اليوم الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 2:06 مساءً
جديد الأخبار
المملكة المغربية تدين بشدة نشر رسوم الكاريكاتير المسيئ للإسلام وللرسول (سيدنامحمدعليه الصلاة والسلام) الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه بمدينة القصر الكبير، تراسل مندوب الوكالة الجماعية بالقصر الكبير توقيف سيدتين ببرشيد بتهمة النصب و الاحتيال انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية في تجمع إعدادي بمركب محمد السادس بالمعمورة إنقطاع الكهرباء بمدينة القصر الكبير يوم الأحد المقبل. جمهورية غينيا بيساو و بوركينا فاسو يوجهان صفعة جديدة للبوليساريو بعد فتحهما لقنصليات عامة بالداخلة الإدارة الأمريكية تثبت اعتراف ترامب بسيادة المغرب على الصحراء بعد فوزه في الإنتخابات الرئاسية ! إيمان صبير رئيسة المجلس الجماعي بالمحمدية في OUT بعد القضاء بعزلها من طرف محكمة النقض مملكة البحرين تجدد دعمها للوحدة الترابية للمغرب وسيادته على صحرائه الولايات المتحدة الأميركية – وفاة شابة مغربية بعد تعرضها لهجوم مسلح رميا بالرصاص
أخر تحديث : الإثنين 18 نوفمبر 2019 - 7:06 مساءً

مدينة بنسليمان تنتظر التفاتة المسؤولين و اهتمام المنتخبين

محمد سلامي –

تعتبر مدينة بنسليمان أو ما يصطلح على تسميتها المدينة الخضراء مدينة المتناقضات بكل المقاييس، حيث إذا ما تجولنا بشارعها الرئيسي يصيبنا ذهول من روع مانشاهده من احتلال للملك العمومي بشكل مهول، حتى لا يكاد المار على قدميه المشي على الرصيف المخصص للراجللين !!! ناهيك عن الباعة المتجولين الذين يضيفون رونقا على جمالية الشارع الذي عجزت مساحيق التجميل عن إخفاء تجاعيده البادية للعيان..
إلا أن المسؤول عن هذا الأمر هو رجل السلطة وقائد المقاطعة الثانية الضيف الجديد على المدينة-القرية -الذي لم يقم بالاقتراب من الشارع، ومن فرض النظام الذي أصبح يؤرق الساكنة التي ضاقت ذرعا بما أسلفنا ذكره وما لم نذكر، إلا أن ضيفنا الجديد عوضا عن البدئ بالمقاربة التي يريد العمل بها، وهي الانطلاق من العام إلى الخاص نجده يتجه نحو الأحياء الهامشية بالمدينة (الحي الحسني، حي لالة مريم الثانية، حي الفرح..) ليقوم بتحد صارخ للقانون بقيامه بتحرير الملك العمومي بهذه الأحياء التي قام بعض من سكانها بأخد رخص من رئيس المجلس الجماعي، وذلك حسب ما حدده له المشرع في المادة 100 من الميثاق الجماعي…لتشييد حدائق مسيجة أمام منازلهم، ليتفاجؤو بقيام القائد وخليفته وأعوان السلطة بمداهمة هذه الحدائق دون سابق إنذار، وأمر الساكنة بنبرة فيها شطط في استعمال السلطة بنزع حدائقهم المسيجة المحترمة للمساحة المدونة في الترخيص. دون قرار صريح يؤكد أحقية السلطة في القيام بتحرير الملك العمومي. وبعد أخد ورد قام المواطنون بنزع هذه الحدائق على مضض حيث أفضت هذه المشادات الكلامية إلى إعتقال سيدة ومتابعتها مع إيداعها بسجن المدينة.
وهنا نطرح العديد من التساؤلات هل هذا التدخل سيشمل جميع الأحياء التابعة للقائد الجديد أم أنه سيكون سحابة صيف عابرة؟؟؟؟؟؟؟
أمام هذا الوضع الذي يمكن اعتباره خطيرا ويمكن أن يؤدي إلا ما لا يحمد عقباه نناشد جلالة الملك نصره الله وأيده وعامل الإقليم و كل المسؤولين بالمدينة إلى التدخل العاجل لوضع خطة لوقف هذه المهزلة و وضع مقاربة شاملة يتداخل فيها كل من المشرع والمنفذ وجمعيات المجتمع المدني والساكنة الغيورة للعمل على إيجاد حلول كفيلة بتنمية وتقدم المدينة الخضراء.

أوسمة : , , , , ,