اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 3:26 صباحًا
جديد الأخبار
شركة “هيومانيا كابيتال” التابعة لمجموعة البترجي الطبية السعودية على قدم و ساق لافتتاح المستشفى السعودي الألماني بزناتة تأسيس الفرع المحلي تساوت بني عامر المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديموقراطي fne بقلعة السراغنة المغرب الحر – إيقاف سيدة مشتبه فيها ” كيقولوا كتمارس الشعودة ” و معاها زبونات من النساء القصر الكبير : الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه تنظم لقاءا تواصليا مع ممثلي التعاونيات المتضررة من شركة جرف الرمال (درابو) ردوا بالكم – ﺍﻟﻘﻄﺎﺭ ﻳﺼﺪﻡ ﺷﺎﺑﺎ ﻗﺮﺏ ﺩﻭﺍﺭ ﺍﻟﺸﺮﻳﻒ ﺑﺎﻟﻤﺤﻤﺪﻳﺔ – فيديو إقدام شاب على الانتحار بالقصر الكبير دورة تكوينية لفائدة فعاليات المجتمع المدني بدار الشباب الوحدة استعدادا للانطلاق مبادرة شباب ضد كورونا وزارة التعليم تعلن فتح التسجيل القبلي للترشيح لمباريات الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية. الأمم المتحدة توجه صفعة لوكالة الأنباء الجزائرية محمد خليلي – أعتقد أن الندم تسلل إلى نفوس معظم أعضاء حزب العدالة والتنمية بالمحمدية بعد الإطاحة بالرئيس السابق حسن عنترة تستمر شركة sos في خرق مقتضيات دفتر التحملات خاصة فيما يتعلق بتسريح العمال في غياب دور الجماعة في الدفاع عن بنود الاتفاق بلاغ صحفي – انعقاد اجتماع لمجلس الحكومة اليوم الجمعة 16 أكتوبر 2020 مندوبية إدارة السجون تعلن رسميا عن افتتاح سجن العرائش 2 الكشفية الحسنية المغربية تواصل عملية التعقيم والتطهير ل14 مسجدا لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية وفاة الفنان المصري محمود ياسين
أخر تحديث : الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 2:50 صباحًا

السيد عزالدين بياض الكاتب الإقليمي للتحالف المدني لحقوق الإنسان بالمحمدية يدخل على الخط مطالبا عمالة المحمدية بفتح تحقيق في الخروقات المسكوت عنها

أبو رضى –

تدخل السيد عزالدين بياض الكاتب الإقليمي للتحالف المدني لحقوق الإنسان بالمحمدية على الخط في ملف ما بات يعرف بقضية فراشة ساحة مالي، و حقهم في الاستغلال الديمقراطي للبديل الذي خصصته عمالة المحمدية للباعة الجائلين قرب ملعب العاليا و مؤسسة ابن رشيق. حيث راسل أعلى سلطة بالمدينة، و المتمثلة في شخص عامل عمالة المحمدية السيد هشام مدغري علوي، و وزارة الداخلية للوقوف عن كثب على حجم الخروقات و التجاوزات التي ارتكبتها لجنة الحوار في حق الباعة الشرعيين الذين مارسوا تجارتهم منذ حوالي 30 سنة.

و في حوار مع السيد عز الدين بياض، أكد للمغرب الحر أنه قد تابع مأساة ” فراشة مالي ” خلال كل وقفاتهم أمام مقر عمالة المحمدية للمطالبة ببديل عن الساحة، باعتبارها مصدر رزقهم منذ عشرات السنين. و أكد أنه استطاع أن يدرس ملف هذه الشريحة منذ تأسيس المكتب النقابي لساحة مالي بالمحمدية، التابع للاتحاد الديمقراطي للتجار و الحرفيين بتاريخ 18 مارس 2013، إلى توزيع البقع المخصصة لهم من من طرف عمالة المحمدية، و طريقة تعامل لجنة الحوار مع الملف الذي وضع على عاتقها، و لم تتعامل بالشفافية المطلوبة، و التي يوجبها العمل التطوعي، الذي تحول إلى وسيلة للاسترزاق الغير مشروع، ضاربين عرض الحائط مصالح ” الفراشة “.

هذا، و أكد لنا السيد الكاتب العام أنه قد استطاع بعد دراسته للملف أن يسجل عدة خروقات و تجاوزات، سيعمل جاهدا للوقوف على تصحيحها بكل شرف و أمانة، و أن تقته كبيرة في السيد عامل عمالة المحمدية السيد هشام مدغري علوي لفتح تحقيقات معمقة لإعادة الحقوق لأصحابها، و متابعة المتورطين في القضية. و أكد أيضا أنه قد عمل على إعداد جرد لكل الخروقات التي ارتكبتها لجنة الحوار بتواطئ مع جهات أخرى قد تجرها خيوط التحقيق النزيه.

لنا عودة للموضوع قريبا في حوار مصور مع السيد عزالدين بياض و كاشفي هذه الخروقات بالأدلة، و الذين منحوا التحالف المدني لحقوق الإنسان طلبا للدعم و المؤازرة لمساندتهم بهذا الملف الذي تشابكت خيوطه، و انفجرت فضائحه مؤخرا.

أوسمة : , , , , , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.