اليوم الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 9:06 صباحًا
جديد الأخبار
نادي جمعية مولودية برج مكناس يعقد جمعه العام العادي بلاغ حكومي بطعم أفق مشكوك فيه . انتحار أربعيني شنقا بأغبالو نكردوس بتنجداد العنصرية تقتل شاب مغربي حديث التخرج إبن السوالم رميا بالرصاص بولاية تكساس الأمريكية   الواحة و التحولات المجتمعية ،الانسان و المجال والمجتمع موضوع لقاء فكري وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تدعو الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها وكذا كبار السن إلى تعزيز مناعتهم بجرعة ثالثة بلاغ المرصد الوطني للسلامة الطرقية طلع تاكل الكرموس هبط من قالها ليك . رسميا: يوسف بلكورة رئيسا جديدا للنادي الرياضي المكناسي فرع كرة القدم جرادة : عامل إقليم يوقع إتفاقية شراكة لدعم قطاع إستغلال الفحم الحجري الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل ميلود المخاريق يعطي إشارات وجيهة وشرعية للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام الدورة التاسعة من المهرجان الدولي للسينما و الهجرة من 20 إلى 23 أكتوبر 2021 بمسرح محمد السادس بوجدة (بلاغ صحفي) فتح تحقيق بخصوص تصريح الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي إنعقاد الدورة الإستثنائية للمجلس الإقليمي بالرشيدية “فضل مارغا” موهبة مغربية شابة تسطع في سماء بلجيكا انتحار رجل في ظروف غامضة بمنطقة أملال
أخر تحديث : الثلاثاء 14 أغسطس 2018 - 4:37 مساءً

عمالة المحمدية – تنامي البناء العشوائي بدوار اولاد الهجالة بجماعة سيدي موسى المجدوب، مسؤولية من؟؟؟

أبو رضى ـ

يشهد دوار ” اولاد الهجالة ” قيادة المشروع بجماعة سيدي موسى المجدوب التابع ترابيا لعمالة المحمدية، انتشارا واسعا و سريعا لظاهرة بناء محلات سكنية جاهزة من طابقين أو أكثر بشكل عشوائي لا يخضغ لأي ضوابط قانونية و أمام أعين السلطات المحلية و الجماعة المحلية. و الغريب في الأمر أن المقبلون على هذا النوع من البناء العشوائي هم ليسوا من أبناء المنطقة المعروفون ب ” المجدبة ” إذ تناسلوا عبر مر قرون خلت بالمنطقة الممتدة بين الدارالبيضاء و بنسليمان، بل هم ذوو أموال تسمح لهم بشراء الضمائر و خرق القوانين أيضا. و ما زاد الطين بلة هو ممارسة السلطة المحلية لنوع من الترهيب – حسب شهادة شهود – كانوا معنيين بشططها، إذ تم هدم بيوتهم المبنية منذ سنين عديدة و هم السكان الأصليون، فيما لازالت عملية التشييد متواصلة من طرف غرباء عن المنطقة، دون أن تحرك السلطة المحلية ساكنا.
تنامي هذه البيوت العشوائية بدوار اولاد الهجالة و بمنطقة المجدبة ككل تحت مباركة السلطة المحلية و المجالس الجماعية، هي إشارة خفية لاستفحال ظاهرة غير قانونية، و تفريخ أحياء و تجمعات سكنية عشوائية، فمن يتجرأ لتوقيف هذه الظاهرة؟ و إنصاف ساكنة المنطقة؟

 

 

 

 

 

أوسمة : , , , , , , ,