اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020 - 3:04 صباحًا
جديد الأخبار
الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه بمدينة القصر الكبير، تراسل مندوب الوكالة الجماعية بالقصر الكبير توقيف سيدتين ببرشيد بتهمة النصب و الاحتيال انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية في تجمع إعدادي بمركب محمد السادس بالمعمورة إنقطاع الكهرباء بمدينة القصر الكبير يوم الأحد المقبل. جمهورية غينيا بيساو و بوركينا فاسو يوجهان صفعة جديدة للبوليساريو بعد فتحهما لقنصليات عامة بالداخلة الإدارة الأمريكية تثبت اعتراف ترامب بسيادة المغرب على الصحراء بعد فوزه في الإنتخابات الرئاسية ! إيمان صبير رئيسة المجلس الجماعي بالمحمدية في OUT بعد القضاء بعزلها من طرف محكمة النقض مملكة البحرين تجدد دعمها للوحدة الترابية للمغرب وسيادته على صحرائه الولايات المتحدة الأميركية – وفاة شابة مغربية بعد تعرضها لهجوم مسلح رميا بالرصاص عاجل – بلاغ للديوان الملكي
أخر تحديث : الأربعاء 15 أبريل 2020 - 9:31 مساءً

المحكمة الإبتدائية بتطوان تصدر أحكاما ضد متهم خرق حالة الطوارئ الصحية ومقتضياتها

رشيد بوعودة –

أدانت المحكمة الإبتدائية بتطوان، يومه الأربعاء 15أبريل 2020،متهما قام بخرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية ومقتضياتها،والحكم عليه بشهرين حبسا نافذا

وجاء ذلك بعدما ضبطت مصالح الأمن بمفوضية الأمن بمرتيل مجموعة من الأشخاص داخل مقهى بتجزئة أم كلثوم، بداية الأسبوع الجاري، متلبسين بخرق أحكام الطوارئ التي أقرتها السلطات العمومية، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكانت المصالح الأمنية بمرتيل وفي إطار تنفيذها الصارم لأحكام الطوارئ عمدت إلى تتبع كل من سولت له نفسه تحقير وعدم الإمتثال للقانون، حماية لصحة وأمن المواطنين، اذ توصلت بمعلومات استخباراتية تؤكد فتح المقهى المذكورة في وجه بعض زبناءها، مما قد يشكل خطرا على صحتهم وصحة ساكنة المنطقة، لتعمد إلى تنفيذ القانون تحت إشراف السلطات القضائية.

أهمية تعاطي السلطات المغربية مع تداعيات انتشار وباء”كورونا- كوفيد 19″، وما أعلن عنه من تدابير وإجراءات صحية ،من طرف السلطات الرسمية المختصة.
ويمكن أن ندرك أهمية هذه الإجراءات وتميزها باستحضار وضعنا الوبائي الوطني اليوم، وأيضا قياسا لأوضاع عدد من البلدان عبر العالم، وكذلك من خلال إدراك خطورة الحالة وما تحمله من انعكاسات ومخاطر
في بلادنا، والتدابير التي تزداد وتتعدد بحسب حاجيات الواقع ومستجدات التنفيذ وتطورات الوضع العام.
والإشادة بجهود السلطات العمومية والسلطات المحلية بمدينة مرتيل لحث المواطنين والمواطنات علىالإلتزام الصارم بتوجيهات المسؤولين، والعمل على تطبيق إجراءات حالة الطوارئ الصحية.
ومقتضيات حالة الطوارئ الصحية.

لا شك أن تجاوزات أو اختلالات لبعض المواطنين فرديا وجماعيا من دون الالتزام وتطبيق ، كل ما تعلنه السلطات المختصة من إجراءات وتدابير ، لن نستطيع هزم الوباء الذي يهجم على العالم برمته.
إن هذه اللحظة الوطنية الخاصة تقتضي أن نثق في بلدنا وأن نتعبأ بقوة لحماية السلامة الصحية لشعبنا والإستقرار العام لمجتمعنا، وحتى يخرج المغرب في أقرب وقت منتصرا عن هذا الوباء وممتلكا لمقومات الإستمرار والأمن والسلامة والإستقرار.
لقد أبان المغاربة، بشكل واسع، عن حس المسؤولية والعقلانية، والإلتزام بالإجراءات الإحترازية

 

أوسمة :