اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 11:42 مساءً
جديد الأخبار
إختاروا الشخص المناسب بضمير ومسؤولية سألت الناس عن قائد قيادة رأس العين إقليم الرحامنة فقالوا؟. لكم مني سؤال يا سكان مدينة تملالت إقليم قلعة السراغنة. حجز 11,8 كلغ من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة الحكومة تُطلع الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين على مقتضيات مشروع قانون مالية 2020 النادي الرياضي قصبة تملالت ينتزع ورقة الفوز بصعوبة على فريق نادي وفاق أسفي بملعب الويدان مراكش مجموعة آباء وأولياء التلاميذ بجماعة اوكايمدن يطالبون المسؤولين بتوفير سيارة النقل المدرسي لأبنائهم هيئة الشباب للمنظمة الوطنية لحقوق الإنسان تنظم حفلا غنائيا بدار الثقافة ببني ملال حزب الاستقلال يذبح الحمامة بجماعة إمرابطن تماسينت بإقليم الحسيمة الشبكة الجمعوية للمواكبة و التقييم بسطات تراسل رئيسة الجامعة حول موضوع تغيير مكان تشييد المدرسة الوطنية العليا للتربية و التكوين امهيدية وشوراق يقومان بزيارة تفقدية للوقوف على مشاريع الحسيمة منارة المتوسط إعتقال إمام مسجد بتهمة بالخيانة الزوجية ببني ملال يسألونك لماذا تطور الغرب؟. شوراق يوجه تحذيرات شديدة اللهجة للمقاولات المكلفة بإنجاز مشاريع منارة المتوسط درك تملالت يلقي القبض على أكبر مزود للمخدرات بالمدينة حفل تكريم الشيخ الحضري السيد عبد الرحمان أمهيلة الذي أحيل على التقاعد الإداري.
أخر تحديث : الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 5:26 مساءً

اعتصام مفتوح لعمال شركة النظافة ميكومار بمرتيل بعد الاستغناء عن خدماتهم

عبد الحي عبد الوهاب –

فاجأ المسؤولون على إدارة شركة ميكومار للتدبير المفوض لقطاع النظافة والنفايات المنزلية بمدينة مرتيل صباح اليوم الإثنين 30سبتمبر الجاري، 21من العاملين لديها في قطاع النظافة بقرار الاستغناء عن خدماتهم بعدما قضوا تسعة أشهر من العمل المضني والجاد ، فإن الشركة لم تورد أسبابا خاصة احتكمت إليها لطرد هذا العدد الكبير من العمال ما رجح فرضية قرارها بتخفيض عدد العمال لديها… غير عابئة بأوضاعهم المادية وظروفهم الأسرية، والاجتماعية والاقتصادية والإنسانية. وتساءلت مصادر من داخل الشركة كيف أنها استغنت عن عدد من العمال الذين اشتغلوا لديها تسعة أشهر، وأبقت على آخرين التحقوا بالشركة قبل سبعة أشهر فقط؟! وإنكانت كل المعطيات تؤكد على أن الشركة عليها ترسيم عمالها المزاولين، وتدعيم طاقمها بعمال جدد ، كما هو متفق عليه مع الجهات المعنية ..بل وأفاد بمضمونه رئيس المجلس الجماعي لمدينة مرتيل هشام بوعنان يوم توقيع اتفاقية التدبير المفوض للنظافة يوم الخميس19يوليوز 2018 مع شركة مكومار الغلاف مالي ناهز 2 مليار و749 حيث أشار أنه تم إضافة حي مهم بالمدينة ليشمله التدبير وهو حي الديزة الذي لم يكن مدرجا في الإتفاقية السابقة كما تم إضافة تنظيف الشاطئ وتهيئة جميع الآليات الخاصة بتحسين ظروفه ، بالإضافة لإلتزام الشركة بجمع نفايات المنازل وتنظيف الشوارع ، كما التزمت الشركة بإعادة تشغيل 150 عامل كانوا يشتغلون في إطار الإتفاقية السابقة ، وإضافة كل موسم صيفي بالإضافة لهذا العدد 111 عاملا موسميا.

علما أن شركة ميكومار ستعمل على تدبير قطاع النظافة لمدينة زاد عدد ساكنتها اكثر من الضعف، من 35000نسمة الذين شملتهم الاتفاقية السابقة،

إلى 78621 نسمة، ما يستلزم قطعا مضاعفة عدد عمال النظافة وليس طردهم بدون مقدمات.
كل من رئيس الجماعة هشام بوعنان المعني الأول بالموضوع، وعامل عمالة المضيق الفنيدق حسن جاري ، مطالبان بالتدخل العاجل لوقف هذا العبث الذي مارسته شركة ميكومار باستغنائها عن21 عامل نظافة جلهم يعيلون أسرهم .
يتبع

أوسمة : , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.