اليوم الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 4:55 صباحًا
جديد الأخبار
سجين يذبح موظفا بالسجن من الوريد إلى الوريد البوليس و السلطة في حملة تحسيسية و توعوية واسعة بالمحمدية لحث المواطنين على احترام الحجر الصحي يا لطيف – حريق بمنزل بدرب وريدة بالمحمدية في جنح الليل قطار يدهس شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة و يرديه قتيلا بالقصر الكبير. جماعة سيدي الحطاب تاريخ وتقاليد وأصالة ملف تنسيقية أعوان السلطة بالمغرب يقبع في غرفة الإنتظار بوزارة الداخلية موظفة بمستشفى مولاي عبدالله تلتجئ للاعتصام داخل المستشفى احتجاجا على تصرفات المدير التي لا ترقى لمستوى المسؤولية المملكة المغربية تدين بشدة نشر رسوم الكاريكاتير المسيئ للإسلام وللرسول (سيدنامحمدعليه الصلاة والسلام) الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه بمدينة القصر الكبير، تراسل مندوب الوكالة الجماعية بالقصر الكبير توقيف سيدتين ببرشيد بتهمة النصب و الاحتيال انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم
أخر تحديث : السبت 23 مارس 2019 - 1:29 مساءً

افورار : مواطنون عقلاء يعنفون مواطن مريض، والقائد المحلي غاضب، ومنظمة وطنية تدخل على الخط، ومطلوب فتح تحقيق في الموضوع.

فاطمة العبسي

تعرض صباح اليوم ابراهيم ت. ابن دوار ايت اعزى لهجوم وحشي من طرف مواطنين بجانب محطة سيارات أجرة المؤدية لبني ملال قرب محطة البنزين، لحظة إصابته بهيستيريا مرضية تعترضه بين الحين والآخر جراء ما يعانيه من تراكمات ضغطية ومشاكل معيشية وبطالة ووحدانية، حيث عمد المعتدون على ضربه وتكبيله مع عمود كهربائي وتركه في صورة وحشية اشد مما يربط بها الحيوان دون ان يفكروا في تقديم مساعدة طبية له، وقد طال به الامد مكبلا الى ان وصل أخيه ومتطوع اخر من ابن الدوار حيث تم نقله الى المركز الصحي المجاور الذي لم يقم بدوره باي تدخل.
المريض هو الان في المستشفى الجهوي لبني ملال ويقف الى جانبه عناصر تابعة للمنظمة الوطنية لحقوق الانسان ومحاربة الفساد في مقدمتهم السيد فاطمة العبسي الأمينة العامة شخصيا.
ولاعتبار أن الحقوق التي تفرض على المرء احترام الاخرين، غائبة في حالة ابراهيم اليوم بافورار والتي قد يكون التعاطي معها ( الحالة ) سببا يفضي إلى ابراز شكل من اشكال الاحتجاج.
وحيث أن المعتدون اساءوا معاملة شخص فقد السيطرة على نفسه بفعل اختلال وظيفي اعتال نفسيته بفعل مجموعة من العوامل التي كان الإنسان سببا فيها، والتي جعلته يتحول الى عدو نفسه قبل ان يصير عدو احد. وحيث انه عوض ان يكون محل رحمة وعطف العقلاء صار معتقلا لديهم وامطروه بوابل من الضرب والتنكيل، مطلوب من القائد المحلي وقائد مركز الدرك الملكي فتح تحقيق في الموضوع
الجدير بالمعرفة انه وردنا الآن ان الضحية يرقد بصفة رسمية في المستشفى الجهوي وقد نال نظير ما تعرض له من اعتداء شهادة طبية مدة عجزه فيها بلغت 22 يوما… ولنا عودة.

أوسمة : , , ,