اليوم الأحد 9 مايو 2021 - 2:38 مساءً
جديد الأخبار
المملكة المغربية تابعت بقلق بالغ الأحداث في القدس الشريف وفي المسجد الأقصى (بلاغ) وزارة الصحة تقرر توسيع عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنين والمواطنات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50و 55 سنة ( بلاغ) المغرب يعلن فتح حدوده الجوية بشروط صارمة لإستقبال العالقين بالخارج  الذكرى 18 لميلاد ولي العهد مولاي الحسن. السيرة الفنية للفنان الكوميدي محمد مهيول من الهواية بدار الشباب إلى الاحتراف بالمسرح و التلفزيون خبر عاجل.. حادثة سير مميتة تودي بحياة شخصين وإصابة آخران بجروح خطيرة الهلال يتوهج بخماسية في مرمى الشباب و يغرد في صدارة الدوري السعودي منير الشدادي الشهير بقوة القانون يقصف ندى حاسي : استحمار الشعب المغربي كلمة قبيحة و تستحق المتابعة شوفوا افتتاح صالون ندى حاسي بالخميسات- ندى غادا تطير بالفرحة، و قرات تنسى الماضي و الخرجات المزعجة ندى حسي تعتذر للمغاربة و معها جمعيات حقوقية للمؤازرة، بعد متابعتها من طرف الحقوقي ادريس واغريس نادي إنسيم الخير التابع للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك يتظم قافلة إنسيم الخير بشراكة مع جمعية الوئام إقليم جرادة : مواطنون يشتكون سوء وتردي خدمات بوكالة البريد بنك خبر عاجل :انتحار تاجر بمتجره بحي الانارة مكناس. السلطات الأمنية توقف شاب عشىريني متورطا في تخريب ممتلكات الغير بالبيضاء ناضور : الفرقة المتنقلة للجمارك تحجز كمية مهمة من المخدرات كأس العرش….الجيش يهزم الرجاء البيضاوي و يلاقي رجاء بني ملال في النصف النهائي
أخر تحديث : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 5:36 مساءً

جاءت أزمة كورونا وجاء معها الكثير

ذ عمر فاضل –

جاءت أزمة كورونا وجاء معها :
الحجر الصحي =التغذية والشراء بالاطنان
الرميد =مكاين غير الزحام حتى تدخلت السلطة الحمد لله.
الكمامات= شراء بالجملة ثم نذرتها فغلاء اسعارها.
فعلا حققنا قوله عليه السلام لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه !!
هذا الوباء جاء لتربيتنا لكن العديد للاسف لم يعتبر ،والوطنية الحقة هي المشاركة والتضامن والتعاون حتى نخرج من هاته الأزمة وليست نفسي نفسي فكيف سينفعك هذا أن جاءك الموت بكورونااو دونه إلا بعمل صالح قمت به أو قلب سليم تلقى به الله وليس بالاحتكار وحب الذات والاستهتار.
الدولة راهنت على الشعب وعلى وعيه بخطورة الوضع حتى نخرج جميعا سالمين لكن البعض لم يعي إلى حد الآن حقيقة الأمر.
فالحجر الصحي هو تضييق لبؤرة الفيروس وحماية للجميع ويعني شخص واحد من يخرج ويقتني فقط مايلزمه مع التزامه بكل الاحتياطات اللازمة.
والرميد هو دعم للأسر الفقيرة والمحتاجة بانتظام دون زحام حماية للجميع والكل سيتفيد ما نفعه ان عدت لمنزلك مصابا ونقلت العدوى لهم اسينفعك مال الدنيا كله في تلك الحالة .
والكمامات أقصى درجات الحماية للجميع وخاصة بالفرد الذي يخرج عند الحاجة وليست لكل الأسرة فاشتري ما تحتاجه واترك لغيرك حتى نسلم جميعا من الوباء، أما البائعون فالدولة حددت ثمن لا يجب تجاوزه وعددا كذلك لكل فرد .
بالوعي والروح الوطنية ونكران الذات نحقق المستحيل .

أوسمة :