اليوم السبت 22 يناير 2022 - 4:28 صباحًا
جديد الأخبار
،كل يغني على ليلاه، المديرية الإقليمية بوزارة الشباب والثقافة والتواصل عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر تحتفي بالسنة الأمازيغية 2972 ،لعنة الزمن، ،انقلاب حاوية شاحنة في حادثة سير بالجسر الرابط بين عين حرودة والشلالات، ، وزيرةالسياحة.. المخطط الاستعجالي يروم الحفاظ على مناصب الشغل ومساعدة مقاولات القطاع، تنصيب السيد رضوان عراش كاتبا عاما لقطاع الفلاحة كما تكونون يولي عليكم تفنيد ادعاء نفاذ مخزون أدوية الزكام وكوڤيد19 أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون.
أخر تحديث : السبت 9 مايو 2020 - 1:19 مساءً

السلطات المحلية بمختلف مهامها تحت إشراف رئيس جماعة الجوالة ورئيس الدائرة وخليفة القائد تؤمن وبشكل جيد ومنتظم عملية صرف إعانات كوفيد 19بجماعة الجوالة قلعة السراغنة

تملالت- الحسن اليوسفي

في إطار التدابير الأولية المتخذة من طرف ملك البلاد محمد السادس نصره الله وأيده للتخفيف من معاناة الشعب المغربي العزيز خصوصا الفئات الفقيرة والهشة، بسبب الوباء المفاجئ الذي اجتاح العالم بأسره والمسمى بفيروس كورونا، شهدت جماعة الجوالة إقليم قلعة السراغنة يومه الجمعة 8 ماي 2020 ابتداء من الساعة 11:00 صباحا إلى حدود الساعة 18:00 مساءا، توزيع مجموعة من الإعانات المالية من طرف وحدة بنكية متنقلة تابعة للقرض الفلاحي، والتي يمنحها الصندوق الوطني الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد، لمساعدة للأشخاص الغير المستفيدين من خدمة راميد والعاملين بالقطاع الغير المهيكل، حيث اعتمدت وكالة القرض الفلاحي على منهجية تقريب الخدمة للمستفيدين المنحدرين من العالم القروي، من أجل سحب الإعانات المالية بكل سهولة في ظروف جيدا مع أخد الإحتياطات الوقائية اللازمة.
وفي نفس السياق، استفاد من هذه العملية أكثر من 1100 مواطن ومواطنة من ساكنة جماعة الجوالة، وجماعة الجبيل إقليم قلعة السراغنة، وقد عبر مجموعة من المستفيدين في تصريحاتهم لجريدة المغرب الحر، عن رضاهم للتنظيم المحكم لهذه العملية التي أشرف عليها كل من السيد مولاي المختار بن فائدة رئيس جماعة الجوالة، رفقة السيد إدريس تريفس رئيس دائرة تملالت، والسيد نور الدين شكيح خليفة قائد قيادة الجوالة، بالإضافة إلى رجال الدرك الملكي، والقوات المساعدة، وأعوان السلطة، وموظفي الوكالة البنكية المتنقلة للقرض الفلاحي، كما نوه الجميع بالمجهودات الجبارة المبذولة من قبل رئيس جماعة الجوالة، وموظفيها، والسلطات المحلية والإقليمية بمختلف مناصبها، من أجل تسهيل وتقريب الخدمات للمواطن في ظروف جيدة مع احترام التدابير الصحية.

أوسمة :