اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020 - 9:25 صباحًا
جديد الأخبار
سجين يذبح موظفا بالسجن من الوريد إلى الوريد البوليس و السلطة في حملة تحسيسية و توعوية واسعة بالمحمدية لحث المواطنين على احترام الحجر الصحي يا لطيف – حريق بمنزل بدرب وريدة بالمحمدية في جنح الليل قطار يدهس شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة و يرديه قتيلا بالقصر الكبير. جماعة سيدي الحطاب تاريخ وتقاليد وأصالة ملف تنسيقية أعوان السلطة بالمغرب يقبع في غرفة الإنتظار بوزارة الداخلية موظفة بمستشفى مولاي عبدالله تلتجئ للاعتصام داخل المستشفى احتجاجا على تصرفات المدير التي لا ترقى لمستوى المسؤولية المملكة المغربية تدين بشدة نشر رسوم الكاريكاتير المسيئ للإسلام وللرسول (سيدنامحمدعليه الصلاة والسلام) الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه بمدينة القصر الكبير، تراسل مندوب الوكالة الجماعية بالقصر الكبير توقيف سيدتين ببرشيد بتهمة النصب و الاحتيال انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم
أخر تحديث : الجمعة 16 أغسطس 2019 - 10:05 مساءً

والي الجهة وعامل الإقليم في زيارة تفقدية للمحطة البحرية بالحسيمة للوقوف على ظروف عودة الجالية المغربية إلى أرض المهجر

مراسلة فكري ولد علي –
قام والي الجهة السيد محمد مهيدية وعامل إقليم الحسيمة السيد فريد شوراق صباح يومه الجمعة 16 غشت الجاري بزيارة تفقدية للوقوف ميدانيا على ظروف عودة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج إلى بلدان إقامتهم بالمهجر، بعد قضاء عطلتهم بأرض الوطن، حيث اطمأنا على ظروف سير عملية العبور بحضور المصالح المعنية ومؤسسة محمد الخامس للتضامن، من أجل ضمان سلاسة العملية وتذليل كل الصعوبات لفائدة مواطنينا المقيمين بالخارج، خاصة وأن هذه الفترة تشهد إقبالا واسعا على العبور بالمحطة البحرية ومختلف نقط العبور، حيث بلغ عدد الوافدين على مدينة الحسيمة ما يناهز 70 ألف مهاجر مند انطلاق عملية العبور مرحبا في يونيو المنصرم، إذ أن صيف هذه السنة صادف الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.
وأضافت مصادرنا أن والي الجهة وعامل الإقليم أعطا توجيهات لمختلف المتدخلين في عملية العبور بالمحطة البحرية بضرورة ضمان أقصى التسهيلات وتفادي كل أشكال الانتظار لإنجاح عملية العبور، وذلك عبر تحسين ظروف الولوج وتوفير كل شروط الراحة اللازمة باعتماد تنظيم محكم، لتفادي الاكتظاظ وضمان إنسيابية أفضل لحركية السيارات والأشخاص.
هذا، وقد لقيت هذه الزيارة استحسانا كبيرا من طرف أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، الذين عبروا عن ارتياحهم و طمأنينتهم للخدمات المقدمة بالمحطة البحرية للحسيمة.

أوسمة : , , , , , ,