال مستمرا في سماء طوكيو!!!!
أخر تحديث : الأحد 23 يونيو 2019 - 12:21 مساءً

المجلس الجماعي لمرتيل يعقد الدورة الإستثنائية لشهر يونيو 2019

رشيد بوعودة –

عقد المجلس الجماعي لمرتيل يوم الجمعة 21 يونيو 2019 الدورة الاستثنائية لشهر يونيو بقاعة الاجتماعات علي البازي بمقر الجماعة حيث ترأسها السيد هشام بوعنان رئيس المجلس بحضور باشا مدينة مرتيل السيد عز الدين الرمضاني و مدير المصالح الجماعية و رئيس قسم الجماعات بعمالة المضيق الفنيدق و رؤساء المصالح الجماعية و رجال الاعلام بالمدينة.
و قد افتتح الدورة، السيد الرئيس مذكرا بجدول الأعمال و الذي تضمن النقط التالية:
1- دراسة مشروع الميزانية برسم سنة 2019 و التصويت عليه.
2- تقديم بيان تنفيذ الميزانية لسنة 2018.
3- الدراسة و المصادقة على قبول الهبة المتعلقة بسيارة إسعاف المقدمة من طرف جمعية الاخوة الرياضية لدعم الشباب و العمل الخيري و الاجتماعي.
4- الدراسة و المصادقة على قبول الهبة المتعلقة بسيارة اسعاف المقدمة من طرف جمعية نور للأشخاص المعاقين ذهنيا.
5- دراسة مشروع اتفاقية شراكة من أجل إنجاز برنامج للتكوين بالتدرج المهني في حرف الصناعة التقليدية الفنية و الانتاجية.
بداية، قدم كاتب المجلس السيد محمد أمين أبو الرخاء تقريرا حول الدعاوي القضائية المرفوعة ضد الجماعة، ليتم المرور بعد ذلك لمناقشة نقط جدول الأعمال.

و قد قدم السيد مراد أمنيول، تقريرا لاجتماع لجنة الميزانية و الشؤون المالية و البرمحة بصفته نائبا لرئيسها حيث عرفت هذه النقطة نقاشا مستفيضا من طرف أعضاء المجلس الذين اكدوا على ضرورة العمل على موازنة الميزانية و بدل مجهودات أكبر لسد العجز الذي تعرفه معتبرين أن المجلس بكل مكوناته أغلبية و معارضة مستعدين للانخراط في ايجاد حلول لاخراج هذه الوثيقة.
من جهته، أوضح رئيس المجلس أن الجماعة ليست مسؤولة عن العجز و أن الأحكام القضائية المرفوعة ضدها تشكل سببا أساسيا لهذا الوضع الاستثنائي، كما اكد ان الجماعة تبدل مجهودات ملموسة لتنمية المداخيل و أن القرارات الصادرة عن لجنة الميزانية و الشؤون المالية و البرمجة كفيلة بتحسين الوضع المالي.
و قد صوت المجلس على هذه النقطة بأغلبية الأعضاء الحاضرين، ليتم المرور الى النقطة الثانية و التي تم من خلالها تقديم بيان تنفيذ الميزانية برسم سنة 2018 من طرف رئيس مصلحة المحاسبة.
و بخصوص النقطتين الثالثة و الرابعة، ثمن أعضاء المجلس المبادرة المقدمة من طرف الجمعيتين معتبرين ذلك مكسبا للجماعة و لسكان المدينة حيث تمت المصادقة عليهما باجماع الأعضاء الحاضرين.
و بخصوص اتفاقية الشراكة المتعلقة ببرنامح التكوين بالتدرج المهني، قدمت السيدة انتصار الركيك تقريرا حول اجتماع لجنة التعاون و الشراكة و الشؤون الاجتماعية و الثقافية و الرياضية ليتم التداول و النقاش من طرف أعضاء المجلس معبرين عن وجهات نظرهم بخصوص أهداف الوثيقة من حيث شكلها و مضمونها.
في الختام، قام رئيس المجلس بتلاوة برقية الولاء و الاخلاص للسدة العالية بالله، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

أوسمة : , , , ,