اليوم الخميس 28 يناير 2021 - 10:40 صباحًا
جديد الأخبار
شوفوا الكارثة – لحظة سقوط بناية بدرب مولاي الشريف بالحي المحمدي أربعة مراكز لعملية تلقيح نساء ورجال التعليم بإقليم قلعة السراغنة شوفوا الكارثة – أب بالقصر الكبير كيتعدى على مراتو و بنتو و كيلوح ليهم السم في البير ● ثاني طائرة محملة بلقاح سينوفارم تحط بمطار محمد الخامس قادمة من الصين وفاة الفنانة زهور المعمري بالرباط يحافظ المغرب على اكتفائه الذاتي من الأطعمة عالية الاستهلاك أبطال نادي الوداد السرغيني لالعاب القوى يتألقون بالملتقى الفيدرالي بالرباط . إشكالية غياب ملاعب القرب تعاد إلى الواجهة بمنطقة امزوضة والمنتخبون يتسابقون في حملات انتخابية سابقة لآوانها… قائد بالمحمدية يتعرض للتعنيف وتمزيق لباسه الوظيفي ورشق سيارته بالحجارة القصر الكبير : ارتفاع ثمن تذكرة السفر بمحطة الحافلات تثير غضب المسافرين السفير الإسرائيلي يصل إلى المغرب، ويعيد فتح مكتب الاتصال بعد تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل. الجمعيات الرياضية بمدينة مرتيل تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة المضيق الفنيدق أساتذة التعاقد يعودون للاحتجاج بالدارالبيضاء و إنزكان عملاق الشقق الفندقية السنغافورية “أسكوت” يفتتح متجراً في المغرب مظاهرة ضد مشروع قانون “الأمن الشامل” فصل عاملي الصحة في فرنسا المحمدية – إصابة الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم بفيروس كورونا يجبره مؤقتا على ترك ساحة النضال.
أخر تحديث : الخميس 23 أغسطس 2018 - 10:27 صباحًا

من وراء اقبار فرحة العيد لساكنة القصر الكبير؟؟؟

مهدي السباعي –
مابين توضيح المجلس الجماعي للقصر الكبير ومابين بيان المجلس الجماعي واحتجاج الساكنة عن انقطاع الماء الصالح للشرب هناك خيوط متشابكة لم يعرفها المواطن الزبون العادي …..
هناك مجلس إداري و الرئيس الفعلي له عامل صاحب الجلالة على الإقليم السيد المحترم مصطفى النوحي، كذلك هناك المدير العام للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء وتطهير السائل بإقليم العرائش وكذلك المهندس المسؤول عن مداومة عطلة العيد.
من ساند المواطن في محنته ؟؟؟
لايظهر لي شخصيا سوى رئيس الجماعة الحضرية للقصر الكبير وبعض الإخوة في الإعلام المحلي والوطني، هم من كانوا وراء التتبع والتأطير والمطالبة بحل عاجل لهاته الأزمة الكارثة الغير الطبيعية .
قرأت بعض التدوينات من بينها لعضو المجلس الجماعي وعضو جهة طنجة تطوان الحسيمة يرد الانقطاع لعدم أداء الوكالة المستقلة إلى المكتب الوطني المزود للماء، إلا أن هناك نفي قاطع من طرف مندوب الإدارة بالقصر الكبير.
إذا كانت الانقطاعات المتتالية للماء أسبابها مازالت مجهولة، فعلى الجهات المعنية فتح تحقيق نزيه وشفاف للوقوف على معاناة الساكنة، ومن كان وراء إقبار فرحتها بعيد الأضحى المبارك .؟؟؟؟؟
ألاحظ غياب المؤسسة المنتخبة الإقليمية عن هاته المعضلة ورئيسها، كما يتبين أن رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة لايعرف اقليم العرائش وساكنته في المصائب الاستعجالية .
نعرف ان الهيكل الاداري والتقني للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء وتطهير السائل له لجنة تحدث كل عطلة عيد الاضحى من هو المسؤول الرئيسي لهذا الاسبوع ولماذا لم يكلف نفسه اعلان عن الانقطاع حتى يتسنى للساكنة تفعيل الاحتياط الواجب نظرا لما هو مطلوب كمن مادة الماء وارتفاع ذرجة الحرارة وعملية نحر الاضحية ؟
كما نلاحظ غياب جميع البرلمانيين عن ساكنة القصر الكبير الا واحد يعيش ويتعايش مع معاناتهم لانه حتى هو انقطع عن منزله الماء .
مطالبنا هو فتح تحقيق عاجل من طرف مديرية الوكالات المستقلة للماء والكهرباء بوزارة الداخلية وعامل صاحب الجلالة على الاقليم العرائش حتى يتم انصاف ساكنة المدينة المجاهدة .

أوسمة : , , , , , ,