اليوم السبت 24 أكتوبر 2020 - 6:16 مساءً
جديد الأخبار
انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية في تجمع إعدادي بمركب محمد السادس بالمعمورة إنقطاع الكهرباء بمدينة القصر الكبير يوم الأحد المقبل. جمهورية غينيا بيساو و بوركينا فاسو يوجهان صفعة جديدة للبوليساريو بعد فتحهما لقنصليات عامة بالداخلة الإدارة الأمريكية تثبت اعتراف ترامب بسيادة المغرب على الصحراء بعد فوزه في الإنتخابات الرئاسية ! إيمان صبير رئيسة المجلس الجماعي بالمحمدية في OUT بعد القضاء بعزلها من طرف محكمة النقض مملكة البحرين تجدد دعمها للوحدة الترابية للمغرب وسيادته على صحرائه الولايات المتحدة الأميركية – وفاة شابة مغربية بعد تعرضها لهجوم مسلح رميا بالرصاص عاجل – بلاغ للديوان الملكي بلاغ – إجراءات جديدة وتدابير احترازية جراء تصاعد وباء كوفيد 19 بمدينة مرتيل وزير العدل السيد محمد بنعبد القادر يشرف على مراسيم تدشين المركز القضائي بالبروج بحضور السيد عامل سطات والمسؤولين القضائيين
أخر تحديث : الأحد 27 سبتمبر 2020 - 1:38 صباحًا

المحمدية – ولد البرنوصي يفجر قنبلة ببديل ساحة مالي أمام أعين السلطة المحلية

أبو رضى –

أكدت مصادر مقربة للمغرب الحر نشوب صراع لفظي بعد زوال اليوم السبت 26 شتنبر 2020 بالساحة التي خصصتها عمالة المحمدية كبديل للباعة الجائلين بساحة مالي. أسباب الخلاف الذي دار بين أحد الباعة الجائلين بمنطقة البرنوصي، و أحد الباعة المستفيدين بالساحة البديل، بالقرب من ملعب العاليا و مؤسسة ابن رشيق حسب ذات المصادر التي أكدت أن ابن البرنوصي قد أدى مبلغ 20.000.00 درهم – حسب ما جاء على لسانه -، مقابل حجز مكان لممارسة نشاطه التجاري بالساحة البديل، و ” كب على كرشو الما “.

هذا، و أكدت نفس المصادر أن المتضرر قد توعد بالمتابعة القضائية لكل من تورط في الملف، و ذلك أمام عدد كبير من الباعة الجائلين الذين تواجدوا ساعتها. و أكد بعضهم أن هذا الملف ليس هو الوحيد، بل هناك قضايا أخرى ستتسبب في تفجير قنبلة موقوتة قريبا بالساحة البديل التي خصصتها عمالة المحمدية لجبر الضرر، و تعويض الباعة الجائلين بساحة مالي، و عملت بنزاهة ليستفيد من يستحق من هذه الشريحة المجتمعية. لكن امتدت أيادي غير نظيفة لتستغل الظرفية، و تتحامل على القضية تحت غطاء منتمين للسلطة المحلية. حيث تم إبلاغ معطيات مغلوطة لعامل عمالة المحمدية و كاتبها العام  لتبرير عدة تجاوزات همت استفادة عدد كبير من المواطنين الذين لم تسجل أسماؤهم بلوائح 2015، و لم يمارسوا بعد هذه السنة أي نشاظ تجاري بساحة مالي، اللهم قرابتهم من بعض أعضاء اللجنة أو …

ملف ” ولد البرنوصي ” قد يفضح المستور، و يكشف ما تحت الغطاء. كما أكدت – نفس المصادر دائما – أن ابن البرنوصي سيحل ضيفا على المقاطعة الرابعة يوم الإثنين، إلى جانب البائع الذي أقحم اسمه بالملف الملغوم، و ليس بعيدا أن تتحرك المياه الراكدة من خلال هذه القضية، و يفتح تحقيق معمق قد يفجر قنلبة يتابعها الرأي العام بالمحمدية.

أوسمة : , , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.