اليوم الأحد 5 أبريل 2020 - 1:51 صباحًا
جديد الأخبار
المحمدية – التحاليل المخبرية تؤكد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المحمدية – لا تسجيل لأية حالة إصابة بكوفيد 19 لحد الساعة .خلية اليقظة بمستشفى السلامة بقلعة السراغنة تتخذ التدابير اللازمة لاستقبال الحالات المحتمل اصابتها بفيروس كوفيد 19. .Nouvelles des Femmes marocaines saisonnières dans les champs de la fraise en Espagn مدينة مرتيل لم تسجل أية حالة لحدود اليوم لوباء كورونا كوفيد19 بفضل السلطة الرسمية المختصة رئيس مقاطعة الحي الحسني في جلسة عمل مع ممثلي شركة افيردا. شركة الدار البيضاء – بيئة. جمعية الهدى للتنمية تعاونية الاخلاص تملالت قلعة السراغنة تعفي المنخرطين من المبالغ الواجبة لاستهلاك ماء الشرب لشهر مارس وأبريل لمدة شهرين. نداء المغرب الحر وحصيلة اليوم الجمعة 27 مارس 2020 لفيروس كورونا بالبلد نحمي لبلاد.. عمل جديد لحاتم عمور في عز حالة الحجر الصحي الإبداع عن بعد في خدمة الوطن” شعار المهرجان الإقليمي للطفولة و الشباب عن بعد، من تنظيم مديرية قطاع الشباب و الرياضة بعمالتي عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. المهرجان الاقليمي للطفولة والشباب عن بعد 2020 مولاي احمد العمراني يهيب بجميع القوى الحية بالمغرب للمساهمة في المجهود الوطني للتصدي لتداعيات وآثار وباء فيروس كورونا COVID19 بامر من القائد الاعلى للبلاد، الطب العسكري والطب المدني جنبا لجنب للقضاء على وباء كورونا بالمغرب. سعيد رفيق رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية عمالة المحمدية والمبادرات الحسنة من طرف رئيس جماعته قائد قيادة رأس العين إقليم الرحامنة والسلطات المحلية بمختلفها تنخرط في مجموعة من التدابير الاحترازية لمكافحة فيروس من أجل سلامة المواطنين المحمدية – فعاليات المجتمع المدني بحي النصر تنظم قافلة تحسيسية تحت شعار ” ابق في دارك، أنا نتسخر ليك ” للتغلب على فيروس كوفيد-19
أخر تحديث : الأحد 15 مارس 2020 - 3:03 مساءً

عامل عمالة المضيق الفنيدق يترأس اجتماعا حول تفعيل الإجراءات والتدابير الوقائية ضد فيروس “كورونا”

رشيد بوعودة –

عقد بمقر عمالة المضيق الفنيدق، مساء يومه السبت اجتماعا تنسيقيا ترأسه عامل عمالة المضيق الفنيدق السيد ياسن جاري من أجل العمل على تفعيل الإجراءات المتخذة على الصعيد الوطني والصادرة عن وزارة الداخلية من أجل اتخاذ تدابير وإجراءات وقائية ضد فيروس “كورونا”.

وأكد عامل عمالة المضيق الفنيدق خلال الاجتماع الموسع الذي حضرته السلطات المحلية والأمنية ورئيس مجلس العمالة ورؤساء الجماعات الترابية ورؤساء المصالح الخارجية ورؤساء الأقسام، أن أسعار المواد الأساسية ، باستثناء بعض الزيادات المعزولة، تبقى مستقرة وفي مستوياتها وانه سيتم الضرب بيد من حديد على المتلاعبين بالأسعار والمحتكرين ومحاربة كافة الممارسات غير المشروعة مع ضمان تزويد الأسواق ونقط البيع بالسلع وطمأن على ان التمويل كاف لمدة تتجاوز الثلاث أشهر القادمة

ودعا عامل عمال المضيق الفنيدق السلطات المختصة بإغلاق مقاهي الشيشة ومنع تداولها وتكثيف مراقبتها بالنظر إلى إمكانية نقل الفيروس في هذه الفضاءات المغلقة وكذا العلب الليلية.

وطالب ياسين جاري جميع المتدخلين في اتخاذ التدابير الواجبة من تحسين ظروف الصحة والسلامة داخل الأسواق والفضاءات العمومية، وخلق لجان المراقبة والتحسيس على مستوى المقاهي والمطاعم وجميع المرافق المفتوحة للعموم، واشراك المجتمع المدني في التعبىة لتوعية الساكنة في اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة في هذا الصدد.

وتطرق مندوب الصحة بعمالة المضيق الفنيدق بذات الاجتماع، للإجراءات التي تم اتخاذها على مستوى المندوبية بتجهيز مستشفيات العمالة بفرق قارة تقوم باستقبال اي حالة مشتبه فيها ووضعها تحت الحجر الصحي إلى غاية إجراء التحاليل المخبرية بكل من المركز الوطني للأنفلونزا والفيروسات التنفسية بالمعهد الوطني للصحة بالرباط، ومعهد باستور-المغرب بالدار البيضاء، وفرق متنقلة لا قدر الله لمتابعة حالات وبائية ووضعها تحت الحجر الصحي بمنزلها.

وأكد مندوب الصحة بالعمالة ان الوضع بالعمالة يبقى عاديا لحدود الساعة والحمد لله ، وأنه تم تسجيل 9 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، ليكون بذلك العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إصابتها بمرض “كوفيد-19” 17 حالة ببلادنا إلى حدود يومه السبت 14 مارس 2020.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.