اليوم السبت 31 أكتوبر 2020 - 9:07 مساءً
جديد الأخبار
سجين يذبح موظفا بالسجن من الوريد إلى الوريد البوليس و السلطة في حملة تحسيسية و توعوية واسعة بالمحمدية لحث المواطنين على احترام الحجر الصحي يا لطيف – حريق بمنزل بدرب وريدة بالمحمدية في جنح الليل قطار يدهس شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة و يرديه قتيلا بالقصر الكبير. جماعة سيدي الحطاب تاريخ وتقاليد وأصالة ملف تنسيقية أعوان السلطة بالمغرب يقبع في غرفة الإنتظار بوزارة الداخلية موظفة بمستشفى مولاي عبدالله تلتجئ للاعتصام داخل المستشفى احتجاجا على تصرفات المدير التي لا ترقى لمستوى المسؤولية المملكة المغربية تدين بشدة نشر رسوم الكاريكاتير المسيئ للإسلام وللرسول (سيدنامحمدعليه الصلاة والسلام) الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه بمدينة القصر الكبير، تراسل مندوب الوكالة الجماعية بالقصر الكبير توقيف سيدتين ببرشيد بتهمة النصب و الاحتيال انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم
أخر تحديث : الأربعاء 15 أبريل 2020 - 12:53 صباحًا

خبر سار – تحاليل مخبرية تؤكد شفاء ثلاث حالات مصابة بكوفيد 19 بالمحمدية

زهراء لبيدير –

علمت المغرب الحر بعد زوال اليوم الثلاثاء 14 أبريل 2020 أن الطاقم الطبي بالمستشفى الإقليمي مولاي عبد الله بمدينة المحمدية قد نجح في خطوته الأولى، بعد أن أكدت التحاليل المخبرية شفاء ثلاث حالات تأكدت إصابتها مسبقا بفيروس كوفيد 19، فيما لازالت التحاليل النهائية لم يفرج عنها بالنسبة لحالة رابعة، كما تؤكد نفس المصادر أن الأمر يعني حالات حي النصر التي تعد أولى الحالات المسجلة بالمحمدية.

هذا، و من المنتظر أن يتم توقيع رخصة الخروج من المستشفى في حالة التأكد يوم غد الأربعاء 15 أبريل من سلبية الحالات الأربع بعد وصول التحاليل المخبرية من مختبر باستور بالدارالبيضاء، حيث لازالت الحالات لحد الآن تخضع لمراقبة طبية خاصة بمسشفى مولاي عبد الله قبل التأكد النهائي من سلبية الحالات جميعها.

هو مؤشر جيد إذن يكرس المجهودات الكبيرة التي يبذلها الطاقم الطبي بالمستشفى، و يبشر بعودة مدينة المحمدية للصفر بعد معافاة جميع الحالات المعروضة على الجناح الخاص بحالات كورونا بمستشفى مولاي عبد الله، و يكون حافزا قويا يشجع ساكنة المدينة على بدل قصارى الجهود في الالتزام بالحجر الصحي و استعمال الكمامات الواقية و استعمال المعقمات. حفظ الله الجميع من هذه الجائحة.

أوسمة :