اليوم الأحد 5 أبريل 2020 - 1:08 صباحًا
جديد الأخبار
المحمدية – التحاليل المخبرية تؤكد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المحمدية – لا تسجيل لأية حالة إصابة بكوفيد 19 لحد الساعة .خلية اليقظة بمستشفى السلامة بقلعة السراغنة تتخذ التدابير اللازمة لاستقبال الحالات المحتمل اصابتها بفيروس كوفيد 19. .Nouvelles des Femmes marocaines saisonnières dans les champs de la fraise en Espagn مدينة مرتيل لم تسجل أية حالة لحدود اليوم لوباء كورونا كوفيد19 بفضل السلطة الرسمية المختصة رئيس مقاطعة الحي الحسني في جلسة عمل مع ممثلي شركة افيردا. شركة الدار البيضاء – بيئة. جمعية الهدى للتنمية تعاونية الاخلاص تملالت قلعة السراغنة تعفي المنخرطين من المبالغ الواجبة لاستهلاك ماء الشرب لشهر مارس وأبريل لمدة شهرين. نداء المغرب الحر وحصيلة اليوم الجمعة 27 مارس 2020 لفيروس كورونا بالبلد نحمي لبلاد.. عمل جديد لحاتم عمور في عز حالة الحجر الصحي الإبداع عن بعد في خدمة الوطن” شعار المهرجان الإقليمي للطفولة و الشباب عن بعد، من تنظيم مديرية قطاع الشباب و الرياضة بعمالتي عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. المهرجان الاقليمي للطفولة والشباب عن بعد 2020 مولاي احمد العمراني يهيب بجميع القوى الحية بالمغرب للمساهمة في المجهود الوطني للتصدي لتداعيات وآثار وباء فيروس كورونا COVID19 بامر من القائد الاعلى للبلاد، الطب العسكري والطب المدني جنبا لجنب للقضاء على وباء كورونا بالمغرب. سعيد رفيق رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية عمالة المحمدية والمبادرات الحسنة من طرف رئيس جماعته قائد قيادة رأس العين إقليم الرحامنة والسلطات المحلية بمختلفها تنخرط في مجموعة من التدابير الاحترازية لمكافحة فيروس من أجل سلامة المواطنين المحمدية – فعاليات المجتمع المدني بحي النصر تنظم قافلة تحسيسية تحت شعار ” ابق في دارك، أنا نتسخر ليك ” للتغلب على فيروس كوفيد-19
أخر تحديث : الأحد 18 نوفمبر 2018 - 9:41 مساءً

مولد النبي صلى الله عليه وسلم، ميلاد أمة وعطاء جزيل من الله سبحانه وتعالى

أحمد لعطاعطة –

تحتفل الأمة الإسلامية جمعاء يوم الثلاثاء 20 نونبر 2018 بذكرى مولد النبي محمد بن عبد الله نبي الهدى والرحمة عليه الصلاة والسلام، وتجدر الإشارة أن هذا العيد لم يكن معروفا في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام ولا في عهد الخلفاء الراشدين، ولم يُعرف عند المسلمين ولا عند العرب حتى القرن الثامن الهجري، لأن مثل هذه الأعياد لم تكن معروفة عند العرب.
أخي المسلم أختي المسلمة، نحتفل بذكرى عيد المولد النبوي في هذه الأيام لغرض في مفهومنا أجدر وفي نظر العالم أجدى، نحتفل به لنلفت نظر العالم إلى تلك المبادئ التي جاء بها نبينا محمد عليه الصلاة والسلام، ذاك الرجل الطاهر والمصلح والمعلم، أنظروا كيف نهى عن البغضاء والقطيعة أشد النهي، لأنهما يسببان تمزيق الصفوف بين الأخوة والأصدقاء والأحباب، قال عليه الصلاة والسلام، لا تباغضوا ولا تحسدوا ولا تدابروا ولا تقاطعوا وكونوا عباد الله إخوانا، هذه بعض المبادئ والتعاليم التي نحتفل الآن بذكرى مولد صاحبها عليه الصلاة والسلام، نحتفل بها لأنها علمتنا أن الفضل والتفاضل بين الناس بالتقوى، وأن الإنسان أخو الإنسان مهما تباعدت المسافات، كما أنه من حقنا أن نحتفل بهذه المبادئ وبمولد النبي صاحب هذه التعاليم، لأنها تفوق تعاليم عظماء العالم، والحكمة في إحياء هذا الاحتفال هو النظر إلى الماضي ليكون عبرة للحاضر والمستقبل، لعلى هذه الأمة يتخذون منها نبراسا يعملون بهديه يدا واحدة وصفا واحدا، ويناضلون بقوة الإيمان والعقيدة في سبيل مبادئهم القويمة، ويحرروا عقولهم وأفكارهم وأرائهم ونفوسهم من العصبية والحقد والكراهية التي تعيق تقدمهم.
أحبتي في الله، حان الوقت أن نتجاوز جميعا تلك الضلالات التي يلفقها أعداء الوطن والانتهازيون، تلك الضلالات التي يحاولون بها زعزعة استقرار هذا الوطن بملكه وشعبه، حان الوقت أن نعود إلى تعاليم نبينا محمد عليه الصلاة والسلام، وأن نرجع إلى مبادئ ديننا مجتمعين على عقيدة واحدة هي الإيمان بالله والوطن، لأن المؤمن الصادق من يعمل لخدمة وطنه وشعبه، وحسبنا في ذلك قول النبي عليه الصلاة والسلام، حب الوطن من الإيمان، وقوله أيضا عليه الصلاة والسلام، المسلم من سلم الناس من يده ولسانه.
حقق الله فينا جميعا هذه التعاليم، ووفقنا للعمل بها، والاحتفال بمولد صاحبها نبينا محمد عليه الصلاة والسلام، وكل عام وأنتم بخير، و صلى الله وسلم على سيدنا محمد.

أوسمة : ,