اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 9:38 مساءً
جديد الأخبار
سجين يذبح موظفا بالسجن من الوريد إلى الوريد البوليس و السلطة في حملة تحسيسية و توعوية واسعة بالمحمدية لحث المواطنين على احترام الحجر الصحي يا لطيف – حريق بمنزل بدرب وريدة بالمحمدية في جنح الليل قطار يدهس شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة و يرديه قتيلا بالقصر الكبير. جماعة سيدي الحطاب تاريخ وتقاليد وأصالة ملف تنسيقية أعوان السلطة بالمغرب يقبع في غرفة الإنتظار بوزارة الداخلية موظفة بمستشفى مولاي عبدالله تلتجئ للاعتصام داخل المستشفى احتجاجا على تصرفات المدير التي لا ترقى لمستوى المسؤولية المملكة المغربية تدين بشدة نشر رسوم الكاريكاتير المسيئ للإسلام وللرسول (سيدنامحمدعليه الصلاة والسلام) الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه بمدينة القصر الكبير، تراسل مندوب الوكالة الجماعية بالقصر الكبير توقيف سيدتين ببرشيد بتهمة النصب و الاحتيال انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم
أخر تحديث : الأحد 12 أغسطس 2018 - 11:18 مساءً

المحمدية – رئيس جماعة عين حرودة يفجر فضيحة جديدة على أبواب عيد الأضحى، و يطلب تدخل النيابة العامة

زهراء لبيدير –

أثار رئيس المجلس الجماعي لعين حرودة التابع ترابيا لعمالة المحمدية على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قضية قد تفضح رؤوسا قد أينعت و حل موسم قطافها، و كشف المستور عن جانب من جوانب الفساد الإداري الذي ظل يخيم بدهاليز الجماعة المذكورة. و أكد أنه كان على موعد لفتح أظرفة الطلبات التي تقدمت بها بعض الشركات للاستفادة من استغلال فضاء بيع الأغنام بالمنطقة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، و ذلك في إطار الشفافية و المصداقية. لكن تفاجأ السيد الرئيس و بعد فتح الأظرفة أن هناك ثلاث طلبات مقدمة فقط من طرف ثلاث شركات على غير العادة، و المفاجأة الثانية هي قيمة هذه الطلبات التي نزلت بقدرة قادر من 350000 درهم بالسنة الماضية إلى 87000 درهم فقط كأعلى قيمة هذه السنة، و قد تقدمت بها نفس الشركة الفائزة بسمسرة السنة الماضية، مما طرح أكثر من علامة استفهام : ترى ما السبب الذي جعل عدد طلبات العروض يتقلص؟ و ما السبب الذي يجعل ميزانية المجلس تخسر أكثر من 260000 درهم خلال هذه السنة؟؟؟!! الأمر الذي جعل أعضاء المجلس يمنحون رخصة الاستغلال للشركة التي تقدمت بأعلى قيمة نظرا لضيق الوقت الفاصل بين ساعة الاجتماع و عيد الأضحى، و نظرا كذلك لأنه ليس هناك متسع للوقت لعقد اجتماع آخر و دراسة طلبات أخرى.

و يضيق السيد الرئيس محمد هشاني أن أحد المواطنين قد نبهه مباشرة بعد انقضاء الاجتماع إلى كون جلسة فتح الأظرفة كانت مطبوخة بين بعض الأعضاء الذين عملوا على تسلم ثلاث طلبات فقط، و تم طرد باقي الشركات من أمام مقر الجماعة و منعها من حضور الاجتماع و إبعادها عن المنافسة الشريفة، و كل هذا خدمة للشركة المستفيدة بالتحايل و الغش.

عاد السيد الرئيس لمقر الجماعة، و طلب مشاهدة التسجيلات المصورة عن طريق كامرات المراقبة الميدانية، و كانت المفاجأة : تم فعلا طرد مجموعة من الشركات و منعها من حضور المنافسة الشريفة، و كذا حصول الشركة المستفيدة بشكل غير تنافسي على رخصة استغلال فضاء بيع الأغنام ” الرحبة ” بقيمة تضيع على ميزانية المجلس الجماعي أكثر من 260000 درهم مقارنة مع السنة الماضية.

و تفيد بعض المصادر الموثوقة بأن السيد الرئيس محمد هشاني قد أبلغ رئيس النيابة العامة بابتدائية المحمدية بما يحدث بكواليس الجماعة المذكورة، و طلب منه فتح تحقيق في الموضوع  اعتمادا على الشرائط المصورة و التي تثبت تورط بعض الموظفين و الأعضاء بعدم احترام المؤسسة و عدم احترام القانون العام للجماعات الترابية.

معطيات ربما تشكل زلزالا قد يكشف عن هشاشة أرضية الجماعة، و يورط عناصر تكيل بمكيالين، و تتعطش لسرقة المال العام بطرق ملتوية لفائدة جهات تؤمن بمبدأ ” عطيني نعطيك”، و لتذهب المصلحة العامة للجحيم.

هذا موقف آخر يبين بجلاء نزاهة السيد محمد هشاني الذي ترأس المجلس الجماعي لعين حرودة خلال الانتخابات التشريعية الماضية، و الذي طالما لوح باستقالته من رآسة المجلس، باعتبار أنه لا يحب الاصطياد في المياه العكرة، و لا يريد أن يشتغل في بؤرة من الفساد.

لنا عودة للموضوع.

أوسمة : , , , , , , , , ,