اليوم الخميس 6 مايو 2021 - 3:22 مساءً
جديد الأخبار
ناضور : الفرقة المتنقلة للجمارك تحجز كمية مهمة من المخدرات كأس العرش….الجيش يهزم الرجاء البيضاوي و يلاقي رجاء بني ملال في النصف النهائي كأس العرش..الوداد يعبر للنصف النهائي برباعية نظيفة توقيف رئيس النادي المكناسي لمدة سنة …….!!!!!. الأكاديمية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات توقع على اتفاقية شراكة في مجال التربية الدامجة عمر طنانا يرد بأغنية ساخرة على عمر سبيتي، و يصف خرجاته مع ندى حاسي و هشام الملولي بالشوهة شوفوا العمل الجمعوي السليم – جمعية YALDA قانت بأنشطة تنموية بمؤسسات تعليمية عمومية بالدار البيضاء تكرفصت من بعد راجلي لي مات، و ولدت 2 مرات في الزنقة، “هذه تفاصيل حياة متشردة في مغرب العثماني” واش هذي عيشة عايشينها سكان البراهمة 1 ??? منطقة معزولة بين الطريق السيار و معمل الحديد و الأزبال احتضار الحرف و الصنايع التقليدية بالريصاني واقع مرير، و هادشي لي واقع – تصريح بائع ” النقرة” بالسوق شنو قال أمين تجار سوق التمور بالريصاني مولاي حفيظ الاسماعيلي العلوي عن تجارة التمور بالمنطقة الرباط: أنصار الجيش الملكي يهاجم حافلة الرجاء الجزائر….لقاء رئيس الفاف برؤساء أندية الرابطة الأولى جرسيف :حادثة سير خطيرة تؤدي بحياة شخص وجرح 3 اخرين بالطريق السيار بين وجدة وتازة بعد أيام من الترقب… وزارة التربية تنشر الأطر المرجعية للامتحانات الإشهادية مراكش : إلقاء القبض على 24 شخص بعد تورطهم بخرق الطوارئ و الرشق بالحجارة .
أخر تحديث : الخميس 25 يوليو 2019 - 8:25 مساءً

جمعية جهان تيسير للفصالة والخياطة وتصميم الأزياء ببنسليمان تنظم أول نسخة لمعرض القفطان المحلي بدار الشباب

أبو رضى –

بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بمناسبة الذكرى العشرين لتربع جلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، نظمت ” جمعية جهان تيسير للفصالة والخياطة وتصميم الأزياء ” يوم أمس الأربعاء 24 يوليوز 2019 بدار الشباب بمدينة بنسليمان مهرجان القفطان الأول بحضور عدد من فعاليات المجتمع المدني بالمدينة خصوصا من النساء، حيث استحسنوا طريقة التنظيم و الإعداد، و طريقة عرض الأزياء التقليدية النسائية.

و أكدت رئيسة الجمعية الآنسة جهان تيسير لموقع المغرب الحر أن فكرة تنظيم هذا المعرض هي فكرة جديدة لم يسبق لأي جمعية أن أشرفت على تنظيمها بالإقليم، و هي تتطلع بمجهودات ذاتية، و بمساعدة سيدات سليمانيات لهم طاقات كبيرة و خبرة طويلة في الميدان. و أكدت أيضا أنها أول خطوة التي اعتبرتها جريئة، لتصل بها لتنظيم أكبر مهرجان في الإقليم لعرض الملابس التقليدية النسائية على أعلى مستوى. و تقدمت بهذه المناسبة بكلمة شكر خاصة للسيدة ” كبيرة العلمي ” التي أشرفت على خياطة الملابس المعروضة، و السيدة ” لطيفة الراقي ” التي تكلفت بعملية الطرز، و أظهرت قدرات عالية المستوى، فيما تكلفت رئيسة الجمعية الآنسة جهان تيسير بتصميم المعروضات.

هذا، و أكدت الرئيسة أيضا، أنها اعتمدت عدة  ألوان خلال العرض، امتزجت بين ماهو صيفي و الألوان الداكنة كذلك كاللون الأسود باعتباره اللون المفضل لديها. كما اعتمدت على ألوان أخرى من بينها الأخضر بمختلف درجاته، و اللون الأبيض لارتباطهما بجميع المناسبات العائلية كالخطوبة و الزواج…، و أكدت أن عدد المعروضات خلال النسخ المقبلة من هذا المعرض سوف تعرف ارتفاعا أكثر ، كما تتطلع لارتفاع عدد الحضور تشجيعا للمواهب و الطاقات المحلية التي تشرف مدينة بنسليمان الخضراء، التي تعرف خلال السنوات الأخيرة نهضة ثقافية و فنية و سياحية من نوع خاص، و أنشطة ذات صبغة وطنية، و هي تتشرف بانتماءها لهذا الإقليم الذي يزخر بطاقات موهوبة و شابة بمختلف الميادين.

 

أوسمة : , , , , ,