اليوم السبت 14 ديسمبر 2019 - 4:41 صباحًا
جديد الأخبار
جديد برامجنا لسنة 2020 / برنامج نجوم شبابية جمعية تغرمين للتنمية و اابيئة قيادة اكديم تستعد لتنظيم التظاهرة الثقافية حول “الشعر و دوره في اثبات الدات الانسانية” صاحب مقهى كابتشينو بطنجة يتسبب في تنقيل قائد لهذه الأسباب الحريات الفردية بين القوانين الوطنية والمواثيق الدولية موضوع ندوة وطنية بمرتيل بائع فواكه يقتل شابة بعد تذوقها لبرتقالة بشفشاون بطلات عصبة تانسيفت للكيك بوكسينغ يدخلن التاريج بأول كأس عرش يدخل إلى خزينة العصبة. كارثة بيئية تهدد واد أم الربيع برنامج الحكام مسيرة ومسار قضاة كرة القدم  يستضيف في حلقته 26 الحكم  أسامة البكدوري كلمة رئيس المكتب الإقليمي للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان و حماية المال العام بعمالة المحمدية بعد تأسيس المكتب المحلي ساكنة تملالت تعود للشارع من جديد في وقفة احتجاجية بمشاركة عدد كبير من المتضررين والمتعاطفين إنتخاب حمو اجميلة رئيسا للمكتب الإقليمي للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان و حماية المال العام بالمحمدية مروج سلسيون في قبضة الدرك الملكي بتونفيت تونفيت إقليم ميدلت تحتضن الدورة الثانية لتظاهرة الثقافية تحت عنوان:” الثقافة المغربية في أفريقيا 2″ المديرية الإقليمية لقطاع الشباب و الرياضة بعمالتي عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر تنظم فعاليات اليوم الرياضي تحت شعار” الرياضة …تجمعنا “. تأسيس هيئة الطلبة التجمعيين بالمركز الجامعي لقلعة السراغنة. هبة شوقي وصيفة بطلة المغرب للتايكواندو 2019
أخر تحديث : الإثنين 18 نوفمبر 2019 - 7:06 مساءً

مدينة بنسليمان تنتظر التفاتة المسؤولين و اهتمام المنتخبين

محمد سلامي –

تعتبر مدينة بنسليمان أو ما يصطلح على تسميتها المدينة الخضراء مدينة المتناقضات بكل المقاييس، حيث إذا ما تجولنا بشارعها الرئيسي يصيبنا ذهول من روع مانشاهده من احتلال للملك العمومي بشكل مهول، حتى لا يكاد المار على قدميه المشي على الرصيف المخصص للراجللين !!! ناهيك عن الباعة المتجولين الذين يضيفون رونقا على جمالية الشارع الذي عجزت مساحيق التجميل عن إخفاء تجاعيده البادية للعيان..
إلا أن المسؤول عن هذا الأمر هو رجل السلطة وقائد المقاطعة الثانية الضيف الجديد على المدينة-القرية -الذي لم يقم بالاقتراب من الشارع، ومن فرض النظام الذي أصبح يؤرق الساكنة التي ضاقت ذرعا بما أسلفنا ذكره وما لم نذكر، إلا أن ضيفنا الجديد عوضا عن البدئ بالمقاربة التي يريد العمل بها، وهي الانطلاق من العام إلى الخاص نجده يتجه نحو الأحياء الهامشية بالمدينة (الحي الحسني، حي لالة مريم الثانية، حي الفرح..) ليقوم بتحد صارخ للقانون بقيامه بتحرير الملك العمومي بهذه الأحياء التي قام بعض من سكانها بأخد رخص من رئيس المجلس الجماعي، وذلك حسب ما حدده له المشرع في المادة 100 من الميثاق الجماعي…لتشييد حدائق مسيجة أمام منازلهم، ليتفاجؤو بقيام القائد وخليفته وأعوان السلطة بمداهمة هذه الحدائق دون سابق إنذار، وأمر الساكنة بنبرة فيها شطط في استعمال السلطة بنزع حدائقهم المسيجة المحترمة للمساحة المدونة في الترخيص. دون قرار صريح يؤكد أحقية السلطة في القيام بتحرير الملك العمومي. وبعد أخد ورد قام المواطنون بنزع هذه الحدائق على مضض حيث أفضت هذه المشادات الكلامية إلى إعتقال سيدة ومتابعتها مع إيداعها بسجن المدينة.
وهنا نطرح العديد من التساؤلات هل هذا التدخل سيشمل جميع الأحياء التابعة للقائد الجديد أم أنه سيكون سحابة صيف عابرة؟؟؟؟؟؟؟
أمام هذا الوضع الذي يمكن اعتباره خطيرا ويمكن أن يؤدي إلا ما لا يحمد عقباه نناشد جلالة الملك نصره الله وأيده وعامل الإقليم و كل المسؤولين بالمدينة إلى التدخل العاجل لوضع خطة لوقف هذه المهزلة و وضع مقاربة شاملة يتداخل فيها كل من المشرع والمنفذ وجمعيات المجتمع المدني والساكنة الغيورة للعمل على إيجاد حلول كفيلة بتنمية وتقدم المدينة الخضراء.

أوسمة : , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.