اليوم الخميس 21 يناير 2021 - 12:39 صباحًا
جديد الأخبار
المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنيةبوزان “محمد سعيد البعلي “يحل بمديرية العرائش خلفا لمحمد كليل مناورات الأسد الأفريقي بالمغرب 2021 المنتخب الوطني النسوي للمظليين يفقد إحدى أبرز عناصره القصر الكبير – رئيس جمعية حماية المستهلك يراسل عامل إقليم العرائش وباشا المدينة للتدخل العاجل لهذا السبب. إقليم شيشاوة – درك شيشاوة يفكك عصابة تستخرج الكنوز المدفونة بسيدي محمد الدليل قيادة السعيدات عاجل – إنفجار ضخم يهز مدريد طنجة – إنتحار شاب عشريني بمنطقة اكزناية المغرب: انخفاض الحركة الجوية بأكثر من 71٪ في 2020 استشهاد جندي مغربي بجمهورية إفريقيا الوسطى. تمديد فترة العمل بالتدابير الوقائية لأسبوعين إضافيين المغرب يحسن موقعه في ترتيب القوة العسكرية 2021 القصر الكبير – الكتابة المحلية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ينظم لقاء تواصليا شيشاوة :تفقد أشغال تهيئة مسلك الطريق الجديد لدوار تبردجوت ● الحكومة تقرر تمديد العمل بإجراءات حالة الطوارئ لأسبوعين إضافيين و تستمر معانات ساكنة بني يخلف المحمدية من الكلاب الضالة أصيلة : خلاف أسري ينهي حياة أم على يد زوج ابنتها
أخر تحديث : الجمعة 1 يناير 2021 - 8:26 مساءً

ساكنة سيدي بوعثمان تستنكر طرد أسرة اشتغلت 30 سنة بضيعة دون تعويض

رضوان الجواهري –

إستنكرت ساكنة سيدي بوعثمان، تنفيذ حكم بالطرد من السكن والعمل في حق أسرة أبو الفداء من الضيعة الموجودة بحي النخلة سيدي بوعثمان، بعدما قضت هذه الأسرة 30 سنة من العمل والسكن في تلك الضعية الفلاحية بدون تعويض، وتركهم عرضة للتشريد.

وتعود وقائع الحدث إلى إقدام أحد ورثة صاحب الضعية المتوفي حديثا، على رفع دعوة قضائية على أسرة أبو الفداء المكونة من أمه وأخته، بتهمة الترامي على عقار صاحب الصك العقاري عدد M/9928 و 22/24043، و بتاريخ 22 يوليوز 2020 صدر حكم قضائي استعجالي تحت رقم 60/1101/2020 يقضي بطرد أسرة أبو الفداء من السكن والعمل، بتهمة الترامي على عقار الغير، حيث حضرت السلطات يوم 29 دجنبر المنصرم من أجل تنفيذ الحكم بالإفراغ.

وكانت أسرة أبو الفداء قد قضت أكثر من 30 سنة من العمل والسكن بداخل الضعية حسب الوثائق التي حصل المغرب الحر على نسخ منها، تتحمل جميع أتعاب ومشاق الخدمات من سقي لأشجار الزيتون، وإصطبل الأبقار وحليبها وعلفها  والقيام بجميع الواجبات المنزلية لمالك الضيعة المرحوم، نظرا لكونه بقي وحيدا، وعملت ذات الأسرة على رعايته إلى أن بلغ من الكبر عتيا، والقيام بأعمال “السخرة” داخل الضيعة المتواجدة بحي النخلة بسيدي بوعثمان.

هذا وأعلنت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني بمنطقة سيدي بوعثمان مؤازتها لأسرة أبو الفداء، وأكدت عزمها تتبع ملف أسرة أبو الفداء حقوقيا وقانونيا حتى إرجاع حقوقهم المهضومة.

أوسمة : , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.