اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 3:52 صباحًا
جديد الأخبار
الكوديم يواصل زعامته للقسم الوطني هواة و يحقق فوزه الرابع تواليا نادي جمعية مولودية برج مكناس يعقد جمعه العام العادي بلاغ حكومي بطعم أفق مشكوك فيه . انتحار أربعيني شنقا بأغبالو نكردوس بتنجداد العنصرية تقتل شاب مغربي حديث التخرج إبن السوالم رميا بالرصاص بولاية تكساس الأمريكية   الواحة و التحولات المجتمعية ،الانسان و المجال والمجتمع موضوع لقاء فكري وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تدعو الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها وكذا كبار السن إلى تعزيز مناعتهم بجرعة ثالثة بلاغ المرصد الوطني للسلامة الطرقية طلع تاكل الكرموس هبط من قالها ليك . رسميا: يوسف بلكورة رئيسا جديدا للنادي الرياضي المكناسي فرع كرة القدم جرادة : عامل إقليم يوقع إتفاقية شراكة لدعم قطاع إستغلال الفحم الحجري الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل ميلود المخاريق يعطي إشارات وجيهة وشرعية للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام الدورة التاسعة من المهرجان الدولي للسينما و الهجرة من 20 إلى 23 أكتوبر 2021 بمسرح محمد السادس بوجدة (بلاغ صحفي) فتح تحقيق بخصوص تصريح الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي إنعقاد الدورة الإستثنائية للمجلس الإقليمي بالرشيدية “فضل مارغا” موهبة مغربية شابة تسطع في سماء بلجيكا
أخر تحديث : السبت 1 سبتمبر 2018 - 1:50 مساءً

خريبكة – جماعة حطان على صفيح ساخن بعد المطالبة بإقالة الرئيس و متابعة أحد المستشارين على خلفية قضايا حامضة

سعيد خاتمي –

فجرت المعارضة بالمجلس الجماعي لحطان التابع ترابيا لإقليم خريبكة بزعامة المستشار عبد الرحيم علافي فضيحة من العيار الثقيل بعد أن تقدمت اليوم الثلاثاء 28 غشت بطلبها  الرامي لإقالة الرئيس بناء على المادة 70  من القانون المنظم للجماعات الترابية بالمملكة، و التماسها إدراج هذه النقطة الغريبة بجدول الأعمال الخاص بأول دورة للسنة المقبلة، إذ وضعوا التماسهم رسميا لدى كتابة الظبط بمجلس الجماعة بداعي انتقاد 11 مستشارا جماعيا من بين 16 لسياسة تدبير الرئيس و انفراده بمختلف القرارات التي تخص تسيير الشأن المحلي، و كذا اتهامه بعدم الضغط على إدارة المجمع الشريف للفوسفاط للمساهمة في تنمية الجماعة و إيجاد حلول للمشاكل التي تتخبط فيها الساكنة. جاء هذا القرار مباشرة بعد تعيين جلالة الملك للعامل الجديد على عمالة إقليم خريبكة.

هذا، و تؤكد مصادرنا الخاصة أن المعارضة ترضخ لأوامر السيد علافي عبد الرحيم صاحب النية المبيتة في عرقلة بعض المشاريع و إخفاء ملفات ساخنة، كما أكدت أنه يخطط للانتقام من الرئيس الحالي بعد توقيفه لأخيه علافي عبد الإله الذي كان دائم الغياب عن الجماعة بدون مبررات، كما أن السيد علافي عبد الرحيم هو الآن موضوع متابعة لدى النيابة العامة من طرف الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب فرعي حطان و المفاسيس و الهيئة الحقوقية بحطان، جراء اعتداءه على مواطنين بالضرب و الجرح و التهديد بالقتل لمعارضتهم سياسته التضليلية. و تؤكد نفس المصادر أن المواطنين قد خاضوا مجموعة من الوقفات الاحتجاجية – يحتفظ المغرب الحر  بصور عنها – أمام قبة البرلمان و وزارة العدل و الحريات و النائب العام بالرباط للبث في مجموعة من القضايا، خصوصا منها حوادث الاعتداءات المتكررة و التورط في قضية الإعلان عن مدينة حطان بدون صفيح رغم أنه لازالت ساكنتها تتخبط في ويلات السكن العشوائي، و قضية توظيف أشباح في الإنعاش الوطني.

كما تؤكد نفس المصادر دائما أن أفراد عائلة هذا المستشار قد استفاد من مجموعة من البقع الأرضية بحي الوحدة باسم أفراد عائلته… في انتظار تأكيد خبر التماس المعارضة لإقالة الرئيس، و في انتظار تأكيد النقط المشار إليها أعلاه، نتساءل : هل سيولد الصراع الحالي بين الرئيس مصطفى سرار و مستشارو الجماعة قنبلة تحرك الرأي العام ؟؟؟  و هل ستحرك الجهات المعنية قضايا المتابعة التي تقف وراءها الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان ضد علافي عبد الرحيم ؟؟؟ و ما هو رد رئيس جماعة حطان بعد تقديم ملتمس إقالته ؟؟؟

لنا عودة للموضوع بكل تفاصيله

أوسمة : , , , , , , , , , , , , ,