اليوم الأحد 17 يناير 2021 - 12:52 مساءً
جديد الأخبار
تكريم دونالد ترامب بالوسام المحمدي وهو أعلى وسام في المملكة الحذر ثم الحذر من السياقة ليلا انعقاد إجتماع بمقر مقاطعة الحي المحمدي بالدار البيضاء بخصوص الدور الآيلة للسقوط القصر الكبير : الشرطة القضائية تحجز كمية كبيرة من مخدر الشيرة القايدة حورية شخصية السنة بامتياز ولوج العلامة التجارية الجديدة FRS إلى المغرب هاد : الحصانة الجماعية ضد الفيروس يمكن بلوغها في أوائل مايو في المغرب القصر الكبير : تحاليل المخبرية للكشف عن كوفيد 19 تدخل بيت الثانوية التأهيلية المحمدية المغرب – إسبانيا: 12 مليون درهم لتأمين نقل البضائع الخطرة القصر الكبير : حماية المستهلك تراسل رئيس الحكومة ووزير الداخلية ووزير التجهيز والنقل واللوجيستيك تملالت : مدير ثانوية ابن بطوطة الإعدادية والمدير الإقليمي لوزارة التعليم يشرفان على توزيع مجموعة من لوازم التنظيف والتعقيم سطات – فيروس كورونا يغلق ثانوية تأهيلية في إطار الخدمات الاجتماعية التي تقدمها مقاطعة الحي المحمدي بالدار البيضاء بعد صرخته وسط الثلوج – السلطات المحلية بأزيلال تزور منزل الطفل عبد السلام الحكم على بطلة الشريط المخل للحياء”مولات الخمار” عامل بنسليمان يسلم مفاتيح ثمانية سيارات للنقل المدرسي وشاحنتين لسبع جماعات ترابية بالإقليم
أخر تحديث : الجمعة 8 يناير 2021 - 7:14 مساءً

ارتفاع درجة حرارة المحرك: كل ما تحتاج إلى معرفته

الوازي ياسر

دخان أبيض ينفجر فجأة من غطاء محرك السيارة الخاص بك؟ التوقف في حالات الطوارئ أمر حتمي! من المحتمل أن تكون مركبتك ضحية لارتفاع درجة حرارة المحرك. ما هو وكيفية إصلاحه وكيفية تجنبه: تحديث. سخونة المحرك الزائدة: فحص سائل تبريد المحرك والزيت تنتج المحركات الجارية حرارة ، والتي عادة ما يمتصها نظام التبريد ثم تنطلق من خلال المبرد. يساعد تطهير المبرد بانتظام لإزالة فقاعات الهواء على حماية المحرك من السخونة الزائدة. سيارتك مجهزة أيضًا بمقياس يكتشف أي عطل في نظام التبريد ، وفي هذه الحالة سيضيء المصباح الكهرماني المقابل ، ثم يبدأ ضوء المحرك نفسه في الوميض على لوحة القيادة. المؤشر الأخير: تميل إبرة قرص درجة حرارة المحرك باللون الأحمر. لمنع هذا النوع من العطل ، يوصى بفحص مستويات الزيت وسائل التبريد في سيارتك بانتظام. الأسباب المحتملة لارتفاع درجة حرارة المحرك يمكن أن تكون سيارتك ضحية لأنواع مختلفة من التلف ، والتي بدورها تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك: تسرب سائل التبريد (الذي يخرج من خزان التمدد) ، وانسداد نظام التبريد ، حشية رأس الأسطوانة التالفة ، ومضخة المياه المراد استبدالها ، وتهوية المبرد المعيب … في حالة ارتفاع درجة حرارة المحرك ، فإليك ما تحتاج إلى معرفته للتفاعل بأفضل طريقة: إبطاء ، وتشغيل التدفئة بالكامل (سيقوم النظام بعد ذلك بسحب الحرارة من المحرك) والتوقف في أسرع وقت ممكن. فيما يتعلق بالإصلاحات ، كل هذا يتوقف على نوع الفشل الذي تسبب في المشكلة. قد يكون من الضروري تصريف نظام التبريد ، أو استبدال المبرد أو مضخة المياه ، أو تغيير زيت المحرك … كإجراء وقائي ، من المستحسن أن تتم صيانة سيارتك بانتظام بواسطة المرآب. سيكون قادرًا على تصريف نظام التبريد إذا لزم الأمر ، وتغيير السائل ، وتجديد زيت المحرك ، والتحقق من حالة المبرد أو حشوات رأس الأسطوانة. يمكن تجنب ارتفاع درجة حرارة المحرك – مثل العديد من الأعطال – من خلال الصيانة الدورية التي يقوم بها متخصصون مختصون. ومع ذلك ، إذا كنت ضحية لهذا الضرر ، فتذكر أنه كلما أسرعت في إيقاف تشغيل الإشعال ، قل خطر تلف أجزاء المحرك.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.