اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020 - 11:50 مساءً
جديد الأخبار
سجين يذبح موظفا بالسجن من الوريد إلى الوريد البوليس و السلطة في حملة تحسيسية و توعوية واسعة بالمحمدية لحث المواطنين على احترام الحجر الصحي يا لطيف – حريق بمنزل بدرب وريدة بالمحمدية في جنح الليل قطار يدهس شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة و يرديه قتيلا بالقصر الكبير. جماعة سيدي الحطاب تاريخ وتقاليد وأصالة ملف تنسيقية أعوان السلطة بالمغرب يقبع في غرفة الإنتظار بوزارة الداخلية موظفة بمستشفى مولاي عبدالله تلتجئ للاعتصام داخل المستشفى احتجاجا على تصرفات المدير التي لا ترقى لمستوى المسؤولية المملكة المغربية تدين بشدة نشر رسوم الكاريكاتير المسيئ للإسلام وللرسول (سيدنامحمدعليه الصلاة والسلام) الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه بمدينة القصر الكبير، تراسل مندوب الوكالة الجماعية بالقصر الكبير توقيف سيدتين ببرشيد بتهمة النصب و الاحتيال انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم
أخر تحديث : الجمعة 20 مارس 2020 - 1:34 صباحًا

المحمدية – فعاليات المجتمع المدني بحي النصر تنظم قافلة تحسيسية تحت شعار ” ابق في دارك، أنا نتسخر ليك ” للتغلب على فيروس كوفيد-19

رشيد بوريشة –

نظمت جمعيات المجتمع المدني بحي النصر بمدينة المحمدية بعد زوال اليوم الخميس 19 مارس قافلة تحسيسية جابت كل أرجاء الحي، همت بالأساس توعية الساكنة بأهمية تطبيق تعليمات وزارة الصحة، و مساعدة السلطات الأمنية و المحلية، و ذلك للتغلب على فيروس كورونا الذي زرع الهلع و الخوف بكل أرجاء العالم.
هذا، و ركزت القافلة و منظموها على ضرورة المكوث بالبيوت كبارا و صغارا، و عدم الخروج إلا لغاية قصوى. كما أكدت القافلة على انخراط مجموعة من شباب الحي في حملة أطلقوا عليها كعنوان : ” ابقى في دارك، حنا نتسخروا ليك “، و منحوا الساكنة مجموعة من الأرقام الهاتفية لشباب أخذوا على عاتقهم تقريب جميع الأغراض، و قضاء جميع المآرب لساكنة الحي خصوصا الشيوخ منهم، و ذلك شريطة الالتزام الجماعي بالجلوس بمنازلهم.
و ختمت القافلة المتنقلة بحي النصر أن وعي الساكنة بخطورة خروج الأطفال و تنقلهم في نقل الفيروس الفتاك من أهم شروط هزم كوفيد-19، و أن هذه الظرفية الصحية الصعبة التي تمر منها بلادنا ككل بقاع العالم تستلزم تظافر الجهود و تعاون الجميع للحد من انتقال العدوى، كما تعتبر هذه الفترة التي توقفت بها جميع المرافق الحيوية و الفضاءات العمومية و المدارس التعليمية، ليست فترة عطلة، و إنما يجب أن ندعوا خلالها أبناءنا للانكباب على دروسهم عن بعد، و إبعادهم عن الفضاء الخارجي، و أن نتضرع لله جميعا أن يحفظنا و يحفظ بلادنا من كل مكروه، و أن يبعد عنا هذا البلاء و الابتلاء، إنه قريب مجيب.

أوسمة : ,