اليوم الأحد 9 مايو 2021 - 2:40 مساءً
جديد الأخبار
المملكة المغربية تابعت بقلق بالغ الأحداث في القدس الشريف وفي المسجد الأقصى (بلاغ) وزارة الصحة تقرر توسيع عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنين والمواطنات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50و 55 سنة ( بلاغ) المغرب يعلن فتح حدوده الجوية بشروط صارمة لإستقبال العالقين بالخارج  الذكرى 18 لميلاد ولي العهد مولاي الحسن. السيرة الفنية للفنان الكوميدي محمد مهيول من الهواية بدار الشباب إلى الاحتراف بالمسرح و التلفزيون خبر عاجل.. حادثة سير مميتة تودي بحياة شخصين وإصابة آخران بجروح خطيرة الهلال يتوهج بخماسية في مرمى الشباب و يغرد في صدارة الدوري السعودي منير الشدادي الشهير بقوة القانون يقصف ندى حاسي : استحمار الشعب المغربي كلمة قبيحة و تستحق المتابعة شوفوا افتتاح صالون ندى حاسي بالخميسات- ندى غادا تطير بالفرحة، و قرات تنسى الماضي و الخرجات المزعجة ندى حسي تعتذر للمغاربة و معها جمعيات حقوقية للمؤازرة، بعد متابعتها من طرف الحقوقي ادريس واغريس نادي إنسيم الخير التابع للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك يتظم قافلة إنسيم الخير بشراكة مع جمعية الوئام إقليم جرادة : مواطنون يشتكون سوء وتردي خدمات بوكالة البريد بنك خبر عاجل :انتحار تاجر بمتجره بحي الانارة مكناس. السلطات الأمنية توقف شاب عشىريني متورطا في تخريب ممتلكات الغير بالبيضاء ناضور : الفرقة المتنقلة للجمارك تحجز كمية مهمة من المخدرات كأس العرش….الجيش يهزم الرجاء البيضاوي و يلاقي رجاء بني ملال في النصف النهائي
أخر تحديث : الأربعاء 15 أبريل 2020 - 12:53 صباحًا

خبر سار – تحاليل مخبرية تؤكد شفاء ثلاث حالات مصابة بكوفيد 19 بالمحمدية

زهراء لبيدير –

علمت المغرب الحر بعد زوال اليوم الثلاثاء 14 أبريل 2020 أن الطاقم الطبي بالمستشفى الإقليمي مولاي عبد الله بمدينة المحمدية قد نجح في خطوته الأولى، بعد أن أكدت التحاليل المخبرية شفاء ثلاث حالات تأكدت إصابتها مسبقا بفيروس كوفيد 19، فيما لازالت التحاليل النهائية لم يفرج عنها بالنسبة لحالة رابعة، كما تؤكد نفس المصادر أن الأمر يعني حالات حي النصر التي تعد أولى الحالات المسجلة بالمحمدية.

هذا، و من المنتظر أن يتم توقيع رخصة الخروج من المستشفى في حالة التأكد يوم غد الأربعاء 15 أبريل من سلبية الحالات الأربع بعد وصول التحاليل المخبرية من مختبر باستور بالدارالبيضاء، حيث لازالت الحالات لحد الآن تخضع لمراقبة طبية خاصة بمسشفى مولاي عبد الله قبل التأكد النهائي من سلبية الحالات جميعها.

هو مؤشر جيد إذن يكرس المجهودات الكبيرة التي يبذلها الطاقم الطبي بالمستشفى، و يبشر بعودة مدينة المحمدية للصفر بعد معافاة جميع الحالات المعروضة على الجناح الخاص بحالات كورونا بمستشفى مولاي عبد الله، و يكون حافزا قويا يشجع ساكنة المدينة على بدل قصارى الجهود في الالتزام بالحجر الصحي و استعمال الكمامات الواقية و استعمال المعقمات. حفظ الله الجميع من هذه الجائحة.

أوسمة :