اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 12:52 مساءً
جديد الأخبار
المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة قطاع الشباب والرياضة بعمالتي عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر،تنظم مبادرة” شباب ضد كورونا” بلاغ – تمديد اعتماد الدراسة عن بعد حصريا بمؤسسات التعليم العمومي والخصوصي بكل الأسلاك بعمالات مقاطعات الدار البيضاء “الطاس” تثبت الترجي بطلا لنسخة 2019 بعد رفضها طعن الوداد في ما يعرف بفضيحة رادس وفاة شاب باولاد تايمة بحادثة سير فظيعة – التفاصيل مجسم سمكتي المهدية يتصدر بعض الصحف العالمية حسن الركبي : باش المدينة تزيد و تزاد خاص يحكمها ولد البلاد المحمدية – كنطالبوا من السلطة المحلية تدير بحث في الخروقات الواضحة للجنة الوهمية لفراشة مالي حالة إنسانية – بغيت لي يساعدني ندير عملية جراحية لوجهي باش ما يضيعش لي مستقبلي – للمساعدة 0626306838 نادي شباب المحمدية يفوز على شباب أطلس خنيفرة و يغرد في الصدارة برصيد 47 نقطة رغم ضعف الأداء موظف صندوق الاستخلاصات بمستشفى مولاي عبد الله بالمحمدية متهم بالتزوير و الاختلاس وخيانة الأمانة. التعاضدية العامة لوزارة التربية الوطنية بإقليم قلعة السراغنة تفتح أبوابها لاستقبال طلبات وملفات المنخرطين والمنخرطات وفق بروتوكول صحي صارم. واجب العزاء من امير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لاسرة الفقيد عدنان بوشوف قضية الطفل عدنان تعرف تطورا وحكاية المشتبه فيه الأول انطوائي وتعرضه للإغتصاب في طفولته البحرين ثاني دولة عربية تطبع علاقتها مع إسرائيل، و فلسطين تعتبره خيانة أمن طنجة يفك خيوط لغز اختفاء الطفل عدنان و يلقي القبض على المتهم شوفوا شنو واقع قدام مدابغ الجلد بالمحمدية : ضيعونا في حقوقنا و ضاعت المكتسبات في عهد هذا المدير
أخر تحديث : الجمعة 24 يوليو 2020 - 11:34 مساءً

شوهة المحمدية – الصفقة الوهمية برحبة الأغنام ، شراء الذمم بمبالغ تتراوح بين 5000 و 1500 درهم

أبو رضى –

كثيرون هم المدعون النضال كفاعلين جمعويين و كصحفيين و أشباههم، من الذين يدافعون بخبث عن الصالح العام بمدينة المحمدية، و كثيرون هم حاملو شعارات الدفاع عن مصلحة الساكنة، عناصر تتنطط كالبهلوانات، تجدها في الصفوف الأمامية إلى جانب الفاعلين الجمعويين الحقيقيين، و إلى جانب السياسيين و الحرفيين و ….. كما تجد طلتهم البهية تنير أي عمل أو نشاط كيفما كان نوعه، منهم من فاحت منه رائحة الفساد و النثانة، و كثر حوله القيل و القال، و منهم من شهد عدد من المتضررين من تصرفاته و عملياته المشبوهة حتى عدا حديث العام و الخاص.

صفقة ” رحبة الأغنام ” الوهمية تفجر شوهة و قنبلة من العيار الثقيل، لكن لا أظن أن الوحش يستحيي من قبح صورته، أو يخجل من سيرته و مكره. “صفقة الرحبة” التي لا تتوفر على أي سند قانوني، ولم تمر بالمساطر القانونية لم تحتفظ مع هؤلاء الدخلاء بدورها التنموي، و لم تعد وسيلة أو موردا لدعم الميزانية الجماعية، أو آلية من آليات خدمة المجتمع بكل شرائحه، بل تحولت لسرك ” التنطط  و التحنقيز ” ، و مناسبة مثل العديد من المناسبات يعتبرونها منافذ لاستغلال المال السايب، و لاستحمار الساكنة. صفقة “رحبة الأغنام ” الغير شرعية توزعت من خلالها مبالغ مالية مهمة لم تعط لصاحبها حق استغلالها بمناسبة العيد، و لم تشفع له أمام الساكنة و المسؤولين، بل شوهت صورتهم جميعا، بعد أن انتشرت لائحة أسمائهم بين العام و الخاص، و بعد أن وقفت الصحافة النزيهة سدا منيعا لوقف الفساد الذي انتشر بالمحمدية ككوفيد 19.

الركوب على صهوة العمل الجمعوي و العمل الصحفي أصبح موضوع الساعة بمدينة المحمدية، أبطاله من المتملقين و منتهزي الفرص، من حاملي شعارات النضال و التضحية، من ” هادوك لي كيفهموا في كلشي ” و ” كاينين في كل بلاصة “. صفقة رحبة الغنم الوهمية بمدينة المحمدية تستدعي تدخل المجلس الجماعي و عمالة المحمدية كأعلى سلطة بالمدينة لوقف هذا التسيب.

أوسمة : , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.