اليوم الخميس 21 يناير 2021 - 10:21 مساءً
جديد الأخبار
حرب الطرق مازالت في إرتفاع جمعية أطلس مبادرة للتنمية والبيئة إقليم شيشاوة ياربي السلامة اشنو واقع طنجة : عشريني يطعن صديقه وينهي حياته بطريقة مأساوية وفاة المظلية المغربية و البطلة العالمية في القفز المظلي مليكة الأحمر ● تكريم السيد محمد زروقي المدير الاقليمي بسطات، بعد انتقاله لشغل منصب مدير إقليمي بمديرية مراكش انقطاع الاستمرارية: المعادلة المستحيلة لجو بايدن؟ الولايات المتحدة.جو بايدن ينتقل إلى البيت الأبيض ويمسح سنوات ترامب القصر الكبير : بسبب السرعة المفرطة توقع باصطدام سيارتين بايدن يرحب بحرارة بقرار اعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على صحرائه المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنيةبوزان “محمد سعيد البعلي “يحل بمديرية العرائش خلفا لمحمد كليل مناورات الأسد الأفريقي بالمغرب 2021 المنتخب الوطني النسوي للمظليين يفقد إحدى أبرز عناصره القصر الكبير – رئيس جمعية حماية المستهلك يراسل عامل إقليم العرائش وباشا المدينة للتدخل العاجل لهذا السبب. إقليم شيشاوة – درك شيشاوة يفكك عصابة تستخرج الكنوز المدفونة بسيدي محمد الدليل قيادة السعيدات عاجل – إنفجار ضخم يهز مدريد
أخر تحديث : الإثنين 11 يناير 2021 - 10:04 صباحًا

ميلاد إطار جديد للمربيات والمربين بالتعليم الأولي تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بقلعة السراغنة

رضوان الجوهري

شهد مقر مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بقلعة السراغنة ،يوم الأحد 10 يناير الجاري ،تأسيس الفرع الإقليمي للمربيات والمربين بالتعليم الأولي المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي ، تحت شعار ” نضال مستمر من أجل مواجهة الاستغلال والهشاشة وضمان حقوق المربيات والمربين” ، ويأتي هذا النشاط في إطار التوسع التنظيمي لهذه النقابة التعليمية، وذلك لانها تعتبر التنظيم وسيلة للدفاع عن حقوق الشغيلة التعليمية بكل فئاتها، حتى أن قادة هذا التنظيم النقابي المناضل، يعبرون عن وعيهم بأهمية التنظيم النقابي من خلال رفعهم لشعار : ” من لا تنظيم له لا قوة له، ومن لا قوة له لا حقوق له، ومن لا حقوق له لا كرامة له”.
في بداية النشاط توجهت منسقة اللجنة التحضيرية بكلمة ترحيبية لكل الحضور، وعبرت عن فرحتها بهذه اللحظة الفاصلة، بين تشتت الجهود والضعف المربيات والمربين، أمام استغلال بعض الجمعيات لهم ولهن، وما يعانون من هشاشة في وضعهم المهني ، وبين لحظة البناء التنظيمي للفرع الإقليمي لهذه الفئة ،من أجل النضال على الحقوق المشروعة. كما تحدث منسق اخر من اللجنة التحضيرية عن الملف المطلبي للمربيات والمربين ، وطالب الجمعيات باحترام القوانين المعمول بها في إطار مدونة الشغل ،وداخل قطاع التربية الوطنية. ثم وجه الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بقلعة السراغنة شكره لأعضاء اللجنة التحضيرية، مبرزا المشاكل التي يعاني منها أساتذة التعليم الأولي بالإقليم وعلى ربوع هذا الوطن ،و أهمية النضال من أجل ضمان حقوقهم المشروعة ، كما عبر على أهمية النقابة في الدفاع عن كل الفئات داخل حقل التربية والتعليم.
وقد تم انتخاب بشكل ديمقراطي ،المكتب الإقليمي للمربيات والمربين بالتعليم الأولي ،والمكون من ثلاثة عشرة عضوا وعضوة. وقد جاء المكتب الإقليمي وفق التشكيلة التالية :
الكاتبة العامة الإقليمية : زينب دكا
نائبتها الأولي : سعاد الحلوي
نائبتها الثانية :نادية الحافظي
نائبتها الثالثة :زهيرة الفارسي
أمين المال :سعيد الخالقي
نائبته:سمية الغازي
الكاتبة الإدارية : خديجة القرني
نائبتها : دنيا بنزروال
المستشارون :
التائك جليلة – فاطمة الزهراء الحافظي-مريم بن صالح – عبد العزيز الجبار – عبد الرحمان حمي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.