اليوم السبت 22 يناير 2022 - 2:50 صباحًا
جديد الأخبار
،كل يغني على ليلاه، المديرية الإقليمية بوزارة الشباب والثقافة والتواصل عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر تحتفي بالسنة الأمازيغية 2972 ،لعنة الزمن، ،انقلاب حاوية شاحنة في حادثة سير بالجسر الرابط بين عين حرودة والشلالات، ، وزيرةالسياحة.. المخطط الاستعجالي يروم الحفاظ على مناصب الشغل ومساعدة مقاولات القطاع، تنصيب السيد رضوان عراش كاتبا عاما لقطاع الفلاحة كما تكونون يولي عليكم تفنيد ادعاء نفاذ مخزون أدوية الزكام وكوڤيد19 أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون.
أخر تحديث : الجمعة 1 يناير 2021 - 3:07 مساءً

منتخب المغرب لكرة القدم للمحليين وأهم المحطات

ياسر الوازي –

وجه الحسين عموتة، مدرب المنتخب المحلي المغربي، اليوم الخميس، الدعوة لـ34 لاعبا للالتحاق بمعسكر تدريبي مغلق، بدايةً من الاثنين المقبل، في مجمع محمد السادس بالمعمورة، تحضيرا لنهائيات “الشان” التي ستحتضنها الكاميرون.

وضم عموتة لاعب الدفاع الجديدي، المهدي قرناص، الموقوف داخل ناديه بعقوبة انضباطية، تسببت في تجريده من شارة القيادة، كما سيُعاقب من طرف لجنة الانضباط التابعة لاتحاد الكرة، بسبب تعرضه لطردين خلال أول 5 جولات فقط من الدوري.

وجاءت القائمة كالآتي:

نهضة بركان: زكرياء حدراف – إسماعيل المقدم – عمر النمساوي – كريم باعدي – زهير لعروبي – العربي الناجي – إبراهيم البحراوي.

الرجاء: أنس الزنيتي – نوح السعداوي – عبد الإله الحافيظي – محمد المكعازي – سفيان رحيمي.

الوداد: أيوب الكعبي – يحيى جبران – وليد الكرتي – بديع أووك – أشرف داري.

الفتح الرباطي: محمد أمسيف – أنس باش – رضا الجعدي.

الجيش الملكي: أيوب لكرد – رضا سليم.

شباب المحمدية: محمد مورابيط – عبد المنعم بوطويل.

المغرب الفاسي: محمد الفقيه.

مولودية وجدة: إسماعيل خافي – عبد الله خفيفي- آدم النفاتي.

أولمبيك آسفي: وليد الصبار.

المغرب التطواني: حمزة الموساوي.

الدفاع الجديدي: المهدي قرناص.

اتحاد طنجة: محمد علي بامعمر – هشام المجهد.

حسنية أكادير: سفيان بوفتيني.

عودة هذا المنتخب سنة 2010 كانت بدماء جديدة للمنافسة في تصفيات شان 2011 لكن الأداء كان مخيب للآمال وفشل المنتخب مرة أخرى في بلوغ الشان في نسخته الثانية، سنة 2012 ستشهد تكوين منتخب محلي قوي تحت قيادة المدرب البلجيكي إيريك غيريتس الذي قاده إلى تحقيق لقب كأس العرب التي أقيمت في السعودية بعد أداء رائع وحصص عريضة كالفوز على اليمن 4-0 والبحرين بنفس النتيجة.

بعد فشله في بلوغ كأس إفريقيا للاعبين المحليين تمكن أخيراً هذا المنتخب تحت قيادة رشيد الطاوسي من تحقيق التأهل إلى شان جنوب إفريقيا 2014 بعد مباراة فاصلة أمام تونس حيث هزمها في عقر دارها بـ 1-0 ثم تعادل معها 0-0 في طنجة ليحضر في النسخة الثالثة.

أوسمة : , , ,