اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 11:18 مساءً
جديد الأخبار
إختاروا الشخص المناسب بضمير ومسؤولية سألت الناس عن قائد قيادة رأس العين إقليم الرحامنة فقالوا؟. لكم مني سؤال يا سكان مدينة تملالت إقليم قلعة السراغنة. حجز 11,8 كلغ من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة الحكومة تُطلع الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين على مقتضيات مشروع قانون مالية 2020 النادي الرياضي قصبة تملالت ينتزع ورقة الفوز بصعوبة على فريق نادي وفاق أسفي بملعب الويدان مراكش مجموعة آباء وأولياء التلاميذ بجماعة اوكايمدن يطالبون المسؤولين بتوفير سيارة النقل المدرسي لأبنائهم هيئة الشباب للمنظمة الوطنية لحقوق الإنسان تنظم حفلا غنائيا بدار الثقافة ببني ملال حزب الاستقلال يذبح الحمامة بجماعة إمرابطن تماسينت بإقليم الحسيمة الشبكة الجمعوية للمواكبة و التقييم بسطات تراسل رئيسة الجامعة حول موضوع تغيير مكان تشييد المدرسة الوطنية العليا للتربية و التكوين امهيدية وشوراق يقومان بزيارة تفقدية للوقوف على مشاريع الحسيمة منارة المتوسط إعتقال إمام مسجد بتهمة بالخيانة الزوجية ببني ملال يسألونك لماذا تطور الغرب؟. شوراق يوجه تحذيرات شديدة اللهجة للمقاولات المكلفة بإنجاز مشاريع منارة المتوسط درك تملالت يلقي القبض على أكبر مزود للمخدرات بالمدينة حفل تكريم الشيخ الحضري السيد عبد الرحمان أمهيلة الذي أحيل على التقاعد الإداري.
أخر تحديث : الثلاثاء 28 مايو 2019 - 8:11 مساءً

سرقة الأحذية في رمضان ظاهرة تثير كثيرا من الاستهجان في صفوف المسلمين.

عمر فاضل –

هناك ظاهرة غريبة وعجيبة انتشرت في شهر رمضان الأبرك، شهر البركة والغفران، حيث أصبحت السرقات المتعددة للأحذية من داخل المسجد وخارجه عادة سيئة متفشية عند البعض، وعوض أن ينشغل الإنسان بالصلاة والعبادة في خشوع، أصبح ينشغل بحذاءه وفكرة فقدانه، هذا ما جعل أغلب المصلين يضعون أحذيتهم بجانبهم في مكان الصلاة ولا يضعه في المكان المخصص له.
للأسف الشديد ما وصلت إليه مساجدنا من ظواهر يحز في النفس ويدعوا للتساؤل، خصوصا في دولة مسلمة وفي شهر كريم وجب الانشغال فيه بالطاعة والعبادة، لهذا السبب وجب على الأسر توعية أبناءهم بحرمة المسجد وقداسته، وأهمية الابتعاد عن السرقة بشتى أنواعها سواء في رمضان أو غيره، وتنظيم أماكن وضع الأحذية وليس رميها أمام المسجد، لأن في هذا إخلال بالغاية من الصلاة ومنافعي لتعاليم ديننا الإسلامي، فالإسلام دين سلوك وأفعال، كما يجب أن نعيش حياتنا بتطبيق تعاليمه فعلا وليس قولا فقط.

أوسمة :