اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022 - 3:31 مساءً
جديد الأخبار
وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات. ،اختناق قناة الصرف الصحي بالشلالات وعوائق التدخل الفوري لحل المشكل،
أخر تحديث : الأربعاء 15 أبريل 2020 - 12:53 صباحًا

خبر سار – تحاليل مخبرية تؤكد شفاء ثلاث حالات مصابة بكوفيد 19 بالمحمدية

زهراء لبيدير –

علمت المغرب الحر بعد زوال اليوم الثلاثاء 14 أبريل 2020 أن الطاقم الطبي بالمستشفى الإقليمي مولاي عبد الله بمدينة المحمدية قد نجح في خطوته الأولى، بعد أن أكدت التحاليل المخبرية شفاء ثلاث حالات تأكدت إصابتها مسبقا بفيروس كوفيد 19، فيما لازالت التحاليل النهائية لم يفرج عنها بالنسبة لحالة رابعة، كما تؤكد نفس المصادر أن الأمر يعني حالات حي النصر التي تعد أولى الحالات المسجلة بالمحمدية.

هذا، و من المنتظر أن يتم توقيع رخصة الخروج من المستشفى في حالة التأكد يوم غد الأربعاء 15 أبريل من سلبية الحالات الأربع بعد وصول التحاليل المخبرية من مختبر باستور بالدارالبيضاء، حيث لازالت الحالات لحد الآن تخضع لمراقبة طبية خاصة بمسشفى مولاي عبد الله قبل التأكد النهائي من سلبية الحالات جميعها.

هو مؤشر جيد إذن يكرس المجهودات الكبيرة التي يبذلها الطاقم الطبي بالمستشفى، و يبشر بعودة مدينة المحمدية للصفر بعد معافاة جميع الحالات المعروضة على الجناح الخاص بحالات كورونا بمستشفى مولاي عبد الله، و يكون حافزا قويا يشجع ساكنة المدينة على بدل قصارى الجهود في الالتزام بالحجر الصحي و استعمال الكمامات الواقية و استعمال المعقمات. حفظ الله الجميع من هذه الجائحة.

أوسمة :