اليوم الخميس 28 يناير 2021 - 10:51 صباحًا
جديد الأخبار
شوفوا الكارثة – لحظة سقوط بناية بدرب مولاي الشريف بالحي المحمدي أربعة مراكز لعملية تلقيح نساء ورجال التعليم بإقليم قلعة السراغنة شوفوا الكارثة – أب بالقصر الكبير كيتعدى على مراتو و بنتو و كيلوح ليهم السم في البير ● ثاني طائرة محملة بلقاح سينوفارم تحط بمطار محمد الخامس قادمة من الصين وفاة الفنانة زهور المعمري بالرباط يحافظ المغرب على اكتفائه الذاتي من الأطعمة عالية الاستهلاك أبطال نادي الوداد السرغيني لالعاب القوى يتألقون بالملتقى الفيدرالي بالرباط . إشكالية غياب ملاعب القرب تعاد إلى الواجهة بمنطقة امزوضة والمنتخبون يتسابقون في حملات انتخابية سابقة لآوانها… قائد بالمحمدية يتعرض للتعنيف وتمزيق لباسه الوظيفي ورشق سيارته بالحجارة القصر الكبير : ارتفاع ثمن تذكرة السفر بمحطة الحافلات تثير غضب المسافرين السفير الإسرائيلي يصل إلى المغرب، ويعيد فتح مكتب الاتصال بعد تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل. الجمعيات الرياضية بمدينة مرتيل تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة المضيق الفنيدق أساتذة التعاقد يعودون للاحتجاج بالدارالبيضاء و إنزكان عملاق الشقق الفندقية السنغافورية “أسكوت” يفتتح متجراً في المغرب مظاهرة ضد مشروع قانون “الأمن الشامل” فصل عاملي الصحة في فرنسا المحمدية – إصابة الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم بفيروس كورونا يجبره مؤقتا على ترك ساحة النضال.
أخر تحديث : الأربعاء 15 أبريل 2020 - 12:53 صباحًا

خبر سار – تحاليل مخبرية تؤكد شفاء ثلاث حالات مصابة بكوفيد 19 بالمحمدية

زهراء لبيدير –

علمت المغرب الحر بعد زوال اليوم الثلاثاء 14 أبريل 2020 أن الطاقم الطبي بالمستشفى الإقليمي مولاي عبد الله بمدينة المحمدية قد نجح في خطوته الأولى، بعد أن أكدت التحاليل المخبرية شفاء ثلاث حالات تأكدت إصابتها مسبقا بفيروس كوفيد 19، فيما لازالت التحاليل النهائية لم يفرج عنها بالنسبة لحالة رابعة، كما تؤكد نفس المصادر أن الأمر يعني حالات حي النصر التي تعد أولى الحالات المسجلة بالمحمدية.

هذا، و من المنتظر أن يتم توقيع رخصة الخروج من المستشفى في حالة التأكد يوم غد الأربعاء 15 أبريل من سلبية الحالات الأربع بعد وصول التحاليل المخبرية من مختبر باستور بالدارالبيضاء، حيث لازالت الحالات لحد الآن تخضع لمراقبة طبية خاصة بمسشفى مولاي عبد الله قبل التأكد النهائي من سلبية الحالات جميعها.

هو مؤشر جيد إذن يكرس المجهودات الكبيرة التي يبذلها الطاقم الطبي بالمستشفى، و يبشر بعودة مدينة المحمدية للصفر بعد معافاة جميع الحالات المعروضة على الجناح الخاص بحالات كورونا بمستشفى مولاي عبد الله، و يكون حافزا قويا يشجع ساكنة المدينة على بدل قصارى الجهود في الالتزام بالحجر الصحي و استعمال الكمامات الواقية و استعمال المعقمات. حفظ الله الجميع من هذه الجائحة.

أوسمة :