اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020 - 10:25 مساءً
جديد الأخبار
إنتخاب عبد الإله زجي كاتبا عاما لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة UMT للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء و القاعدة البحرية بالمحمدية. وفاة الفنان محمود الإدريسي بعد إصابته بفيروس كورونا كورونا تصل إلى مؤسسات طاطا تمنارت : إنطلاقة أشغال مشروع إصلاح النقاط السوداء بالدوائر السقوية المتضررة وفاة نجم الكرة الأرجنتينية استنفار كبير بورزازات حريق ضخم في سوق الصالحين بدوار الشيخ المفضل مدينة سلا العرائش : الشرطة تلقي القبض على الأم التي عنفت ابنتها الصغيرة السرقة والضرب والجرح بمكناس يستدعي التدخل العاجل للسلطات الأمنية الاعتصام والشيخوخة ضرب وجرح امام مستشفى بانيو مكناس ضربة موجعة للكونفدرالية الافريقية القصر الكبير : تهيئة المدخل الشرقي للمدينة في اتجاه مدينة شفشاون تعزية ومواساة : في وفاة سعيد الباشيري الضابط السابق بمفوضية الشرطة بالقصر الكبير القصرالكبير : إعطاء انطلاقة تزفيت وتقوية بعض الشوارع بالمدينة Société NETAYA SARLA
أخر تحديث : الخميس 15 أغسطس 2019 - 7:59 مساءً

جمعية الحراس الليليين ببني ملال تصدر بلاغا توضيحيا بعد الاعتداء على عبد الإله بوجلاب

فاطمة العبسي –

نص البلاغ :

ببالغ الحزن و الأسى تابعت جمعية الحراس الليليين بني ملال الحالة الصحية لعضو المكتب المسير السيد عبد الإله بوجلاب الذي نقل في حالة حرجة إلى البيضاء بهدف إعادة يده المقطوعة إلى مكانها .
و قد كان المعني بالأمر قد تعرض لعنف لفظي و محاولة إعتداء من طرف صاحب سوابق عدلية بمنتزه سيدي بويعقوب و بإيثاره المعروف للسلامة إنسحب الضحية بصعوبة على متن دراجته النارية في إتجاه المدار السياحي عين أسردون .
لم يتوقف النزوع الإجرامي للجاني عند هذا الحد بل طارده على متن سيارة أجرة صغيرة حتى تجاوزه و قام بإعتراض سبيله و عرضه لصفعة على الوجه بسلاح أبيض من الحجم الكبير ثم هوى عليه بعد ذلك بضربة قوية حاول صدها عن رأسه بيده لتسقط الأخيرة أمام عينيه و يحملها بيده الأخرى في مشهد سوريالي يلخص أمن المدينة
و و أمام هذا الوضع تجد الجمعية نفسها مضطرة لتقديم بعض التوضيحات التي لابد منها :
1 – تم توقيف الجاني في ظرف قياسي بعد حملة تمشيطية تحت الإشراف المباشر للسيد والي الأمن .
2 – المستشفى الجهوي ببني ملال سارع إلى تسفير الضحية إلى البيضاء دون إتخاد تدابير الوقاية و السلامة لنقل اليد في ظروف صحية من المفروض توفيرها للرفع من نسبة حظوظ نجاح العملية الجراحية.
3 – عبد الإله بوجلاب خضع لعملية جراحية لرتق اليد بمستشفى 20 غشت بالبيضاء و يلزم إنتظار ثماني و أربعين (48) ساعة قبل الجزم بنجاح العملية من عدمه .
4 – الدافع إلى الجريمة لم يكن هو السرقة بل مرتبط بطبيعة عمل الضحية الذي يشتغل حارساً ليلياً على مستوى شارع عبد الكريم الخطابي امام عين العسل و من المعروف و الطبيعي أن يراكم الحارس عداوات اللصوص و الجانحين بإصراره على حماية الممتلكات و أمن الساكنة و بالتالي فهي تصفية حسابات مع فاعل أمني ليلي و ليس تصفية حسابات بالمعنى الضيق للكلمة .
و أخيراً و نحن نتمنى الشفاء العاجل لعضو المكتب المسير للجمعية فإننا ندعو السلطات الأمنية إلى تشديد الرقابة على حملة السيوف و السواطير و ندعو السلطات القضائية إلى تشديد العقوبات عليهم .
و به وجب الإعلام و السلام .
المنسق العام : خربوش زايد .
الكاتب العام : أبوولي عبد العزيز .

أوسمة : , , , , ,