اليوم الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 3:25 مساءً
جديد الأخبار
سجين يذبح موظفا بالسجن من الوريد إلى الوريد البوليس و السلطة في حملة تحسيسية و توعوية واسعة بالمحمدية لحث المواطنين على احترام الحجر الصحي يا لطيف – حريق بمنزل بدرب وريدة بالمحمدية في جنح الليل قطار يدهس شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة و يرديه قتيلا بالقصر الكبير. جماعة سيدي الحطاب تاريخ وتقاليد وأصالة ملف تنسيقية أعوان السلطة بالمغرب يقبع في غرفة الإنتظار بوزارة الداخلية موظفة بمستشفى مولاي عبدالله تلتجئ للاعتصام داخل المستشفى احتجاجا على تصرفات المدير التي لا ترقى لمستوى المسؤولية المملكة المغربية تدين بشدة نشر رسوم الكاريكاتير المسيئ للإسلام وللرسول (سيدنامحمدعليه الصلاة والسلام) الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه بمدينة القصر الكبير، تراسل مندوب الوكالة الجماعية بالقصر الكبير توقيف سيدتين ببرشيد بتهمة النصب و الاحتيال انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم
أخر تحديث : الخميس 23 أغسطس 2018 - 10:27 صباحًا

من وراء اقبار فرحة العيد لساكنة القصر الكبير؟؟؟

مهدي السباعي –
مابين توضيح المجلس الجماعي للقصر الكبير ومابين بيان المجلس الجماعي واحتجاج الساكنة عن انقطاع الماء الصالح للشرب هناك خيوط متشابكة لم يعرفها المواطن الزبون العادي …..
هناك مجلس إداري و الرئيس الفعلي له عامل صاحب الجلالة على الإقليم السيد المحترم مصطفى النوحي، كذلك هناك المدير العام للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء وتطهير السائل بإقليم العرائش وكذلك المهندس المسؤول عن مداومة عطلة العيد.
من ساند المواطن في محنته ؟؟؟
لايظهر لي شخصيا سوى رئيس الجماعة الحضرية للقصر الكبير وبعض الإخوة في الإعلام المحلي والوطني، هم من كانوا وراء التتبع والتأطير والمطالبة بحل عاجل لهاته الأزمة الكارثة الغير الطبيعية .
قرأت بعض التدوينات من بينها لعضو المجلس الجماعي وعضو جهة طنجة تطوان الحسيمة يرد الانقطاع لعدم أداء الوكالة المستقلة إلى المكتب الوطني المزود للماء، إلا أن هناك نفي قاطع من طرف مندوب الإدارة بالقصر الكبير.
إذا كانت الانقطاعات المتتالية للماء أسبابها مازالت مجهولة، فعلى الجهات المعنية فتح تحقيق نزيه وشفاف للوقوف على معاناة الساكنة، ومن كان وراء إقبار فرحتها بعيد الأضحى المبارك .؟؟؟؟؟
ألاحظ غياب المؤسسة المنتخبة الإقليمية عن هاته المعضلة ورئيسها، كما يتبين أن رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة لايعرف اقليم العرائش وساكنته في المصائب الاستعجالية .
نعرف ان الهيكل الاداري والتقني للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء وتطهير السائل له لجنة تحدث كل عطلة عيد الاضحى من هو المسؤول الرئيسي لهذا الاسبوع ولماذا لم يكلف نفسه اعلان عن الانقطاع حتى يتسنى للساكنة تفعيل الاحتياط الواجب نظرا لما هو مطلوب كمن مادة الماء وارتفاع ذرجة الحرارة وعملية نحر الاضحية ؟
كما نلاحظ غياب جميع البرلمانيين عن ساكنة القصر الكبير الا واحد يعيش ويتعايش مع معاناتهم لانه حتى هو انقطع عن منزله الماء .
مطالبنا هو فتح تحقيق عاجل من طرف مديرية الوكالات المستقلة للماء والكهرباء بوزارة الداخلية وعامل صاحب الجلالة على الاقليم العرائش حتى يتم انصاف ساكنة المدينة المجاهدة .

أوسمة : , , , , , ,